هنأ اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يوجه دائما رسائل خلال خطاباته.

العكارى: شاهدت لمسة وفاء من السيسي لتحية الشهداء والمحاربين القدامى رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي رسخ عقيدة القوة الشاملة وضرورة استمرارها

وأوضح مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاثنين، أن أول هذه الرسائل اليوم، كانت رسالة وفاء لقادة حرب أكتوبر، وكذا الوفاء للرئيس الراحل أنور السادات.

وأوضح أن الرئيس أكد أن القوات المسلحة والشرطة جناحي الدولة، أحدهما يحافظ على الأرض من الخارج، والآخر يحافظ على الجبهة الداخلية وأمنها.

وأشار إلى أن الرسالة الثانية، هي أن الجبهة الداخلية في مصر وعظمة دعمها للجيش المصري وتحمل الشعب للصعاب؛ كانوا من أبرز أسباب تحقيق النصر، ولولا تماسك الجبهة الداخلية؛ ما تحقق هذا النصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وائل ربيع الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة الداخلية الرئيس السيسي السادات الأكاديمية العسكرية الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: يجب التخلي عن أوهام التوسع للتعايش السلمي بين شعوب المنطقة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن يجب التخلي عن أوهام التوسع للتعايش السلمي بين شعوب المنطقة، مضيفا أن نصر أكتوبر يحل على مصر هذا العام في ظل أحداث متلاحقة وأوضاع مضطربة يشهدها محيطنا الإقليمي.

السيسي لأسر شهداء القوات المسلحة: شعب مصر أصيل لا ينسى مَن ضحى لأجله السيسي: لا بد أن تكون القوات المسلحة والشرطة جاهزة على أعلى مستوى

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان «نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الاثنين، أن نصر أكتوبر يؤكد من جديد أن خيارنا للسلام العادل والمستدام يفرض علينا الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السلام وردع أي محاولة للتفكير في الاعتداء عليه.

وأضاف الرئيس السيسي، أنّه رغم مرور 51 عاما ما زال نصر أكتوبر يفيض بالعبر والدروس والتجارب التي نستلهم منها رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا، وتؤكد أن التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق والتكاتف أمام التحديات، هو السبيل المضمون لتحقيق الأهداف.
 

مقالات مشابهة

  • قيادي بمستقبل وطن: كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل مباشرة للداخل والخارج
  • رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر عبر عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • الرئيس السيسي: يجب التخلي عن أوهام التوسع للتعايش السلمي بين شعوب المنطقة
  • الرئيس السيسي لـ المصريين: مصر أمانة في رقابكم
  • الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية مع أبطال حرب أكتوبر
  • بث مباشر| الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة