دعت أوكرانيا السلطات البرازيلية إلى اعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا قرر حضور قمة مجموعة العشرين في ريو دي جانيرو الشهر المقبل.

اعلان

ولم يتضح بعد ما إذا كان بوتين سيحضر القمة المقررة يومي 18 و19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إذ قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحفيين يوم الاثنين إن موسكو لم تتخذ قرارها بعد بشأن المشاركة.

Relatedبوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"زيارة بوتين إلى منغوليا: استقبال حافل وتجاهل لمذكرة الاعتقال الدولية منغوليا تتجاهل مذكرة اعتقال دولية بحق بوتين وتستقبله بحفاوة

وكانت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق بوتين في مارس/آذار 2023 بتهمة ارتكاب جرائم حرب، فيما رفض الكرملين هذه المذكرة واعتبرها "باطلة ولاغية".

من زيارة الرئيس الروسي إلى منغوليا الشهر الماضي حيث تم تجاهل مذكرة الاعتقال

من جهته، قال المدعي العام الأوكراني أندريه كوستين في مقابلة مع وكالة "رويترز": إن "على المجتمع بأسره أن يحاسب بوتين"، مشيرًا إلى معلومات عن احتمال حضور الزعيم الروسي فعاليات القمة المرتقبة. وأضاف: "أؤكد مجددًا أن من واجب السلطات البرازيلية، كدولة طرف في نظام روما الأساسي، اعتقاله إذا تجرأ على زيارتها".

وكان بوتين قد زار منغوليا في سبتمبر/أيلول الماضي، بدعوة رسمية، وجرى استقباله بشكل حافل، حيث انتقدت أوكرانيا عدم اعتقاله واعتبرت ذلك ضربة للعدالة الدولية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟ بدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ريو دي جانيرو تحتفل بالتنوع الديني وترفض التعصب: مسيرة ضخمة تدعو للتسامح فلاديمير بوتين البرازيل منغوليا أوكرانيا مذكرة توقيف قمة مجموعة العشرين سول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهلبنانالصينجو بايدنكولومبوسإعصاربيونغ يانغجنوب لبنانفلوريداكاليفورنياحدود Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس فلاديمير بوتين البرازيل منغوليا أوكرانيا مذكرة توقيف إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس إعصار بيونغ يانغ جنوب لبنان فلوريدا كاليفورنيا حدود السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تسجل 186 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي على الخطوط الأمامية آخر 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم /الأحد/، تسجيل 186 اشتباكًا قتاليًا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة.


وذكرت الهيئة ـ في بيان صحفي نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية ـ أن قوات الدفاع الأوكرانية صدت على مدار أمس /السبت/، 47 هجومًا في قطاع كوراخوف الاستراتيجي، 36 هجومًا في قطاع بوكروفسك.
وأضاف البيان أن الجيش الروسي نفذ خلال نفس الفترة، 5 ضربات صاروخية ضد مواقع الوحدات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان باستخدام ثمانية صواريخ، بالإضافة إلى 90 غارة جوية، بما في ذلك إسقاط 158 قنبلة جوية موجهة من طراز KAB ونفذ، بالإضافة إلى ذلك، 4243 قصفًا، منها 156 من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS).

مقالات مشابهة

  • ما قصة السلاح الروسي "السرّي" الذي سقط في يد أوكرانيا؟
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على قرية في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا
  • الكرملين: قرار حضور بوتين لقمة العشرين في البرازيل لم يتخذ بعد
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 670 ألفا و190 جنديا
  • مذكرة تفاهم لاستكشاف الفرص التجارية بين عُمان وأوزبكستان في القطاع اللوجستي
  • أوكرانيا تسجل 186 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي على الخطوط الأمامية آخر 24 ساعة
  • توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف الفرص التجارية في القطاع اللوجستي مع أوزبكستان
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة سيتي المصرفية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 668 ألفا و930 جنديا