للشهر الثالث توالياً.. أوبك تخفض توقعات نمو الطلب على النفط بأكثر من 13%.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي انتاج النفط منظمة اوبك الطلب العالمي

إقرأ أيضاً:

أوبك: إنتاج النفط الروسي استمر في الانخفاض في أيلول

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الاثنين، إن روسيا خفضت إنتاجها من النفط الخام في أيلول بمقدار 28 ألف برميل يوميا ليصل إلى نحو تسعة ملايين برميل يوميا، مشيرة إلى بيانات صادرة عن مصادر ثانوية مثل المؤسسات الاستشارية.

وزاد هذا الإنتاج قليلا على الحصة المتفق عليها في تحالف "أوبك+". وبموجب اتفاق أوبك+ وتخفيضات طوعية تبلغ الحصة الشهرية لروسيا 8.98 مليون برميل يوميا، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وجرى تعديل البيانات حول الإنتاج في أغسطس بالخفض إلى 9.029 مليون برميل يوميا مقارنة مع 9.059 مليون برميل يوميا في بيانات صادرة في أيلول.

ونفذ تحالف أوبك+، الذي يضم أوبك وحلفاء منهم روسيا، سلسلة من التخفيضات الكبيرة للإنتاج منذ أواخر عام 2022 لدعم سوق النفط المتقلبة، إذ تم الاتفاق بشأن حصص إنتاج الدول الأعضاء.

وقالت أوبك إن هناك بلدان تجاوزت حصص الإنتاج المتفق عليها من بينها روسيا وكازاخستان والعراق.

وتعهدت روسيا بتعويض الزيادة في الإنتاج منذ نيسان من خلال تخفيضات للإنتاج في تشرين الاول وتشرين الثاني هذا العام وفي الفترة من اذار حتى أيلول من العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • خسائر بأكثر من 1% لأسعار النفط بفعل مخاوف بشأن الطلب
  • واردات النفط الصينية تتراجع في أيلول على أساس سنوي للشهر الخامس على التوالي
  • انخفاض إنتاج " أوبك " من النفط بأكثر من 13% في 3 شهور ( بمقدار 604 آلاف برميل )
  • أوبك: إنتاج النفط الروسي استمر في الانخفاض في أيلول
  • النفط يتراجع بأكثر من دولار بسبب مخاوف الطلب في الصين
  • إنتاج العراق من النفط خلال سبتمبر أقل من حصته في أوبك+
  • تقليل إنتاج العراق النفطي في سبتمبر للالتزام بـ حصة أوبك
  • إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: فوضى الحوثيين تخفض تدفقات النفط الخام عبر باب المندب 50 بالمئة
  • أوبك بلس: إنتاج ليبيا من النفط يقترب من التعافي