عاجل - آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث أتوبيس الجلالة (التفاصيل الكاملة).. لقي 10 أشخاص مصرعهم وأُصيب 28 آخرين إثر انقلاب أتوبيس ركاب في حادث مروع على طريق "الجلالة - السخنة". هذا الحادث الأليم أثار حالة من الحزن والصدمة بين المواطنين، ودفع الجهات المعنية إلى التحرك بسرعة لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

 تفاصيل الحادث


تلقى مرفق إسعاف السويس بلاغًا من قائدي السيارات بانقلاب أتوبيس ركاب على طريق الجلالة – السخنة باتجاه السويس، عند مفارق الطريق أمام محطة تموين السيارات. توجهت 12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وفقًا لتوجيهات الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف، لتقديم الرعاية الطبية الفورية.

 أسباب الحادث


أفادت المعاينة الأولية أن الأتوبيس يحمل لوحات رقم "أ. ق.م" 2376، وكان في طريقه للعودة إلى السويس. وكشفت التحقيقات أن السبب الرئيسي للحادث هو السرعة الزائدة التي أدت إلى فقدان السيطرة وانقلاب الأتوبيس.

 استجابة الرعاية الصحية


وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير فرع الرعاية الصحية في السويس، برفع درجة الاستعداد واستدعاء الأطقم الطبية لقسم الطوارئ بمجمع السويس الطبي لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة. تم نقل المصابين إلى المجمع الطبي لتلقي العلاج، بينما نقلت الوفيات إلى ثلاجة حفظ الموتى.

 تعليق جامعة الجلالة


وفي أول رد فعل على الحادث، علقت جامعة الجلالة مؤكدة أنه لا توجد أي صلة للجامعة بهذا الحادث، وأن الأتوبيس لم يكن يتبع الانتقالات الرسمية للجامعة. وأوضحت الجامعة أنها متعاقدة مع شركتين فقط لتوفير وسائل النقل الرسمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث حادث انقلاب أتوبيس طريق الجلالة السخنة حادث مروع اسعاف السويس جامعة الجلالة السرعة الزائدة الرعاية الصحية حوادث الطرق نقل المصابين السلامة على الطرق

إقرأ أيضاً:

حادث قطار المنيا.. اعرف آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تحسن وخروج 19 مصابا، من مصابي حادث تصادم القطار بمحافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين  لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.

وشهدت محافظة المنيا، صباح اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، تصادم بين قطار النوم رقم 1087 المتجه من أسوان إلى القاهرة وجرار، في منطقة ما بين أبو قرقاص والمنيا، مما أسفر عن سقوط عربتين من القطار في ترعة الإبراهيمية، وإصابة 20 شخصًا، وفقًا للتصريحات الأولية من الجهات المعنية. 

مقالات مشابهة

  • حادث أتوبيس الجلالة.. الصحة تتابع المستشفيات والتعليم العالي تقدم كافة الرعاية الطبية للمصابين
  • بتر بالساق وارتجاج بالمخ.. ننشر الحالة الصحية لمصابي حادث طريق الجلالة
  • تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب أتوبيس العين السخنة
  • عاجل - "أمن السويس" يتحفظ على سائق أتوبيس حادث الجلالة المروع
  • عاجل - مفاجأة من جامعة الجلالة على حادث الأتوبيس المروع: "مش تبعنا"
  • عاجل- القصة الكاملة حول حادث أتوبيس الجلالة.. ماذا يحدث الآن
  • عاجل - مصرع 10 وإصابة 23 طالبا.. تطورات حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة
  • حادث قطار المنيا.. اعرف آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين