انقلب أتوبيس يقل طلاب جامعة الجلالة بعد انتهاء اليوم الدراسي، مما أسفر عن وقوع وفيات وإصابات بين الطلاب. وتقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، وأسرة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بأصدق التعازي لأسر الطلاب المتوفين، مع التأكيد على تقديم كافة الرعاية الطبية والعلاجية للمصابين.

 تقديم التعازي من جامعة الجلالة


أعربت جامعة الجلالة عن خالص تعازيها لأسر الطلاب الذين فقدوا حياتهم في الحادث المؤلم. أكد الدكتور أيمن عاشور، والدكتور عادل العدوي، والدكتور محمد الشناوي على أن الجامعة تقف بجانب أسر الضحايا وتدعمهم في هذه الأوقات العصيبة، متمنين الشفاء العاجل للمصابين.

 الاستجابة السريعة للحادث


في إطار التنسيق الكامل مع وزارة الصحة، انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث فور وقوعه. تم نقل الطلاب المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي لتلقي العلاج اللازم. وأكدت الجامعة على توفير جميع أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للمصابين لضمان تلقيهم أفضل رعاية ممكنة.

 دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي


وتقدم الدكتور أيمن عاشور بمتابعة مستمرة للحادث والتأكيد على تقديم الدعم الكامل من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وشدد الدكتور عاشور على أهمية تقديم الرعاية الطبية الفورية للمصابين والتعاون مع الجهات المعنية لضمان سلامة الطلاب.

 تدابير الوقاية المستقبلية


وأكدت جامعة الجلالة على أهمية تعزيز إجراءات السلامة والأمان أثناء نقل الطلاب من وإلى الجامعة. وسيتم مراجعة جميع التدابير الأمنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل وضمان سلامة الطلاب في جميع الأوقات.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة أيمن عاشور عادل العدوي محمد الشناوي تعازي وفاة طلاب مصابين الرعاية الطبية وزارة التعليم العالي سيارات إسعاف مجمع السويس الطبي سلامة الطلاب إجراءات السلامة حوادث الطرق

إقرأ أيضاً:

توافد الطلاب علي المجمع الطبي بالسويس للتبرع بالدم للمصابين من زملائهم

شهد المجمع الطبي بالسويس، توافد عدد كبير من المواطنين والطلاب على المستشفى للتبرع بالدم لمصابي حادث انقلاب أتوبيس الجلالة، الذي وقع مساء اليوم وأسفر عن وفاة 12 وإصابة 32 آخرين.

وكشفت التحريات الأوليّة التي أجرتها الأجهزة الأمنية بشأن حادث أتوبيس الجلالة، أن السائق فقد السيطرة على عجلة القيادة بسبب السرعة الزائدة في أحد المنحنيات بالاتجاه القادم من الزعفرانة، ما أدى الي انقلاب الحافلة.

 

وكان قد شهد طريق الجلالة انقلاب أتوبيس يقل طلاب جامعة الجلالة مما أسفر عن مصرع عدد من الطلاب وإصابة آخرين.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس، تلقت إخطارا بوقع حادث على طريق الجلالة وسط أنباء عن مصابين ووفيات.

وعلى الفور انتقلت الجهات المختصة إلى مكان الحادث لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة، ولم يتم حتى الآن الإعلان عن الحصيلة النهائية للإصابات أو الأضرار.

ودفع الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بمحافظة السويس، بـ 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالسويس على سائق أتوبيس حادث الجلالة، وتستمع جهات التحقيق حاليا إلى أقواله للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث.

 

مقالات مشابهة

  • توافد الطلاب علي المجمع الطبي بالسويس للتبرع بالدم للمصابين من زملائهم
  • فتح تحقيق عاجل في حادث أتوبيس جامعة الجلالة
  • وزير التعليم العالي ينعي طلاب جامعة الجلالة
  • بسبب إنقلاب أتوبيس.. وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة
  • عاجل - القصة الكاملة لحادث أتوبيس الجلالة.. أول تحرك من وزير التعليم العالي
  • عاجل - مفاجأة من جامعة الجلالة على حادث الأتوبيس المروع: "مش تبعنا"
  • توجيه عاجل من "التعليم العالي" بشأن حادث أتوبيس الجلالة
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة
  • أول تعليق من رئيس جامعة الجلالة على حادث أتوبيس الطلاب