عقد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، صباح اليوم، اجتماعًا طارئًا مع قيادات هيئة سكك حديد مصر داخل مبنى رئاسة الهيئة برمسيس.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر لـ «صدى البلد»، إن الاجتماع الذي حضره المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، وعدد من قيادات الهيئة، شهد تعنيفًا من وزير النقل لكافة قيادات الهيئة والتأكيد على تطبيق أقصى العقوبه على المهملين لعدم تكرار تلك الحوادث.

وأشار المصدر إلى أن الوزير لم يتخذ أي قرارات إدارية بشأن نقل قيادات الهيئة لكنه حذر من التهاون في اتخاذ أي إجراء حال وجود تقصير من أي مسؤول أو فرد بالهيئة معتبرًا إن ذلك هو الإنذار الأخير لأي مهمل.

وأوضح أن وزير النقل طلب تقريرًا كاملًا بخط سير جرار السكك الحديدية الذي اصطدام بقطار النوم أمس الأحد بمحافظة المنيا، وشدد على أنه سيحقق بنفسه في المتسبب في هذه الكارثة.

وتابع المصدر، إن الوزير قام بعد اجتماعه مع قيادات الهيئة بتوجيه التعليمات والتوجيهات الصارمة للسائقين أثناء اجتماع منفصل، مشددًا على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة واتباع الإشارات أثناء السير، وفي حالة تقصير أي سائق سيتعرض للمسألة القانوينة والغرامات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قیادات الهیئة

إقرأ أيضاً:

مصدر مطلع يكشف توقف الضربات الإسرائيلية على بيروت.. تفاصيل

توقفت الضربات الإسرائيلية على بيروت في الأيام الأخيرة وسط "تفاهمات" متزايدة بين المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين، بحسب مصدر مطلع، وفق ما أوردت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

في يوم الخميس الماضي، أسفرت غارتان إسرائيليتان عن استشهاد 22 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من مائة آخرين في العاصمة اللبنانية.

ولكن منذ ذلك الحين لم تقع أي غارات على بيروت، بحسب مزاعم سي إن إن الإخبارية في تقريرها.

ومع ذلك، استمرت الغارات الإسرائيلية في أماكن أخرى، وخاصة في جنوب لبنان.

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، في أول محادثة بينهما منذ ما يقرب من شهرين.

وأضاف المصدر أن عددا كبيرا من الاتصالات الدبلوماسية بين قيادتي الحكومتين في الأيام التي أعقبت تلك المكالمة أسفر عن "تفاهمات" بين تل أبيب وواشنطن بشأن الضربات على بيروت والضربة المحتملة على إيران.

وتابع المصدر بأن تحرك إسرائيل للامتناع عن ضرب بيروت ونشر الولايات المتحدة نظامها الدفاعي المضاد للصواريخ "ثاد" في إسرائيل كان جزءا من هذه التفاهمات، ورفض المصدر تأكيد ما إذا كانت إسرائيل قد طلبت نظام "ثاد" على وجه التحديد.

وفي أعقاب الضربات التي شنتها إسرائيل يوم الخميس، قالت الولايات المتحدة إنها تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله، بينما دعت إلى حماية المدنيين.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية وقتها: "نحن نواصل الضغط على إسرائيل لاتخاذ كل الخطوات الممكنة لحماية المدنيين طوال عملياتها، وخاصة في المناطق المكتظة بالسكان في بيروت".

 

 

مقالات مشابهة

  • تناوله اجتماع الوزير اليوم.. مصدر يكشف تفاصيل جديدة بشأن سبب حادث قطار المنيا
  • تفاصيل اجتماع وزير النقل بقيادات السكة الحديد.. ماذا قال كامل الوزير؟
  • الآن.. وزير النقل يجتمع بقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا
  • بعد حادث المنيا.. كامل الوزير يصل محطة مصر للاجتماع بقيادات السكك الحديدية
  • بسبب حادث تصادم قطار المنيا.. اجتماع طارئ لوزير النقل بقيادات السكة الحديد
  • مصدر مطلع يكشف توقف الضربات الإسرائيلية على بيروت.. تفاصيل
  • اجتماع طارئ لوزير النقل مع ريس وقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا
  • مصدر: وصول وفد من النقل والسكة الحديد إلى موقع حادث قطار المنيا
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم جرار بمؤخرة قطار في المنيا.. وقرار عاجل من وزير النقل