‏تلقى وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام اليوم، اتصالا هاتفيا من وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، الذي يترأس اللجنة التركية اللبنانية الاقتصادية المشتركة من الجانب التركي، نقل فيه رسالة رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، التي تؤكد "الوقوف الدائم الى جانب الدولة والشعب اللبناني".

وأطلع قايا، سلام على "مضمون الرسالة التي أطلع عليها أيضا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بأن أنقرة وبتعليمات الرئيس أردوغان تعمل بجهد على وقف اطلاق النار والوقوف في وجه المجازر الاسرائيلية التي تحصل في المنطقة، وخصوصا الاعتداءات الإرهابية والإجرامية على الدولة والشعب اللبناني، لا سيما تأكيد تركيا على دعم سيادة لبنان وقواه الشرعية وجيشه الوطني، مسجلا استياؤه من المجتمع الدولي الذي يلتزم الصمت المريع أمام آلة القتل والدمار الإسرائيلية، مما يتيح لحكومة نتنياهو التوسع في ارهابها ودمويتها، ما يهدد بجر المنطقة بأكملها إلى الفوضى وتفاقم الأزمات الانسانية".



كما أكد قايا أن "تركيا تقف جنبا إلى جنب مع اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة وفي ظل الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة لجهة المساعدات الانسانية والاغاثية والطبية على كل المستويات بتسيير طائراتها وسفنها التي نقلت على متنها حتى اليوم، مئات الاطنان من المساعدات الانسانية لاغاثة الشعب اللبناني في هذا الظرف الطارئ".

‏بدوره، عزى سلام بالشهداء، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السيسي: مشروعات التطوير في 3000 قرية بالريف لن تتوقف رغم الظروف الصعبة

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بالمشاريع التي جرى افتتاحها اليوم، ووجه الشكر إلى كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، وكل العاملين بتلك المشاريع.

أضاف خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل: «في الظروف الي احنا متواجدين فيها، لم نتوقف أبدا عن العمل، وكما قال الفريق كامل الوزير إن هناك 41 ألف كيلومتر طرق داخلية خاصة بحياة كريمة، كنا نتمنى أن يشير إليها الفريق كامل الوزير خلال عرضه لما جرى تحقيقه إذ أنها شملت 1500 قرية».

 وتابع: «الحديث عن 41 ألف كيلومترا، يعني أنه كان هناك طرق داخلية داخل القرى والحركة عليها صعبة جداً، لكن تلك من ضمن الأشياء التي تم تنفيذها».

أوضح: «أؤكد مرة أخرى مع نفسي ومع الحكومة وللمواطنين، أننا نتحدث أن مبادرة تحيا مصر، تصر على استكمال البرنامج رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة».

وواصل: «هذه كلمتنا كدولة لأهلنا في الريف المصري، الذين هم 3000 قرية وتوابعها، أننا مستمرون في هذا العمل، ولكن يمكن الأمور لا تكون بنفس المعدلات التي كنا نعمل بها لكن سوف نستمر في هذا العمل».

وأكد الرئيس السيسي أن الإنجازات والمشاريع التي تحققت، هو جهد الدولة المصرية ووزارة النقل، ليس فقط في تحسين مستوى الخدمة، بل العمل على تحسين قطاع كان مهملا على مدى عشرات السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: تلاحم الشعب قادر على تجاوز الظروف الصعبة
  • وزير الاقتصاد اللبناني يشكر مصر على دعم لبنان ورفضها المساس بسيادته
  • السيسي: مشروعات التطوير في 3000 قرية بالريف لن تتوقف رغم الظروف الصعبة
  • وزير الدفاع اللبناني: لا نسعى للحرب لكننا لا نقبل باستمرار الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية
  • وزير الدفاع اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتنفيذ القرار 1701
  • وزير الدفاع اللبناني: لا نسعى لحرب ولا نقبل باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الدفاع اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية على اليونيفيل تعكس تجاهل الاحتلال للقرارات الدولية
  • وزير الدفاع اللبناني: لا نسعى للحرب لكننا نرفض استمرار الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزيرة لبنانية سابقة لـ«الاتحاد»: «الإمارات معك يا لبنان» تخفف وطأة الظروف الصعبة