الثورة نت/..
نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة صنعاء ،اليوم، العرض الكشفي والحفل التكريمي لخريجي ورش تأهيل وتشكيل شباب الكشافة المرحلة الأولى دفعة “طوفان الاقصى”، تزامنا مع مرور عام على طوفان الاقصى وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.
واتسم العرض الكشفي ، الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وفارس الكهالي وابو نجوم المحاقري ومدير أمن المحافظة مجاهد عايض وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات، بالزخم الذي جسد وعي وبصيرة وإدراك النشء والشباب بمخاطر العدوان ومؤامراته التي يحيكها ضد الأمة الإسلامية.

وردد الطلاب الذين رفعوا الشعارات التضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني المظلومين ، الهتافات المؤيدة للقيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والقوات المسلحة اليمنية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية واللبنانية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء.

وعكست الفقرات التي قدمها شباب الكشافة ، المهارات الرياضية والمعرفية والروحية الجهادية الواعية والمسؤولة التي اكتسبوها خلال الورش.

وخلال العرض، حث أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ومدير الشباب والرياضة بالمحافظة عبد المحسن الشريف أهمية الارتقاء بوعي النشء وتحصينه من مخططات أعداء الأمة التي تستهدف هذه الفئة، والاسهام في تعزيز ثقافة العلم والجهاد في سبيل الله، والعمل على اكتشاف المواهب والابداعات وتحفيز المهارات والطاقات لدى الأجيال.

وأشادا بجهود القائمين على الورش التأهيلية و إنجاحها وتحقيق الغايات المرجوة منها.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في الورشة والمعلمين والمساهمين في إنجاحها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مجلس شباب الثورة: ذكرى أكتوبر تجعلنا أمام مسؤولية جماعية للحفاظ على مقدرات البلاد وسيادتها

دعا مجلس شباب الثورة إلى ضرورة يقظة الروح الوطنية الجامعة والرافضة لأي محاولة للالتفاف على مصالح اليمنيين وسيادتهم ووحدة أراضيهم.

 

وقال المجلس -في بيان له بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر- إن "ذكرى الثورة بما تحمله من رمزية وطنية خالدة، إنما هي امتداد لنضال مشترك بين الحركة الوطنية في شمال اليمن وجنوبه".

 

واتهم البيان المجلس الرئاسي بالإسهام -بشكل كبير- في شرعنة الوجود الخارجي، والتهاون مع المليشيات المتمردة، سواء الطائفية أو المناطقية، وإهانة ومتاجرة بتضحيات ومكتسبات راكمها اليمنيون خلال عقود.

 

وتابع "تجعلنا (ذكرى أكتوبر) أمام مسؤولية جماعية للحفاظ على مقدرات البلاد وسيادتها ومكتسباتها السياسية من جمهورية ووحدة وديمقراطية وشراكة وسيادة للشعب ولمرجعياته الوطنية لا لسواها".

 

كما أدان المجلس جرائم وانتهاكات الحوثي في مناطق سيطرتها، ومساعيها لإعادة نظام الإمامة المتخلف.

 

واعتبر ما تقوم به مليشيا المجلس الانتقالي والتشكيلات المناطقية المسلحة -في مناطق نفوذها- شرعنة لاحتلال هذه المناطق لصالح الإمارات والسعودية.

 

وأوضح أن "هذه المليشيا تؤسس لتفتيت البلاد، وتعزز خطاب وممارسات جهوية من شأنها تأخير المعركة الوجودية لليمنيين في مواجهة مليشيا الحوثي".

 


مقالات مشابهة

  • مجلس شباب الثورة: ذكرى أكتوبر تجعلنا أمام مسؤولية جماعية للحفاظ على مقدرات البلاد وسيادتها
  • القطاع التربوي بصنعاء ينظم فعالية خطابية بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • تعز.. اليونسكو تتعهد بتنفيذ مشاريع بهدف تأهيل المعالم الأثرية التي تعرضت للدمار خلال الحرب
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء يحيون الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بعيد 14 اكتوبر
  • الكاراتية المصرى ينافس على 9 ميداليات فى بطولة العالم للناشئين والشباب بإيطاليا
  • الكاراتية المصرى ينافس على 9 ميداليات في بطولة العالم للناشئين والشباب بإيطاليا.. اليوم
  • وزيرا المجالس النيابية والشباب يشاركان في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناسبة ذكرى 51 لانتصارات أكتوبر
  • الاطلاع على مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية الحيمة الخارجية بصنعاء