الجديد برس|

شهد البحر الأحمر، الاثنين، تصاعدًا جديدًا في المواجهات بين القوات اليمنية والقوات الأمريكية، وذلك بعد تعثر الجهود الدبلوماسية الأخيرة لاحتواء العمليات اليمنية المتصاعدة.

وبحسب تقارير ملاحية، شوهدت انفجارات عنيفة على بُعد عشرات الأميال البحرية من السواحل اليمنية، مما أثار التكهنات حول ما إذا كانت العمليات قد استهدفت سفن شحن أو بوارج أمريكية.

ورغم غموض الأهداف المحددة، إلا أن الغارات الجوية الأمريكية على الحديدة التي تلت هذه العمليات، تؤكد ارتباط السفن بالولايات المتحدة التي تبرر غاراتها على اليمن بأنها “دفاعية”.

في وقت سابق اليوم، شنت الطائرات الأمريكية غارات مكثفة على مدينة الحديدة، وتركزت بشكل خاص على مدينة الصليف، في أعقاب أنباء عن عمليات جديدة للقوات اليمنية في البحر الأحمر.

وتأتي هذه التطورات بعد أنباء عن عرض جديد قدمته إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لصنعاء، تضمن امتيازات اقتصادية وسياسية كبيرة مقابل وقف العمليات العسكرية اليمنية. ومع ذلك، فإن تصاعد العمليات الأخيرة يؤكد رفض صنعاء لهذا العرض، ويفرض تساؤلات حول فشل الضغوط الأمريكية، التي شملت استدعاء قادة فصائل يمنية موالية للتحالف إلى واشنطن، والتهديد بتصعيد عسكري واسع.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: انفجارات عنيفة في مدينة صفد بمنطقة الجليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، اليوم السبت، نقلا عن إعلام إسرائيلي وقوع انفجارات عنيفة في مدينة صفد في منطقة الجليل.

وفي سياق متصل، دوت صفارات الإنذار في مرجليوت بأصبع الجليل بالتزامن مع إطلاق رشقة صاروخية من لبنان، كما دوت في عدد من المناطق في الجليل الأوسط غربي بحيرة طبريا، وأيضا في المغار بمنطقة الجليل الأسفل شمالي إسرائيل.

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله، اليوم، عن قصف مرابض الاحتلال في معيليا بمنطقة الجليل برشقة صاروخية، وذلك في نبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية.

وأعلن حزب الله اللبناني، أنه قصف تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في معيليا شمال إسرائيل ‏برشقة صاروخية، واستهدف جرافة عسكرية إسرائيلية بصاروخ ‌‏موجه وتحقيق إصابة مباشرة، أثناء محاولتها الخروج من محيط موقع راميا باتجاه البلدة جنوب لبنان.

وفى وقتٍ سابقٍ، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ عدة عمليات ضد إسرائيل، مُشيرًا إلى أنه استهدف جنودًا إسرائيليين في موقع الجرداح وثكنة زرعيت، وقاعدة "سوما" بالجولان السوري ‏المُحتل.

مقالات مشابهة

  • عاجل | وسائل إعلام سورية: دوي انفجارات عنيفة من جهة حقل كونيكو للغاز شمال شرق دير الزور إثر استهدافه بقذائف صاروخية
  • مقتل طفل خلال تدريبات عسكرية حوثية في الحديدة وسط تصاعد الانتهاكات
  • عاجل: غارات جوية عنيفة تضرب محافظة الحديدة غربي اليمن
  • "حزب الله" ينفذ عددا كبيرا من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد وسط اشتباكات عنيفة ومستمرة
  • مصرع جنديين من قوات النخبة البحرية الأمريكية غرقًا خلال عملية في البحر الأحمر
  • جراء الهجمات اليمنية في البحر الاحمر ..ميناء إيلات الصهيوني يعلن إفلاسه
  • صحيفة “بيزنس إنسايدر” تكشف: قتال البحرية الأمريكية مع القوات اليمنية معقد ومكلف للغاية
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات عنيفة في مدينة صفد بمنطقة الجليل
  • إسرائيل: انفجارات عنيفة بمدينة صفد في منطقة الجليل