أعلنت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة في بني سويف، تنفيذ أعمال المبادرات الرئاسية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف، للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس حفاظا على صحتهم وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم.

جاء ذلك من خلال خطة الإدارة العامة لرعاية أطفال  للسن المدرسي والمراهقين من أجل تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لطلبه السن المدرسى من خلال الرعايه الاساسيه بمتابعة الدكتورة شيرين صلاح الدين مدير الرعايه الأساسية وتنسيق الدكتورة ايمان محمد احمد  منسق مبادرة الانيميا والسن المدرسي.

وأوضحت الدكتورة سماح جاد، انه تم إجراء الفحص الطبي الشامل منذ بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 لعدد 40 ألف و778 طالب وطالبة برياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، والصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى الصف الرابع الإبتدائي.

محافظ بني سويف يتابع سير برنامج تدريب مُعلمي المرحلة الابتدائية محافظ بني سويف يناقش تقرير جهود مبادرة "مصر في عيوننا"

واضافت أنه تم فحص 78 ألف و140 طالبا ضمن مبادرة الأنيميا والكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية ضمن الفئة المستهدفة المرحلة الإبتدائية، حيث تهدف المبادرة إلى الإهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة مثل قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم، وفي حالة اكتشاف إصابة أحد الطلاب بهذه الأمراض، يتم تحويل إلى المستشفى للعلاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة بني سويف محافظ بني سويف صحة بنى سويف الأنيميا والسمنة والتقزم الرئيس عبدالفتاح السيسي وكيل وزارة الصحة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

غدا.. ضعف المياه عن منطقة بحرى الواسطى ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنى سويف، أنه تقرر  ضعف المياه عن منطقة بحري بالواسطى،وذلك غدا الأحد 13 أكتوبر 2024،اعتبارا من الساعة 8 صباحا و حتى  1 ظهر نفس اليوم   نظراً للقيام بأعمال تطهير بمحطة الرفع الرئيسية "1"  بالواسطى ،مما يستلزم تخفيف الضغوط.

 وتتقدم الشركة باعتذارها عن ضعف الخدمة خلال الفترة المذكورة بسبب أعمال التطهير ،مناشدة المواطنين ،وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير إحتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها،مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • فحص 78 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف عن الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير جهود مبادرة "مصر في عيوننا"
  • محافظ بني سويف: الدولة تضع قطاع الصحة على رأس أولوياتها
  • محافظ بني سويف يوجه بتعاون التأمين الصحي والمستشفى التخصصي للقضاء على قوائم الانتظار
  • بالفيديو.. استشاري التغذية العلاجية: 70% من الأطفال المصابين بالديدان يعانون من الأنيميا
  • نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماعًا لتفعيل مبادرة "بداية" وتطوير الخدمات
  • نائبة محافظ البحر الأحمر تبحث تفعيل مبادرة "بداية" وتطوير الخدمات المجتمعية
  • فحص 525 مواطنا بقافلة طبية بقرية رفاعة الطهطاوي ضمن مبادرة "بداية" بأسيوط
  • غدا.. ضعف المياه عن منطقة بحرى الواسطى ببني سويف