اعتداء على طبيب في مستشفى الأمير حسين
تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT
#سواليف
#اعتدى #احد_المرافقين لمريض على #طبيب في مستشفى الأمير حسين بن عبدالله الثاني في منطقة #البقعة.
وأفادت المصادر أن المريض حضر إلى #المستشفى مع أحد المرافقين إلى #قسم_الطوارئ، بسبب شعوره بألم في الصدر، وأوصى الطبيب بإجراء تخطيط قلب، ومتابعة حالة المريض الصحية، رغم انتهاء فترة دوامه.
وبعد إجراء التخطيط طمأن الطبيب المريض على حالته الصحية، وأوصى المريض بإجراء فحص إنزيمات القلب، وكتب له دواء مسكنا.
وبعد انتهاء الطبيب من معالجة المريض، قام مرافقه بإظهار صورة من نتائج فحص إنزيمات القلب على هاتفه، لكن الطبيب رفض مراجعة نتائج الفحص ، معللا ذلك بتطلب وجود النتائج بشكل رسمي على نظام حكيم لاتخاذ القرارات الطبية المناسبة.
قرار الطبيب لم يعجب المرافق، واحتدم النقاش، وتطور إلى اعتداء نتج عنه إصابة الطبيب بجروح في الوجه وارتجاج في الدماغ، والتواء في الكاحل.
وأسعف الأطباء زميلهم المصاب، وأدخلوه إلى قسم العناية الحثيثة لمتابعة حالته الصحية، وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادثة.
المصدر: سواليف
كلمات دلالية: سواليف اعتدى طبيب البقعة المستشفى قسم الطوارئ
إقرأ أيضاً:
هل يجوز صلاة المريض بالنسيان على كرسي؟ .. الافتاء تجيب
ورد الى دار الافتاء المصرية سؤالا يقول صاحبه: ما حكم الصلاة على كرسي لأسباب مرضية حيث إنه من الممكن حدوث بعض النسيان؟
واجابت الافتاء عن هذا السؤال وقالت:انه يجب أداء الصلاة على وجه يدرك الإنسان معه ما يفعله فيها، فإذا كان المُكلَّف يصلي قائمًا ولكنَّه لا يدرك ما يفعله في صلاته إلا إذا صلى قاعدًا فإنَّه يعتبر في حكم من لا يستطيع القيام، ويدخل بذلك في قوله صلى الله عليه وآله وسلم: «صَلِّ قَائِمًا فَإِنْ لَمْ تَسْتَطِعْ فَقَاعِدًا فَإِنْ لَمْ تَسْتَطِعْ فَعَلَى جَنْبٍ» .
واكدت انه يجوز للإنسان أن يصلي على مقعد إذا كان قيامه في الصلاة ينسيه ما يفعله فيها.
النسيان الدائم في الصلاة
هل النسيان الدائم في الصلاة يبطلها؟ الفقهاء قالوا إنه مثل هذه المسائل تُحل بالبناء على الأكثر فحتى يتغلب المصلي على وسواسه يبني على الأكثر فيعدد الركعات فهذا حل فقهي ولكن هناك حلًا طبيًا إذا كثرت هذه الحالة وهي أن تلجأللطبيب حتى يعطي لها دواء.
هل يجوز السجود للسهو بعد كل صلاةأحتياطًاهل يجوز السجود للسهو بعد كل صلاةأحتياطًا ؟، ففيه جاء أننا لا نسجد للسهو فى كل صلاة، فنسجد للسهو لأسباب تقتضىسجود السهو كمن زود في الصلاة أمر أو نقص فيها بركن، وعليه أن يدرك ما أنقصه فيالصلاة أو ما زوده، ولا يصح أن نصلي سجودالسهو في كل الصلوات بحجة أننا نحافظ على الصلاة فالمحافظة على الصلاة أننا نصلى للسهو حال الاحتياج إليه فقط ولا نصليها دبر كل صلاة.