صدى البلد:
2024-10-14@19:13:42 GMT

السويد.. بدء محاكمة حارق القرآن الكريم

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

بدأت اليوم الإثنين محاكمة راسموس بالودان، زعيم حزب "الخط المتشدد" اليميني المتطرف في الدنمارك، في السويد بعد حرقه نسخة من القرآن الكريم علنا.

وذكر الادعاء في السويد أنه "اليوم، 14 أكتوبر، تبدأ جلسة الاستماع الرئيسية في المحكمة الجزئية في مالمو في القضية التي اتُهم فيها رجل يبلغ من العمر 42 عامًا بتهمتي التحريض ضد مجموعة عرقية والإهانة.

وبدأت محاكمة بالودان في مدينة مالمو السويدية، لكنه رفض هو نفسه الحضور إلى المحكمة بحجة أن حياته قد تكون في خطر.

مالمو بمثابة مركز للمهاجرين المسلمين. وبدلاً من ذلك، مثل بالودان أمام القضاة عبر رابط فيديو من مكان غير معلوم في السويد.

ويتهم الادعاء في السويد بالودان بـ"التحريض ضد جماعة" وكذلك "التسبب في إهانة مجموعة عرقية" بعد أن أحرق مصحف القرآن الكريم خارج السفارة التركية في ستوكهولم في يناير 2023.

وقبل ذلك بعام، عقد بالودان سلسلة من المؤتمرات في مدن كبيرة بالسويد استخدمها، بحسب النيابة السويدية، لـ "كلمات تحريضية ضد المسلمين والعرب والأفارقة".

العقوبات على الجرائم المتهم بها بالودان هي السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر أو غرامة كبيرة. بالودان هو أول شخص يحاكم في السويد بتهمة حرق القرآن الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدنمارك السويد حرق نسخة من القرآن الكريم مالمو مدينة مالمو السويدية القرآن الکریم فی السوید

إقرأ أيضاً:

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة إذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغ المُقدم من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بشأن قيام عددٍ من المواقع بعرض وإذاعة آيات من القرآن الكريم، تغنى بها قراؤها على أنغام الموسيقى.


 أمرت نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال بمكتب النائب العام بحجب المواقع التي عرضت وأذاعت ذلك المحتوى. وقد أيَّدت هذا الأمر محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، وجارٍ استكمال التحقيقات.

ومن ناحيه أخرى كانت النيابة العامة قد أمرت بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز بدأت الواقعه بصدور بيان من النيابه العامة المؤرخ في الثالث من شهر أكتوبر الجاري، أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، وإدراجه على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وجارٍ استكمال التحقيقات.


كان  النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة تداول مقطع مصور يتضمن فتوى بإباحة السرقة. حيث كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانتشار مقطع مُصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن فتوى من أحد الأشخاص بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، محرضًا المواطنين على ذلك، وعلى أثر ذلك أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في تلك الواقعة، حيث أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.


ومن ناحيه أخرى كانت النيابه العامه قد أصدرت بيانا هاما بشأن الملاحظات التى رصدتها أثناء قيامها بالتفتيش علي مركز إصلاح وتأهيل الوادى الجديد

أكد البيان أن النيابة العامة تنوه عن أن الملاحظات التي تبينتها أثناء إجراء التفتيش على مركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد، هي ملاحظات إدارية لا تمس بحقوق النزلاء التي كفلها الدستور والقانون. وقد تم لاحقا   تدارك تلك الملاحظات.


أمر المستشار محمد شوقي النائب العام فريقًا من أعضاء النيابة العامة، بالانتقال لزيارة وتفتيش «مركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد» .

يأتى ذلك في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية .

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بالتحقيق في إذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة إذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • بأمر النائب العام .. التحقيق في واقعة إذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • أفضل وقت لقراءة القرآن الكريم ومتى يكون مكروها .. رأي العلماء
  • طلاب إعلام الأزهر يتحاورون مع رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق
  • تعليمية مسندم تكرم الطلبة المجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم
  • نائب محافظ سوهاج يكرم الفائزين بمسابقة «ابن الإسلام» لحفظ القرآن الكريم
  • لجنة مراجعة المصحف توضح حقيقة خطأ الطباعة في نسخة من القرآن الكريم
  • كم عدد حروف القرآن الكريم؟.. تأمل لآيات الذكر الحكيم