موقع 24:
2024-10-14@19:19:15 GMT

منتخب الكاميرون يتأهل إلى نهائيات "أمم أفريقيا 2025"

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

منتخب الكاميرون يتأهل إلى نهائيات 'أمم أفريقيا 2025'

تأهل منتخب الكاميرون بطل أفريقيا خمس مرات إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 المقررة في المغرب، بعدما تغلب 1-0 على نظيره اليوم الإثنين.

سجل بوريس إينو هدف الفوز بكرة زاحفة سددها من ركلة حرة خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة، وقد سيطرت الكاميرون على المباراة بالشكل الكافي لتحقيق الفوز، وذلك في غياب سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الذي يقضي عقوبة إيقاف عن حضور مباريات المنتخب لمدة ستة أشهر، فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورفعت الكاميرون رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات في المجموعة، وقد ضمنت بذلك إحراز أحد المركزين الأول والثاني وهو ما يكفي لحسم تأهلها إلى النهائيات.

وانضمت الكاميرون بذلك إلى المغرب، ممثل الدولة المستضيفة، وبوركينا فاسو في قائمة المتأهلين للنهائيات التي يشارك فيها 24 منتخباً.

ويمكن للجزائر حسم تأهلها أيضاً في وقت لاحق اليوم عندما تواجه توغو في لومي.

وسيضمن الفوز التأهل للجزائر، وقد يكون التعادل كافياً أيضاً لكن ذلك سيعتمد على نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة بين ليبيريا وغينيا الاستوائية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الكاميرون أمم أفريقيا 2025 الكاميرون

إقرأ أيضاً:

الجزائر إلى نهائيات كأس أفريقيا

لومي (د ب أ)

أخبار ذات صلة الكاميرون إلى نهائيات كأس أفريقيا نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!


بلغ المنتخب الجزائري نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025، المقرر إقامتها في المغرب، وذلك بعد فوزه على مضيفه توجو 1 - صفر، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة من التصفيات.
ورفع منتخب الجزائر، الذي تأهل للنهائيات للمرة 21 في تاريخه والسابعة على التوالي، رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، ليضمن التأهل للنهائيات قبل جولتين على نهاية التصفيات، فيما تجمد رصيد توجو عند نقطتين في المركز الثالث.
وسجل رامي بن سبعيني هدف المباراة الوحيد للمنتخب الجزائري من ضربة جزاء في الدقيقة 18.
وفي مباراة أخرى بنفس الجولة والمجموعة، فاز منتخب غينيا الاستوائية على ليبيريا 2-1، وتقدم منتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة 20 عن طريق لويس لافو، قبل أن يدرك ويليام جيبسون التعادل للمنتخب الليبيري في الدقيقة 53، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، سجل دوريان جونيور هدف غينيا الاستوائية الثاني. ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بفارق ست نقاط عن ليبيريا في المركز الرابع.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025
  • الجزائر تتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • الجزائر إلى نهائيات كأس أفريقيا
  • شاهد بالبث المباشر الكاميرون اليوم.. مشاهدة الكاميرون × كينيا Cameroon vs Kenya بث مباشر دون "تشفير" | كأس أمم إفريقيا 2025
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة الكاميرون وكينيا اليوم دون تقطيع بث مباشر - كأس أمم إفريقيا 2025
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الكاميرون وكينيا Cameroon vs Kenya اليوم في كأس أمم إفريقيا 2025
  • موعد مباراة الكاميرون وكينيا اليوم في كأس أمم إفريقيا 2025
  • رسميا ..بوركينافاسو يتأهل إلى كأس إفريقيا 2025
  • المغرب تفوز على أفريقيا الوسطى