وقع حادث أليم مساء اليوم الاثنين، انقلب أتوبيس ركاب على طريق الجلالة العين السخنة باتجاه "الزعفرانة – السويس"، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من المصابين والوفيات. وفي استجابة فورية للحادث، يتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا.

 تفاصيل الحادث واستجابة الإسعاف


أعلنت وزارة الصحة أن هيئة الإسعاف المصرية قامت بالدفع بـ24 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث. وأوضحت الوزارة أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 25 شخصًا في الحادث، وتم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي لتلقي العلاج، إلى جانب تسجيل 7 حالات وفاة حتى الآن، ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

 توجيهات وزير الصحة


وجه الدكتور خالد عبد الغفار هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي لضمان تقديم الرعاية الصحية الفورية للمصابين. وأكد على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان سرعة الاستجابة وتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسرهم.

متابعة ميدانية


كلف الوزير نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا والاطمئنان على حالة المصابين. وأشار إلى أن الوزارة تعمل على توفير جميع الاحتياجات الطبية للمستشفى لضمان تقديم الرعاية اللازمة.

حصيلة أولية


أفادت وزارة الصحة أن عمليات الإنقاذ مازالت جارية، وأن الحصيلة الأولية تشير إلى وقوع 25 مصابًا و7 حالات وفاة. وتعمل فرق الإنقاذ والإسعاف على نقل المصابين بسرعة إلى المستشفى وتقديم الإسعافات الأولية في موقع الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث حادث انقلاب أتوبيس طريق الجلالة وزارة الصحة خالد عبد الغفار محمد الطيب خدمات إسعافية حالات وفاة مصابين الرعاية الصحية هيئة الإسعاف المصرية مجمع السويس الطبي حوادث الطرق السلامة المرورية سيارات إسعاف

إقرأ أيضاً:

عاجل - مصرع 10 وإصابة 23 طالبا.. تطورات حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا يحدث الآن؟

عاجل - مصرع 10 وإصابة 23 طالبا.. تطورات حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا يحدث الآن؟.. في حادث مروع على طريق "الجلالة - السخنة"، لقي 10 أشخاص مصرعهم وأُصيب 28 آخرين إثر انقلاب أتوبيس ركاب. هذا الحادث الأليم أثار حالة من الحزن والصدمة بين المواطنين، ودفع الجهات المعنية إلى التحرك بسرعة لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

 تفاصيل الحادث


تلقى مرفق إسعاف السويس بلاغًا من قائدي السيارات بانقلاب أتوبيس ركاب على طريق الجلالة – السخنة باتجاه السويس، عند مفارق الطريق أمام محطة تموين السيارات. توجهت 12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وفقًا لتوجيهات الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف، لتقديم الرعاية الطبية الفورية.

 أسباب الحادث


أفادت المعاينة الأولية أن الأتوبيس يحمل لوحات رقم "أ. ق.م" 2376، وكان في طريقه للعودة إلى السويس. وكشفت التحقيقات أن السبب الرئيسي للحادث هو السرعة الزائدة التي أدت إلى فقدان السيطرة وانقلاب الأتوبيس.

 استجابة الرعاية الصحية


وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير فرع الرعاية الصحية في السويس، برفع درجة الاستعداد واستدعاء الأطقم الطبية لقسم الطوارئ بمجمع السويس الطبي لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة. تم نقل المصابين إلى المجمع الطبي لتلقي العلاج، بينما نقلت الوفيات إلى ثلاجة حفظ الموتى.

 تعليق جامعة الجلالة


وفي أول رد فعل على الحادث، علقت جامعة الجلالة مؤكدة أنه لا توجد أي صلة للجامعة بهذا الحادث، وأن الأتوبيس لم يكن يتبع الانتقالات الرسمية للجامعة. وأوضحت الجامعة أنها متعاقدة مع شركتين فقط لتوفير وسائل النقل الرسمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - "الفجر" تنشر أسماء ضحايا حادث أتوبيس الجلالة المروع
  • عاجل - كواليس خطيرة عن حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا حدث؟
  • محافظ السويس يكشف عدد وفيات ومصابي حادث أتوبيس الجلالة
  • عاجل - "أمن السويس" يتحفظ على سائق أتوبيس حادث الجلالة المروع
  • عاجل - التحريات تكشف عن الأسباب الأولية بشأن حادث أتوبيس الجلالة المروع
  • عاجل - بيان هام من الصحة بشأن ضحايا ومصابي حادث الجلالة
  • عاجل - مصرع 10 وإصابة 23 طالبا.. تطورات حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة
  • عاجل - "الصحة" تعلن رسميا أعداد ضحايا ومصابي حادث أتوبيس الجلالة