تابع اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم 12 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

حيث شهد اليوم الإثنين تنفيذ 21 حالة إزالة لتعدِّيات بالبناء المخالف دون ترخيص، ضمن المرحلة الأولى من الموجة 24، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة التل الكبير، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة التل الكبير وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن تنفيذ 11 حالة تعدًّ على أراضي أملاك الدولة بولاية الري، على مساحة 9060م، عبارة عن زراعات على ترعة الجانبية الثالثة.

أيضًا تم تنفيذ إزالة لـ 3 حالات تعدٍّ بالبناء على أراضي زراعية بولاية الزراعة على مساحة 23 سهمًا، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

كما تم تنفيذ إزالة لـ 7 حالات تعدٍّ بالبناء دون ترخيص على أراضي أملاك الدولة بولاية الأوقاف، على مساحة 815 م، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة 24 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 12 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024، وتتوالى باقي المراحل حتى تنتهي في 27 ديسمبر 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية أملاك الدولة الأراضي الزراعية التل الكبير على الأراضی عبارة عن

إقرأ أيضاً:

إزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية استمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة الـ ٢٤ لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة ١٦ حالة تعد بمساحة ٢٦٧٣ متر مباني و١٥ حالة تعد بمساحة ٢٢ فدانا و٣ قيراط و١٢ سهما على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

أورمان الشرقية تنظم قافلتين طبيتين لدعم 478 مريضا

أشار محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ إزالة لـ 21 حالة تعدٍّ بالتل الكبير في الإسماعيلية
  • إزالة 40 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز منشاة القناطر وكرداسة والصف وأطفيح
  • إزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ الجيزة: إزالة ٤٠ حالة تعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف بالجيزة
  • تنفيذ الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة
  • بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة ببني سويف
  • محافظ الأقصر: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • اليوم.. بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا