تُعلن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أن جمهورية مصر العربية قد قرَّرت إلغاء التأشيرات المُسبقة المُطبّقة حالياً على المواطنين الكنديين للسفر إلى مصر، مع إتاحة الحصول على التأشيرة لدى الوصول إلى منافذ الدخول المصرية. هذا، فضلاً عن إعادة تفعيل العمل بخيار التقدُم والحصول على التأشيرة إلكترونياً E-VISA.

ومن المقرر أن يتم البدء في تطبيق تلك الإجراءات إعتباراً من الأول من ديسمبر ٢٠٢٤ لكل المواطنين الكنديين الذين يصلون الأراضي المصرية بدءاً من ذلك التاريخ.

يأتي هذا القرار في إطار ما تم التوافُق عليه خلال اللقاء الذي جمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بوزيرة الخارجية الكندية السيدة ميلاني چولي مؤخراً على هامش فعّاليات دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.


وفي سياق الاحتفال هذا العام بمرور سبعين عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكندا، واتفاق الجانبيّن على أهمية الإسهام سويا في تيسير وتسهيل التجارة المتبادلة وتدفُق السياحة، فضلاً عن العمل نحو تحقيق التسهيلات في الحركة والتأشيرات لسفر مواطني البلديّن، فإن قرار إلغاء التأشيرات المسبقة المُطبّقة على المواطنين الكنديين ينطلق من الحرص المشترك على تنمية كافة مناحي التعاون والعمل نحو المزيد من التسهيل بكل الوسائل المتاحة لمواطني البلديّن، بما في ذلك المواطنين المصريين الكنديين وربطهم بوطنهم الأم مصر، وذلك في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بمنح الأولوية القصوى لمراعاة مصالح المواطنين المصريين بالخارج وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواطنين الكنديين وزارة الخارجية والهجرة الأراضي المصرية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعقد اجتماعًا موسعًا مع قطاعي الهجرة والقنصلي

عقد د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج يوم الأحد ١٣ أكتوبر إجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع قطاعي الهجرة والقنصلي بوزارة الخارجية. 

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وفد حركة فتح الفلسطينية وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً مع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر

وشدد الوزير عبد العاطي على الأولوية التي توليها وزارة الخارجية لهذا الملف الهام، خاصة بعد دمج قطاع الهجرة تحت مظلة وزارة الخارجية، مشيراً إلى ضرورة التفاعل بشكل متواصل مع الجاليات المصرية بالخارج واتخاذ الإجراءات التي تساهم في ربطهم بوطنهم الأم.

 

وشدد الوزير عبد العاطي على ضرورة الاهتمام بأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، وتنفيذ المبادرات التي تستهدف تعزيز روح الانتماء والترابط بالوطن، مؤكداً أهمية تكثيف التفاعل مع الجاليات المصرية بالخارج لتعريفها بالمبادرات والمُميزات التفضيلية التي تمنحها مصر لأبنائها في الخارج، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات المتنوعة التي يتميز المصريون بها في المجالات المختلفة لدعم جهود التنمية والاقتصاد الوطني. 

 

كما وجه الوزير عبد العاطي بتطوير الخدمات القنصلية المقدمة للمصريين بالخارج بحيث تتم الإجراءات في إطار مُيسر وبشكل سريع على نحو يُلبى تطلعات المواطنين المصريين بالخارج، فضلاً عن التعرف على أولويات واحتياجات الجاليات المصرية وتذليل أية عقبات قد تواجههم والتفاعل مع أي شكاوى قد ترد لبعثاتنا بالخارج بشكل سريع. 

 

من ناحية أخري، تطرق  وزير الخارجية إلى التحدي الناجم عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود الوطنية للحد من هذه الظاهرة اللافتة عن طريق الاهتمام بزيادة التوعية المجتمعية بمخاطرها وتداعياتها على الأسر المصرية. وتناول الجهود المشتركة لوزارة الخارجية مع الجهات الوطنية الأخرى للتوسع في اتفاقات مع الدول الشريكة لتعزيز مسارات الهجرة النظامية، مستعرضاً الشراكات القائمة بالفعل بين مصر وبعض الدول الأوروبية، مؤكدا علي أن الوزارة ستواصل العمل على توسيع تلك الشراكات لتوفير مزيد من فرص العمل للعمالة المصرية الماهرة ودعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • إلغاء التأشيرات المسبقة المطبقة على المواطنين الكنديين للسفر إلى مصر بدءا من الأول من ديسمبر 2024
  • الخارجية تعلن عن قرار جديد بشأن التأشيرات المسبقة للمواطنين الكنديين
  • "المصريين بالخارج" يدعم التصويت لصالح ندى رأفت الخراشي بمسابقة نجوم العلوم
  • لصالح المصريين في الخارج.. 8 توجيهات لوزير الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية يناقش تحديات الهجرة غير الشرعية وسبل مواجهتها
  • وزير الخارجية يعقد اجتماعًا موسعًا مع قطاعي الهجرة والقنصلي
  • بتهمة النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم.. تشكيل عصابي يواجه الحبس 7 سنوات
  • حبس تشكيل عصابي بتهمة النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • ماذا يحرك أسعار الذهب بالصاغة؟.. مفاجأة في تحويلات المصريين بالخارج