مسقط- الرؤية

نظمت وزارة العدل والشؤون القانونية ورشة عمل بعنوان "التنظيم القانوني لشركة الشخص الواحد وفقًا لقانون الشركات التجارية الجديد رقم 18 لسنة 2019"، وذلك في قاعة الندوات بالوزارة، قدم الورشة الدكتور محمد كمال أبو زيد، أستاذ مساعد في القانون التجاري والبحري بكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، وبحضور عدد من المحامين العاملين في مكاتب المحاماة والشركات المدنية للمحاماة.

تناولت الورشة عدة محاور مهمة، حيث استعرضت الملامح الرئيسية لقانون الشركات التجارية الجديد، مع توضيح مفهوم شركة الشخص الواحد وخصائصها. كما تم تسليط الضوء على إجراءات تأسيس شركة الشخص الواحد واكتسابها الشخصية المعنوية، بالإضافة إلى شرح كيفية إدارتها وتنظيم شؤونها القانونية. وتطرقت الورشة أيضًا إلى الحالات والإجراءات القانونية لانقضاء الشركة.

يشار إلى أن وزارة العدل والشؤون القانونية هي الجهة المنوط بها الإشراف على شؤون المحامين وفقا للاختصاصات المسندة إليها بموجب المرسوم السلطاني رقم (88/2020)، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التي تقدمها الوزارة والتي تهدف من خلالها إلى رفع كفاءة المشتغلين في المحاماة، وتعزيز الخبرات لديهم.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الشخص الواحد

إقرأ أيضاً:

ورشة تعريفية بآلية برنامج الزراعة الطارئة في صعدة

عُقدت بمحافظة صعدة الورشة التعريفية الخاصة بآلية تنفيذ برنامج الزراعة الطارئة نظمتها الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بصعدة.

ناقشت الورشة بمشاركة قيادات القطاع الزراعي في مديريات المحافظة، ورقة عمل للمهندس زكريا المتوكل، تطرق فيها إلى أهمية استغلال الموسم الشتوي الحالي لزراعة أكبر قدر من الأراضي بالمحاصيل ذات الأولوية، وكذا الرؤية المستقبلية للخطة الزراعية المنشودة في ظل العدوان والحصار.

وفي الافتتاح، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية الورشة التي تأتي في إطار مشروع التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات من خلال توعية المزارعين بأهمية القطاع في توفير الغذاء والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكد أهمية التنسيق والتعاون بين المزارعين والجهات المعنية.. مشيدا بصمود القطاع الزراعي والعاملين فيه ودورهم في رفد السوق المحلية بالمنتجات الزراعية المختلفة وكسر جزء من الحصار المفروض على اليمن.

ولفت إلى أهمية النهوض بالقطاع الزراعي.. مبديا استعداد قيادة المحافظة لدعم كل الجهود الرامية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

من جانبه حث وكيل المحافظة يحيى الحمران المشاركين على الاستفادة من مضامين الورشة وتطبيق ما اكتسبوه من معارف ومهارات ونقلها إلى المزارعين.

حضر الورشة وكيل المحافظة محمد البعداني.

سبأ

مقالات مشابهة

  • " ابدأ من جديد" ورشة عمل ضمن مشروع "سفراء الأزهر"
  • ورشة عمل مكثفة لمكافحة العدوى بأسيوط.. صور
  • " ابدأ من جديد" في ورشة عمل ضمن مشروع "سفراء الأزهر"
  • وزارة العمل تختتم ورشة عمل بمطروح لمكافحة الاتجار بالبشر
  • وفد "الفتوى والتشريع" بالكويت يتعرف على اختصاصات "العدل والشؤون القانونية"
  • ورشة تعريفية بآلية برنامج الزراعة الطارئة في صعدة
  • ورشة عمل لتعزيز الوعي حول "ضريبة الخصم من المنبع"
  • أوقاف سوهاج تُشارك في ورشة عمل حول تطوير مهارات المتابعة والتقييم للدعاة
  • بمشاركة فضل الله.. ندوة بعنوان الإطار القانوني للانتقالات الرياضية وتداعيات حكم محكمة العدل الأوروبية بقضية لاسانا ديارا