أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة حرص المحافظة علي تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمواطني الإسكان البديل بروضه أكتوبر انطلاقا من خطة الدولة بإطلاق العديد من المبادرات الصحية وإتاحة العلاج بالمجان للمواطنين. 

وفي ذلك الاطار تابع محافظ الجيزة نتائج القافلة العلاجية الشاملة التي نظمتها مديرية الشئون الصحية بالجيزة في إطار فعاليات مبادرة " بداية جديدة لبناء انسان " لأهالي الإسكان البديل بروضة أكتوبر.

وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية التي تم تنظيمها علي مدار العام لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. 

حيث قدمت القافلة خدماتها واستفادت منها عدد ٣٠٠ مواطن ولقت إقبالًا كبيرًا من قبل اهالي الاسكان البديل بروضة اكتوبر مع صرف العلاج بالمجان وتحويل الحالات التي تستدعي للمستشفيات وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بالارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين وتقديم الرعاية اللازمة. 

كما شهدت القافلة تنظيم حلقات نقاشية وندوات توعوية ومشاركة من المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة.

FB_IMG_1728916804600 FB_IMG_1728916808722 FB_IMG_1728916806675

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل النجار محافظ الجيزة الاسكان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: الدولة نجحت في حل مشكلات المناطق العشوائية بالسكن البديل

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن بناء الجمهورية الجديدة، من خلال استكمال المشروعات الجارية، وتنفيذ مشروعات وبرامج جديدة، يتطلب مزيدا من تبادل الخبرات الدولية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وهو ما نسعى له جميعا.

وأضاف «الشربيني»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «نتطلع إلى مشاركة المختصين والمطورين والمستثمرين، وشركات القطاع الخاص والأكاديميين والمجتمع المدني، في المنتدى الحضري العالمي».

وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال شهر وزير الإسكان: تعديلات البناء الموحد تضمنت تعريفات واضحة حول المخطط الاستراتيجي الإقليمي سياسة قومية للإسكان

وأشار إلى أنّ المنتدى الحضري العالمي له محاور عدة منها ما يخص قضايا الإسكان والتنمية المستدامة، موضحًا ان هذا الملف أحد الملفات التي سعت لها مصر منذ عام 2014  من خلال إطلاق سياسة قومية للإسكان تمثل خارطة طريق، وصولا إلى برامج تنفيذية ضمن برنامج قومي طموح لمشروع سكن المصريين لضمان توفير السكن الملائم والميسر للجميع.

ولفت إلى أن الدولة المصرية استطاعت حل مشكلات المناطق العشوائية وبالأخص الخطرة وغير الآمنة والمخططة، من خلال توفير مناطق سكنية بديلة توفر الخدمات الأساسية والسكن الميسر للجميع».

وتابع وزير الإسكان: «الخبرات المتراكمة للدولة المصرية خلال السنوات العشرة الأخيرة في التعامل مع التحديات العمرانية أصبحت وبلا شك نموذجا يمكن تكراره وتصديره مع الدول الأخرى».

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام العمل بالقافلة الطبية المجانية بقرية الشروق
  • ُتغطي احتياجات 525 مواطنا.. قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة الطهطاوي في أسيوط
  • وزير الإسكان: الدولة نجحت في حل مشكلات المناطق العشوائية بالسكن البديل
  • أسقف أسوان يستضيف قافلة طبية مجانية تابعة لوزارة الصحة
  • ضمن "حياة كريمة".. تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية سحيم بالغربية
  • "جامعة القاهرة تخدم 1080 مواطنًا في قافلة تنموية بقرية المنيا"
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 1200 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • «الخدمات الطبية» تنظم قوافل مجانية للكشف على العاملين بـ«كهرباء كفر الشيخ» غدا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية اللاهون في الفيوم