أعلنت وسائل إعلام إماراتية أن نجم المنتخب الوطني ذو الأصول البرازيلية فابيو ليما، لن يسافر إلى أوزباكستان للعب المباراة ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لحساب المجموعة الأولى.

وقالت وسائل إعلام إماراتية رسمية بينها تلفزيون "الشارقة" إن ليما لم يسافر مع البعثة المتجهة إلى العاصمة الأوزبكية طشقند لمواجهة أوزباكستان وذلك لـ"أسباب خاصة".



إلا أن وسائل إعلام أوزبكية، كشفت أن ليما مطلوب لدى السلطات الأوزبكية، وسيتم القبض عليه فورا في حال وصوله البلاد.

وتعود القضية إلى 10 أعوام للوراء، حيث قامت إدارة نادي الوصل الذي يلعب ليما في صفوفه، باستصدار جواز سفر مزور له، ليتم اعتباره من قبل الاتحاد الآسيوي كلاعب آسيوي وليس أجنبيا، حيث كان حينها برازيلي الجنسية فقط.

واللافت أن إدارة نادي الشارقة هي من أخرجت القضية لوسائل الإعلام عام 2015، حيث اشتكت ليما بحجة أنه يملك جوازا مزورا.

ولاحقا، قام الاتحاد الإماراتي بتجنيس فابيو ليما وعشرات اللاعبين البرازيلييين والأفارقة، للاستفادة من مهاراتهم في المنتخب الوطني.

ولم يعلق الاتحاد الإماراتي على القضية بعد.

????????????????
UAE's Fabio Lima will NOT be travelling to Tashkent. This is because he had illegitimately used an Uzbek passport to register for Al Wasl in 2013. If he steps foot in Uzbekistan, he could be jailed! @championatasia1 pic.twitter.com/PHYTDb7Iqc

— Hoji ???????? (@UzbekFooty) October 13, 2024

أربعة غيابات بقائمة منتخبنا الوطني في لقاء أوزباكستان القادم وهم : كوامي لتراكم الإنذارات، يحيى نادر لعدم الجاهزية، فابيو ليما لظروف خاصة، عبدالرحمن صالح للإصابة pic.twitter.com/0W0FRKLujt

— الشارقة الرياضية (@SharjahSportsTV) October 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ليما أوزباكستان الإماراتي الإمارات التزوير أوزباكستان ليما رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: وقف حركة الملاحة في مطار بن جوريون

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، بوقف حركة الملاحة في مطار بن جوريون. ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" فقد استدارت عدة طائرات تابعة لشركة العال كانت في طريقها للهبوط في إسرائيل، في الهواء بعد صفارات الإنذار التي سمعت في المطار.

كما أُجبرت طائرة العال التي كان من المفترض أن تغادر إلى لشبونة للتوقف على المدرج  في إسرائيل.
وأفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الاثنين بأن صفارات الإنذار دوت في مناطق شتولا وعدة بلدات في الجليل الغربي.

وفي وقت سابق أعلن الصليب الأحمر اللبناني، عن سقوط 18 شهيداً وأربع مصابين جراء الغارة الإسرائيلية على منزل في أيطو قضاء زغرتا.

أعلن الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان انه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:30 من بعد ظهر يوم الاثنين 14-10-‌‏2024 تجمعًا لقوات العدو في مستعمرة تسفعون بصلية صاروخية كبيرة".

مقالات مشابهة

  • عاجل | وسائل إعلام سورية: دوي انفجارات عنيفة من جهة حقل كونيكو للغاز شمال شرق دير الزور إثر استهدافه بقذائف صاروخية
  • وسائل إعلام إسرائيلية: وقف حركة الملاحة في مطار بن جوريون
  • إعلام إسرائيلي يقرّ بمقتل وإصابة 138 جندياً خلال 24 ساعة الماضية
  • الزمالك يسافر إلى الإمارات بطائرة خاصة استعدادًا لبطولة السوبر المحلي
  • منتخب نيجيريا ينسحب من مباراته أمام المنتخب الوطني
  • بيراميدز يسافر إلى الإمارات 17 أكتوبر لخوض السوبر المصري
  • السوبر المصري.. بيراميدز يسافر إلى الإمارات 17 أكتوبر
  • 4 غيابات بقائمة المنتخب الوطني في لقاء أوزباكستان بتصفيات المونديال
  • وسائل إعلام لبنانية: إسرائيل تشن 8 غارات على عيتا الشعب جنوبي البلاد