دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاقة مثيرة لـ«دولية الإمارات للطاولة» في دبي أحمد بن سعيد يُطلق المرحلة الأولى من «خريطة سماء دبي»


دخلت بطولة العالم للكريكيت للسيدات تي 20، في دبي والشارقة مراحلها النهائية، وتكشف المواجهات المقبلة عن هوية الأربعة الكبار المتأهلين إلى نصف النهائي.
ونجحت أستراليا «حامل اللقب» 6 مرات في حسم مواجهتها أمام منتخب الهند الذي لعب بكل قوته، ومن خلفه جماهيره التي ملأت استاد الشارقة التاريخي، في مباراة ماراثونية مثيرة حبست الأنفاس حتى الثانية الأخيرة، ليخرج منها المنتخب الأسترالي فائزاً، ليؤكد عزمه وتحديه لحسم اللقب.


وأكد وليد بوخاطر عضو مجلس الإمارات للكريكت، رئيس مجلس إدارة استاد الشارقة، بالنجاح الذي شهدته النسخة الحالية لمونديال السيدات، مشيراً ان الحضور الجماهيري الكبير للقاء الهند وأستراليا أكد عراقة استاد الشارقة التاريخي للعبة، وما يحظى به من مكانه تاريخية على مستوى آسيا.
وتوقع بوخاطر أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الاهتمام، بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من اللعبة من مجلس الإمارات للكريكيت، برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش.
ويشهد مونديال الكريكيت بمشاركة 10 منتخبات، تم تقسيمها على مجوعتين، تضم الأولى أستراليا، الهند، نيوزيلندا، باكستان، وسريلانكا، والثانية بنجلاديش، إنجلترا، جنوب أفريقيا، وجزر الهند الغربية، وأسكتلندا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الشارقة الكريكيت أستراليا الهند

إقرأ أيضاً:

انطلاقة مثيرة لـ«دولية الإمارات للطاولة» في دبي

دبي (الاتحاد)
دشنت بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين، نسختها الثانية أمس بمشاركة 196 لاعباً يمثلون 29 دولة، بصالة نادي شباب الأهلي في دبي، وانطلقت المنافسات وسط إثارة كبيرة وندية عالية لفئتي تحت 13 و17 سنة للأولاد والبنات، على أن تستمر بقية الفئات والمباريات حتى الخميس المقبل.
وحضر اليوم الأول من البطولة التي ينظمها اتحاد كرة الطاولة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وداوود الهاجري رئيس اتحاد الإمارات للعبة، وإبراهيم العسم نائب رئيس الاتحاد، وحسن الزرعوني أمين عام الاتحاد، وأحمد البحر الأمين العام المساعد مدير البطولة، وعدد من الأعضاء بالاتحاد بالإضافة إلى رؤساء وفود الدول المشاركة.
وتباينت نتائج لاعبي الإمارات في اليوم الأول ما بين الفوز والخسارة في الجولات الأولى بسبب قوة البطولة ووجود عدد كبير من اللاعبين المصنفين الدوليين في مختلف الفئات، حيث فاز محمد المسيبي على النيجيري نبيل أتهوري بالمجموعة الثامنة في فئة تحت 13 سنة للأولاد، بنتيجة 3-0، وحقق نفس اللاعب الفوز على القطري إبراهيم السليطي بنتيجة 3-0، ليتأهل للدور الـ32 للبطولة، فيما فاز لاعبنا ناصر المري على الإيراني ماسيه جافديان بنتيجة 3-1 بالمجموعة 18 في نفس الفئة، كما فاز راشد سعيد على الفلبيني زاشاريا لو بنتيجة 3-1 ضمن المجموعة 19 بنفس الفئة، ويوسف الحواي على السعودي الوليد الحربي بنتيجة 3-0 بالمجموعة 13.
ويمثل الإمارات في البطولة 34 لاعباً ولاعبة من بينهم 12 لاعباً و5 لاعبات للمنتخب و12 لاعباً و5 لاعبات من الأندية.
من جانبه، أكد أحمد البحر الأمين العام المساعد لاتحاد كرة الطاولة مدير البطولة، أن تنظيم البطولة جزء من استراتيجية الاتحاد، والنسخة الثانية تشهد مشاركة قياسية عن النسخة الأولى، والتي شهدت أيضاً مشاركة قياسية، بمشاركة 182 لاعباً ولاعبة والأهم أن الاتحاد حصل على ثقة الاتحاد الدولي في تنظيم الحدث، وثقة الدول المشاركة التي ساعدت على تواجد هذا العدد الكبير من اللاعبين من مختلف الدول.
وأضاف أن الاتحاد حريص على مشاركة لاعبي المنتخبات في البطولات الدولية سواء خارج الدولة أو التي ينظمها، لتوفير الاحتكاك لهم من خلال تواجد مدارس مختلفة، والاستفادة من اللاعبين الدوليين، سواء في المباريات أو التدريبات، وهو السبب في الدفع بأكبر عدد من اللاعبين، سواء لاعبي المنتخب أو الأندية، والمكاسب الفنية أيضاً كبيرة للاعبي الأندية.
وحول فوزه بعضوية الاتحاد الآسيوي للعبة، قال: «فوزي بعضوية الاتحاد الآسيوي جاء بدعم من الاتحاد برئاسة داوود الهاجري، بالتواجد في الاتحاد القاري، والكوادر الإماراتية قادرة على تقديم صورة مشرفة في هذه الاتحادات وتواجدنا في الاتحاد ثقة في أبناء الإمارات، وطبيعي وجودي في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي سيكون له مردود ف مصلحة اللعبة، سواء في الإمارات أو المنطقة من خلال السعي لاستضافة البطولات القارية الكبيرة وأيضاً مراكز التدريب الخاصة بالاتحاد على مستوى آسيا وهو ما ينعكس على اللاعبين الموهوبين».

أخبار ذات صلة أحمد بن سعيد يُطلق المرحلة الأولى من «خريطة سماء دبي» منافسة قوية على مقاعد ختام «السباق إلى دبي» للجولف

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تعديل موعد سفر الزمالك إلى الإمارات استعدادًا لكأس السوبر المصري
  • انطلاقة مثيرة لـ«دولية الإمارات للطاولة» في دبي
  • رئيس الجمهورية: دفع مجالات الاستثمار والمبادلات التجارية بين الجزائر والهند
  • رئيس الجمهورية: دفع مجالات الإستثمار والمبادلات التجارية بين الجزائر والهند
  • تغيير ملعب تدريبات "الأبيض" في طشقند
  • لا بديل عن اللقب.. شعار منتخب الشاطئية في بطولة الكان الأفريقية
  • السعودية تستقبل البحرين والأردن تواجه عُمان.. مواعيد المواجهات العربية في تصفيات مونديال 2026
  • الزمالك عن لقب أكبر قلعة : أصبح مرتبطًا بالأذهان ونناقش التسويق له مع الفنان هاني شاكر
  • “سايبر دبي” بطل الرجال و”وسك الروسي” أول السيدات في بطولة الاتحاد لهوكي الجليد