عاجل - التحريات تكشف عن الأسباب الأولية بشأن حادث أتوبيس الجلالة المروع.. انقلب أتوبيس رحلات جامعية على طريق الجلالة مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين. وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية عن تفاصيل الحادث، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي وراء الانقلاب هو السرعة الزائدة التي أدت إلى فقدان السائق السيطرة على الأتوبيس.

 

التحريات تكشف سبب انقلاب أتوبيس طريق الجلالة


وأجرت الأجهزة الأمنية تحريات مكثفة لمعرفة أسباب حادث انقلاب الأتوبيس على طريق الجلالة. ووفقًا للمعاينة الأولية، تبين أن السائق كان يقود بسرعة زائدة، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة وانقلاب الأتوبيس في أحد المنعطفات الحادة بالطريق القادم من الزعفرانة باتجاه العين السخنة.

 تفاصيل الحادث


ووقع الحادث في منطقة فنار أبو الدرج بين كمين سوميد والزفران. تلقى اللواء حسام الدح مدير أمن السويس بلاغًا من غرفة عمليات تأمين الطرق يفيد بانقلاب أتوبيس رحلات على الطريق الساحلي للسخنة. ونتج عن الحادث وفاة 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين، وفقًا لأحدث التقارير الأولية.

 استجابة سريعة من الجهات المعنية


انتقلت فرق الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ. وقاد العميد وليد عثمان مدير الحماية المدنية عملية الإنقاذ بمساعدة ثلاث سيارات تدخل سريع. كما تم إرسال 15 سيارة إسعاف تحت إشراف الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف، لنقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

التحقيقات المستمرة


تشير التحقيقات الأولية إلى أن الأتوبيس انقلب في ظروف غامضة دون وجود سيارات أخرى بجواره أو أمامه. تستمر الأجهزة الأمنية في فحص الموقع لجمع المزيد من الأدلة وتحديد الأسباب النهائية وراء الحادث. وقد تم رفع حالة الطوارئ في المستشفيات القريبة لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الطبية الفورية لهم.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث حادث أتوبيس طريق الجلالة السرعة الزائدة تحريات الأجهزة الأمنية مصرع 10 أشخاص طريق الزعفرانة طريق العين السخنة الحماية المدنية سيارات إسعاف

إقرأ أيضاً:

عاجل - كواليس خطيرة عن حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا حدث؟

كشفت جهات التحقيق المختصة، عن التفاصيل الكاملة بشأن معاينة حادث جامعة الجلالة الذي أسفر عن مصرع  8 طلاب وإصابة 25 آخرين ومعظمهم من طلاب كلية الطب. 

وتبين أن الأتوبيس ليس خاص بالجامعة، ولكن الطلاب اتفقوا معه لنقله من الكلية لمنازلهم بالقاهرة، واختلت عجلة القيادة في يد السائق وانقلب 3 مرات.

التحفظ على سائق أتوبيس حادث الجلالة المروع 

من جهتها؛ تحفظت الأجهزة الأمنية بالسويس، على سائق أتوبيس حادث الجلالة، وتستمع جهات التحقيق حاليا إلى أقواله للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس، تلقت إخطارا بوقع حادث على طريق الجلالة وسط أنباء عن مصابين ووفيات.

الصحة: إصابة 25 ووفاة 7 في حادث انقلاب أتوبيس بطريق العين السخنة 

ويتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ  السويس»، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا.  ويوجه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، مساء اليوم، إن هيئة الإسعاف المصرية قامت  بالدفع بـ24 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث الأتوبيس، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 25 مصابا، جاري نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 7 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - كواليس خطيرة عن حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا حدث؟
  • عاجل - "أمن السويس" يتحفظ على سائق أتوبيس حادث الجلالة المروع
  • عاجل - مفاجأة من جامعة الجلالة على حادث الأتوبيس المروع: "مش تبعنا"
  • عاجل - بيان مهم من "الصحة" بشأن ضحايا ومصابي حادث أتوبيس الجلالة المروع
  • عاجل - مصرع 10 وإصابة 23 طالبا.. تطورات حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة
  • عاجل - "الفجر" تنشر الصور الأولى من موقع حادث أتوبيس الجلالة المروع.. شاهد ما يحدث الآن
  • التحريات: السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة وراء حادث أتوبيس طريق الجلالة| خاص
  • بسبب حادث الأتوبيس.. توقف الحركة المرورية على طريق الجلالة في الاتجاهين| صور