أبوظبي: «الخليج»
عرضت دائرة تنمية المجتمع، برنامج المكافآت السلوكية لتلاحم الأسرة، والذي تنفّذه بالتعاون مع «البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية – فزعة»، خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2024.
ويهدف البرنامج الذي يأتي في إطار تعزيز السلوكيات الإيجابية والمشاركة المجتمعية لدى الطلاب وأولياء الأمور من خلال تقديم حوافز تشجيعية، إلى زيادة مشاركة أولياء الأمور بالأنشطة المدرسية وتعزيز مفاهيم التطوع، وزيادة جودة وقت الأسرة، وترسيخ تماسكها وترابطها، ورفع الأداء المدرسي للطلبة، وزيادة المشاركة بالأنشطة الاجتماعية.


وقالت المهندسة شيخة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في دائرة تنمية المجتمع:«يسرّنا أن نستثمر مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية، لعرض «برنامج المكافآت السلوكية للتلاحم الأسري» بالتعاون مع «البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية»، ويسعدنا أن نقدّم رؤيتنا حول تعزيز السلوكيات الإيجابية من خلال تحفيز المشاركة المجتمعية لدى الطلاب وأولياء الأمور، فتشجيع التطوع والمشاركة في الأنشطة المجتمعية والرياضية يسهم في بناء جيل واعٍ بقيم التعاون والمسؤولية المجتمعية، ويعزّز التماسك والترابط الأسري في مجتمعنا».
يعمل البرنامج على معالجة تحدي كيفية رفع مستوى مشاركة أولياء الأمور في الأنشطة المختلفة، حيث يمكن تعزيز السلوكيات الإيجابية في هذا الإطار من خلال الحوافز، عبر تشجيع تطوّع الأهالي مع الطلاب، وحضور الفعاليات المدرسية، والمشاركة في الدورات المخصصة للآباء والأمهات، والأنشطة المتنوّعة والمشتركة مع أطفالهم، التي تعزّز التواصل والتعلم، بالإضافة إلى تشجيع أولياء الأمور وأبنائهم على حضور فرص التطوع المجتمعي التي تنظمها هيئة المساهمات المجتمعية «معاً».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة تنمية المجتمع معرض جيتكس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يهنئ سفيرات برنامج ريحانة باليوم العالمي للفتاة

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة لفتيات مصر وسفيرات برنامج ريحانة  تحت رعاية  قرينة رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي للفتاة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة.


وأكد صبحي علي اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنمية الفتاة المصرية وتقديم العديد من البرامج والأنشطة للفتيات لبناء قدراتهن  ودعمهن  وتطوير مهاراتهن ليكونوا  قادات  المستقبل وأمهات الغد.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي  إهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمرأة في شتي المجالات، والعمل علي أهداف التنمية المستدامة المتعلق بتمكين المرأة والفتيات، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، والتي تتضمن تعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلًا عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، ويأتي هذا في ظل قيادة سياسية تضع المرأة المصرية على رأس أولوياتها.


والجدير بالذكر ام البرنامج القيادي لتمكين الفتيات ريحانة يقدم أنشطته بكافة  فتيات مصر بمختلف المحافظات للمرحلة  العمرية من ١٣ إلى ١٨ سنة من خلال وحدات ريحانة بالمحافظات، ويشمل البرنامج إعداد القيادات النسائية ولمشاركة المجتمعية للفتاة ودورها في المجتمع وتعريفها بحقوقها وواجباتها  واطارها القانوني والأمن القومي ومواجهة الشائعات، بالإضافة إلى أساسيات الصحة العامة للفتاة والاتيكيت.

مقالات مشابهة

  • البسوا خريفي .. الأرصاد تناشد أولياء الأمور لطلاب المدارس: أجواء الخريف مضطربة
  • “تنمية المجتمع” تعرض “برنامج المكافآت السلوكية لتماسك الأسرة” في جيتكس
  • لتعزيز جودة الحياة..تنمية المجتمع تطلق منصتين جديدتين في جيتكس
  • أولى حلقات برنامج "ذات" للإعلامية نسمة مجدي علي قناة TEN.. في هذا الموعد
  • جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي
  • "أولياء الأمور السبب".. مفيدة شيحة تفتح النار على العنف المدرسي
  • حياة كريمة تطلق برنامج "فاليو" لتدريب طلاب الجامعات بالبحيرة
  • استجابة لشكاوى أولياء الأمور: تمهيد مدخل جديد لطلاب مدرسة محمد بغدادي
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ سفيرات برنامج ريحانة باليوم العالمي للفتاة