حذّر ملك الأردن عبد الله الثاني خلال استقباله رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين في عمّان، من أن استمرار الحرب وتوسعها في لبنان "سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية".

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، إن الملك عبد الله حذر من "استمرار وتوسع العدوان الإسرائيلي على لبنان، سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية ستكون كلفتها كبيرة على الجميع"، مؤكدا أن بلاده تبذل "أقصى الجهود (.

.) لوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان".

وأكد -خلال اللقاء مع ميقاتي- على "وقوف الأردن المطلق إلى جانب لبنان وشعبه الشقيق، ودعم سيادته وأمنه واستقراره"، وشدد على استعداد المملكة لتقديم المساعدات "للأشقاء اللبنانيين، للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب الدائرة".

من جانبه، أعرب ميقاتي عن تقديره لدعم الأردن للبنان "في كل المراحل، ولا سيما الجهود التي يبذلها لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه" خصوصا ما يقدمه "عبر الجسر الجوي بين عمان وبيروت لإغاثة النازحين".

وأرسل الأردن حتى الآن 9 طائرات محملة بـ140 طنا من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأتت زيارة ميقاتي في ظل تصعيد كبير في العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث وسّعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان عبر غارات جوية طالت مناطق بينها العاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

ويرد حزب الله يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات. وفي حين تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات على لبنان

إقرأ أيضاً:

ميقاتي استقبل قاليباف: أولويتنا وقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رئيس مجلس الشورى الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد باقر قاليباف على رأس وفد قبل ظهر اليوم في السرايا.   وشارك في اللقاء مستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.   وخلال اللقاء، أكد رئيس الحكومة أن "أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف اطلاق النار ووقف العدوان الاسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان وسلامة أبنائه".   وشدد ميقاتي على "التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 وتعزيز وجود الجيش في الجنوب، واجراء الاتصالات اللازمة مع دول القرار والامم المتحدة للضغط  على اسرائيل لتنفيذ القرار كاملاً".

إتصال من هوكشتاين    وتلقى رئيس الحكومة اتصالاً من الموفد الرئاسي الاميركي آموس هوكشتاين تم خلاله البحث في سبل التوصل الى وقف اطلاق النار ووقف المواجهات العسكرية، للعودة الى البحث في حل سياسي متكامل ينطلق من تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1701.      

مقالات مشابهة

  • بعد 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين : ملك الأردن يؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الملك عبد الله يحذر من أن استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان سيدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • ملك الأردن يحذّر من حرب إقليمية كلفتها كبيرة على الجميع
  • الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار تجنّبا لـحرب إقليمية كبيرة
  • ملك الأردن يستقبل ميقاتي ويؤكد الوقوف إلى جانب لبنان
  • ميقاتي يبحث مع نظيره الأردني تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي التقى نظيره الأردني في عمّان: نثمن مواقف الأردن تجاه لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي
  • الحرب ضد حزب الله مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان مجددًا
  • ميقاتي استقبل قاليباف: أولويتنا وقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان