أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، اليوم الاثنين عن استهداف 3 دبابات ميركافا تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء توغل قواته في محيط منطقة عيتا الشعب.

وأوضح حزب الله في بيان إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وأثناء تقدم ثلاث دبابات ميركافا للعدو الإسرائيلي تم استهدافهم عند أطراف بلدة عيتا الشعب".

وأضاف حزب الله أن مجاهدو المقاومة الإسلامية قصفوا الدبابات عند الساعة (6:45) من مساء يوم الاثنين 14-10-2024 بالصواريخ الموجهة، مُحققين فيها إصابات مباشرة وشوهدت ألسنة النيران تندلع منها وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح"، بحسب ما أوردته صحيفة النشرة اللبنانية.

كما أعلن حزب الله أنه استهدف"‏تجمعًا لقوات العدو في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية، وتجمعًا لقوات العدو في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله عيتا الشعب جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان دبابات ميركافا حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يوجه «ضربة معلم» ويحصد العشرات بقاعدة جنوب حيفا

وكان شهود عيان أكدوا للتلفزيون العربي سقوط مسيّرة في قاعدة لجيش العدو الإسرائيلي جنوب حيفا، حيث هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

وبينما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن المسيّرة التي انفجرت في بنيامينا جنوبي حيفا انطلقت من لبنان، قال موقع يسرائيل هيوم إن الجيش يحقق فيما إذا كانت أطلقت صاروخًا قبل أن تنفجر.

بدورها، أكدت إذاعة جيش العدو "فتح تحقيق في حادثة انفجار مسيرة أوقعت عددًا من الجرحى في حيفا شمالًا إثر عدم تفعيل صفارات الإنذار".

وفي سياق متصل، أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن أنظمة الدفاع الجوي حاولت مرارًا اعتراض مسيّرة، لكنها لم تنجح في ذلك.

معارك محتدمة جنوب لبنان

وفي سياق المعارك المحتدمة جنوب لبنان، أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان حزب الله الأحد، أن مجاهديها هاجموا جنودًا إسرائيليين في بلدة عيتا الشعب، ويشتبكون معهم بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية.

وذكرت المقاومة في بيان أن مجموعة من مقاتليها هاجموا قوات إسرائيلية في الحارة الغربية لعيتا الشعب، ودارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية.

ولفتت إلى أن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى زمن صدور البيان (14:30 بتوقيت غرينتش).

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع حصيلة الغارة الصهيونية على قرية المعيصرة في قضاء كسروان جنوب لبنان، إلى 16 شهيدًا و21 جريحًا.

وكان جيش العدو قد شن السبت، غارتين على جبل لبنان، الأولى استهدفت منزلًا لأحد المواطنين في قرية المعيصرة، وأوقعت 9 شهداء و15 مصابًا، في حصيلة أولية.

أما الغارة الثانية فاستهدفت شقة في بناء سكني ببلدة برجا التابعة لقضاء الشوف، وهو الاستهداف الإسرائيلي الأول لهذه البلدة منذ بدء العدوان، وأسفرت عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مدينة صفد المحتلة وبلدة عيتا الشعب ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا ومستعمرة مرغليوت
  • استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مركبا اللبنانية
  • حزب الله يعلن استهدافات له بجيش الاحتلال
  • حزب الله يقصف دبابات العدو أطراف عيتا الشعب
  • ضربة موجعة لجيش الاحتلال
  • حزب الله يوجه «ضربة معلم» ويحصد العشرات بقاعدة جنوب حيفا
  • حزب الله: مقاتلونا اشتبكوا مع قوات الاحتلال في عيتا الشعب
  • بصلية صاروخية كبيرة.. الحزب يستهدف تجمعاً لجنود العدو في المطلة
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال في جنوب حيفا