مقالات مشابهة +5000 Coins .. شحن كوينز بيس 2025 eFootball PES بالخطوات

‏12 دقيقة مضت

إلغاء جولة تراخيص نفطية ضخمة في أفريقيا

‏39 دقيقة مضت

“تمويل يصل إلى 30 ألف ريال”.. قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل.. الشروط والخطوات

‏43 دقيقة مضت

انطلاق فعاليات جيتكس 2024 في دبي

‏45 دقيقة مضت

مجموعة Vivo X200 تأتي بتحسينات كبيرة في دقة الألوان وراحة العين

‏48 دقيقة مضت

فتحي بن لزرق يفجر مفاجأة مدوية ويكشف عن أهم أسباب إنهيار العملة

‏52 دقيقة مضت

ستغير وجه العالم.

. تعمل أجهزة الكمبيوتر الكمومية بطريقة مختلفة تماما عن أجهزة الحاسوب التقليدية، وتتسابق الدول في هذه التكنولوجيا لامتلاكها كونها ستغير الكثير من الامور في العالم وستقوده نحو نهضة كبيرة في مختلف المجالات.

وتعمل شركة صينية خاضعة لعقوبات أميركية على ترقية خط إنتاجها لأجهزة الكمبيوتر الكمومية الفائقة التوصيل -وهو الأول في البلاد- بعد تحقيق نجاح أولي بشريحة مطورة ذاتياً.

وهي الخطوة التي قالت وسائل الإعلام الحكومية إنها يمكن أن ترفع من قدرة الأمة على تصنيع هذه الآلات المتطورة بشكل مستقل.أبقت شركة Origin Quantum – وهي شركة أبحاث مقرها هيفاي، عاصمة مقاطعة آنهوي الشرقية – شريحة الحوسبة الكمومية التي يبلغ حجمها 72 كيوبت تعمل في “عملية مستقرة” على جهاز الكمبيوتر الكمومي الفائق التوصيل Origin Wukong لمدة 9 أشهر، وفقاً لتقرير صحيفة الشعب اليومية يوم الثلاثاء، نقلاً عن مسؤول تنفيذي في الشركة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “SCMP”، واطلع عليه “الميدان اليمني”.

وتعمل مختبرات الرقائق التابعة للشركة الآن على توسيع خط إنتاج الرقائق، بهدف تقديم جيل جديد من الرقائق الكمومية بأداء أفضل و”بتات” كمومية أعلى واستقرار أكبر، وتعمل الشركة أيضاً على توسيع خط تجميع أجهزة الكمبيوتر الكمومية فائقة التوصيل، بحيث يمكنها في النهاية تجميع 8 وحدات على الأقل في وقت واحد، ارتفاعاً من 5 وحدات كحد أقصى في الوقت الحالي، وفقاً للتقرير.

تعزز Origin Quantum عملياتها وسط جهود الصين الوطنية نحو الاكتفاء الذاتي التكنولوجي، وأصبح هذا الدفع أكثر إلحاحاً حيث كثفت الولايات المتحدة جهودها لإحباط تقدم الصين من خلال الحد من وصولها إلى التقنيات الأميركية المتقدمة من خلال ضوابط التجارة.

وفي أغسطس من العام الماضي، وقع الرئيس جو بايدن أمراً تنفيذياً يحظر الاستثمارات الأميركية في مجالات التكنولوجيا الفائقة في الصين -بما في ذلك أشباه الموصلات والإلكترونيات الدقيقة وتكنولوجيا المعلومات الكمومية وأنظمة الذكاء الاصطناعي معينة- مشيراً إلى تهديدات الأمن القومي.وكانت Origin Quantum من بين 22 مؤسسة بحثية للحوسبة الكمومية في الصين التي تمت إضافتها إلى القائمة السوداء التجارية الأميركية في مايو من هذا العام.

وقالت وزارة التجارة الأميركية في ذلك الوقت إن هذه الكيانات كانت مستهدفة “لشراء أو محاولة شراء عناصر أميركية المنشأ لتعزيز القدرات الكمومية للصين”.بعد أيام من إدراج Origin Quantum على قائمة الكيانات الأميركية، أخبرت الشركة وسائل الإعلام الصينية أنها نجحت في إنشاء “وحدة ربط ميكروويف عالية الكثافة”، مما مكنها من إنتاج جميع المكونات الأساسية لأجهزة الكمبيوتر الكمومية الخاصة بها محلياً بشكل مستقل.

وُلدت Origin Quantum من مختبر المعلومات الكمومية الرئيسي في الأكاديمية الصينية للعلوم، وتأسست في عام 2017 من قبل الفيزيائيين الكموميين جيو جيوبينغ، وجيو جوانج كان من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين.وقد تلقت الدعم المالي من صناديق الدولة البارزة، بما في ذلك صندوق الاستثمار في الإنترنت الصيني التابع لإدارة الفضاء الإلكتروني في الصين، ومجموعة Shenzhen Capital Group.

وفقاً لتقرير صحيفة “People’s Daily”، قام كمبيوتر Origin Wukong، الذي تم إطلاقه في يناير، بأداء أكثر من 270 ألف مهمة حوسبة كمومية قادمة من 133 دولة ومنطقة.

وأظهرت الدول التي تمتلك بالفعل أجهزة كمبيوتر كمية، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان وكندا، مستوى عالياً من الاهتمام بجهاز Origin Wukong، حيث يصل المستخدمون الأميركيون إلى الجهاز بشكل أكثر تكراراً من المستخدمين من البلدان الأخرى، وفقاً لما ذكرته الشركة لوسائل الإعلام الصينية في شهر مايو.

ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: أجهزة الکمبیوتر الکمومیة دقیقة مضت فی الصین فی ذلک

إقرأ أيضاً:

الصين تجري مناورات عسكرية جديدة بالقرب من تايوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ الجيش الصيني جولة جديدة من المناورات بالقرب من تايوان، قائلا إنها تحذير ضد "الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان" ولم يحدد موعدا لانتهاء تلك المناورات.

كانت تايوان، الخاضعة للحكم الديمقراطي والتي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها، في حالة تأهب لمزيد من المناورات الحربية منذ الخطاب الذي ألقاه الرئيس لاي تشينغ ته في اليوم الوطني الأسبوع الماضي، وهو الخطاب الذي نددت به بكين بعدما قال لاي إن الصين ليس لها الحق في تمثيل تايوان، على الرغم من أنه عرض التعاون مع بكين.

وقالت القيادة الشرقية للجيش الصيني في بيان إن تدريبات "جوينت سورد- 2024 بي" (السيف المشترك-2024 بي) تجري في مضيق تايوان والمناطق الواقعة إلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان. وأضافت في بيان نُشر باللغتين الصينية والإنكليزية "تعمل التدريبات أيضا كتحذير صارم ضد الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان. إنها عملية مشروعة وضرورية لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية".

وعبرت وزارة الدفاع التايوانية عن تنديدها الشديد بالتصرف "غير العقلاني والاستفزازي" الذي قامت به الصين، مضيفة أنها نشرت قواتها الخاصة.

وأضافت الوزارة أن خطاب لاي بمناسبة اليوم الوطني سلط الضوء على الحالة الحالية للعلاقات عبر المضيق والإرادة القوية لحماية السلام والاستقرار، ودعا إلى التعاون المستقبلي في التعامل مع التحديات مثل تغير المناخ.

وقال مسؤول أمني تايواني كبير، تحدث لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموقف، إنهم يعتقدون أن الصين تمارس حصار الموانئ التايوانية وممرات الشحن الدولية بالإضافة إلى صد وصول القوات الأجنبية.

ولم يرد البيت الأبيض حتى الآن على طلب للتعليق على المناورات الحربية. وقالت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إن الصين ليس لديها ما يبرر استخدام خطاب لاي في اليوم الوطني كذريعة للضغط العسكري.

مقالات مشابهة

  • فيتش: نمو الصين وفيتنام وكوريا الجنوبية قد يتراجع 1% إذا فاز ترامب بالرئاسة الأميركية
  • الصين تُعلن إنتاج أكبر توربين بحري في العالم
  • الصين تجري مناورات عسكرية جديدة بالقرب من تايوان
  • الصين تبدأ جولة جديدة من المناورات قرب تايوان
  • «ثورة بيضاء في الريف المصري».. مبادرة جديدة لزيادة إنتاج الألبان
  • نمو إنتاج ومبيعات السيارات في الصين خلال 9 أشهر
  • رونالدو يحتفل بطريقة جديدة تثير جدلاً واسعًا
  • إنتاج مصر من السمسم
  • «القومي للبحوث»: مصر أكبر منتج للتمور في العالم بـ1.7 مليون طن سنويا