بوابة الوفد:
2024-10-14@19:15:02 GMT

ارتفاع عدد وفيات حادث جامعة الجلالة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

كشف مدير مستشفى السويس عن ارتفاع عدد وفيات حادث جامعة الجلالة إلى 12 شخصًا وجرى نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمشرحة تحت إشراف النيابة العامة.

وتم التحفظ على سائق أتوبيس جامعة الجلالة من قبل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس  للاستماع إلى أقواله والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث.

حادث طريق الجلالة

وشهد طريق الجلالة انقلاب أتوبيس يقل طلاب جامعة الجلالة مما أسفر عن مصرع عدد من الطلاب وإصابة آخرين.

تحفظت الأجهزة الأمنية بالسويس على سائق أتوبيس حادث الجلالة، وتستمع جهات التحقيق حاليا إلى أقواله للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس، تلقت إخطارا بوقع حادث على طريق الجلالة وسط أنباء عن مصابين ووفيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حادث الجلالة جامعة الجلالة طريق الجلالة طلاب جامعة الجلالة العين السخنة السويس مستشفي السويس جامعة الجلالة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة

تواصل وزارة الصحة جهودها في تقديم الدعم الطبي للمصابين في حادث الأتوبيس الذي وقع على طريق العين السخنة. الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، يتابع عن كثب توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية اللازمة، لضمان تلقي المصابين العناية المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

متابعة الوضع الصحي للمصابين

وكلف الدكتور عبدالغفار نائبه بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي للمصابين ميدانيًا، حيث تتضمن المهام تقييم حالة المصابين والإشراف على الإجراءات الطبية المتبعة. تأتي هذه الخطوات في إطار حرص الوزارة على تعزيز الجهود الصحية وتقديم خدمات طبية عالية الجودة في ظل الحوادث الطارئة.

حادث مأساوي

كان حادث مأساوي وقع على طريق الجلالة، لقي 8 طلاب مصرعهم وأُصيب نحو 25 آخرون إثر انقلاب أتوبيس كان يقل طلاب جامعة الجلالة إلى القاهرة وقد أثار الحادث حالة من الحزن والصدمة بين الأوساط الجامعية وأهالي الطلاب، واستدعى استجابة سريعة من فرق الإسعاف والرعاية الصحية.

تفاصيل الحادث

وقع الحادث المروع عندما انقلب أتوبيس يقل طلابًا من جامعة الجلالة، معظمهم من كلية الطب، في طريقهم إلى القاهرة بعد انتهاء اليوم الدراسي. تلقى مرفق الإسعاف بمحافظة السويس بلاغًا بالحادث، مما دفع الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة، إلى إرسال 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي.

شهادات الشهود


أفاد شهود عيان بأن ثمانية طلاب لقوا مصرعهم في الحادث، وأصيب نحو 25 آخرين. الشهود أكدوا أن الحادث كان نتيجة انقلاب الأتوبيس بشكل مفاجئ، مما أدى إلى وقوع هذا العدد الكبير من الإصابات والوفيات.

مصرع 8 طلاب في حادث أتوبيس الجلالة 

وقد لقي 8 طلاب مصرعهم وأُصيب نحو 25 آخرون جراء انقلاب أتوبيس كان يقل طلاب جامعة الجلالة في طريقهم إلى القاهرة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وفي سياق متصل، تلقى مرفق الإسعاف بمحافظة السويس بلاغًا بانقلاب الأتوبيس، الذي كان يضم في معظمه طلابًا من كلية الطب. وعليه، قام الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة، بإرسال 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي.

إصابة 12 شخصًا في حادث آخر


في سياق متصل، أُصيب 12 شخصًا في حادث انقلاب ميكروباص بمحافظة الشرقية. الحادث وقع في ظروف مشابهة، مما يبرز أهمية تعزيز إجراءات السلامة على الطرق للحد من هذه الحوادث المأساوية.

أعرب الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، عن أسفه العميق لوفاة عدد من الطلاب وإصابة آخرين، مقدمًا تعازيه الحارة لأسرهم وذويهم.

أول تعليق من رئيس جامعة الجلالة على حادث أتوبيس الطلابرئيس جامعة الجلالة يعلق على حادث أتوبيس الطلاب

وأكد الشناوي أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يتابع باستمرار حالة الطلاب المصابين، وقد وجه بتقديم الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم.

 

 

وأشار الشناوي إلى أنه بمجرد تلقي المعلومات عن الحادث، توجه جميع مسؤولي الجامعة إلى موقع الحادث وإلى المستشفى للاطمئنان على صحة الطلاب ومتابعة حالتهم الصحية، مؤكدًا أنه يتم الآن إعداد تقرير شامل يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بالحادث.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يكشف عدد وفيات ومصابي حادث أتوبيس الجلالة
  • عاجل - "أمن السويس" يتحفظ على سائق أتوبيس حادث الجلالة المروع
  • طلاب كلية الطب.. ننشر أسماء ضحايا حادث أتوبيس طريق الجلالة
  • تطورات حادث طريق الجلالة.. الطلاب يتجمعون بمحيط المجمع الطبي في السويس
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة
  • خاص| بينهم وفيات.. أول رد من جامعة الجلالة على حادث طريق السخنة
  • التحريات: السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة وراء حادث أتوبيس طريق الجلالة| خاص
  • طلاب.. ارتفاع عدد ضحايا أتوبيس طريق الجلالة إلى 10 أشخاص
  • «الطلاب على الأسفلت».. اللقطات الأولى لحادث أتوبيس طريق الجلالة