أفادت وسائل إعلام عبرية يوم الاثنين بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيعقد اجتماعا أمنيا في مقر كيريا العسكري مساء اليوم بتل أبيب.

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، إن هذا الاجتماع يأتي في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل في الإصرار على أنها سترد على إيران بسبب هجومها الصاروخي الباليستي قبل أسبوعين.

وفي نفس السياق، قالت السفارة الأمريكية في لبنان إن مواطنيها مدعوون بشدة إلى مغادرة البلاد "الآن".

وأضافت السفارة الأمريكية في لبنان إن الرحلات الجوية الإضافية التي نظمتها السفارة لمواطنيها المسافرين من بيروت لن تستمر إلى أجل غير مسمى، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وفي وقت سابق قال حزب الله إنه استهدف تجمعا لقوات العدو في موقع مسكفعام بقذائف المدفعية، إلى جانب استهداف تجمع لقوات العدو في مستوطنة المنارة بصلية صاروخية.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا عاجلا بعد توقف حركة الطائرات في مطار بن جوريون، جراء تفعيل صفارات الإنذار في مناطق عديدة بدولة الاحتلال.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه حاول اعتراض عدة قذائف أطلقت من لبنان على وسط إسرائيل. 

وأضاف جيش الاحتلال أنه سيتم تقديم مزيد من التفاصيل قريبًا، ويحث الجمهور على الالتزام بتعليمات السلامة الخاصة بقيادة الجبهة الداخلية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان عن مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضرب ايران نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي السفارة الأمريكية في لبنان الرحلات الجوية

إقرأ أيضاً:

خبير: إيران لا تمتلك الدوافع الكافية لضرب تل أبيب

قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن حرب السادس من أكتوبر كانت مشروعة، لأن الأراضي المصرية كانت محتلة، وكان من الضروري إعداد الحرب، وهذا ما حدث، وبعد ذلك تحقق السلام مع دولة الاحتلال.

 

 

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مصر دخلت السلام وهي في وضع قوة بعد العبور إلى الضفة الأخرى، مشيرًا إلى أن إيران ليس لديها أراضي محتلة من قبل دولة الاحتلال، وبالتالي لا تمتلك الدوافع لضرب إسرائيل، معقبًا: "لما صاروخ يوصل من إيران لدولة الاحتلال، فهذا يعتبر تعدي على تل أبيب".

 

وأوضح أن إيران ليس لديها أي مصلحة لضرب تل أبيب، مشيرًا إلى أن الضربة الإيرانية كانت تهدف للرد على اغتيال إسماعيل هنية، والاعتداء على السفارة الإيرانية في العاصمة السورية.

 

مقالات مشابهة

  • الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً لبحث 3 ملفات
  • المشاورات الأمنية بتل أبيب الليلة تحدد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • الليلة.. مشاورات أمنية في تل أبيب لتحديد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • قناة: أمريكا تقول إن إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران
  • شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟
  • تقارير أميركية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران
  • إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران
  • مسئولون أمريكيون: إسرائيل حددت أهدافاً لضرب إيران
  • خبير: إيران لا تمتلك الدوافع الكافية لضرب تل أبيب