في حادث مأساوي وقع على طريق الجلالة، لقي 8 طلاب مصرعهم وأُصيب نحو 25 آخرون إثر انقلاب أتوبيس كان يقل طلاب جامعة الجلالة إلى القاهرة وقد أثار الحادث حالة من الحزن والصدمة بين الأوساط الجامعية وأهالي الطلاب، واستدعى استجابة سريعة من فرق الإسعاف والرعاية الصحية.

 تفاصيل الحادث


وقع الحادث المروع عندما انقلب أتوبيس يقل طلابًا من جامعة الجلالة، معظمهم من كلية الطب، في طريقهم إلى القاهرة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

تلقى مرفق الإسعاف بمحافظة السويس بلاغًا بالحادث، مما دفع الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة، إلى إرسال 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي.

 الاستجابة الطارئة


أعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، رفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطقم الطبية لعلاج المصابين. تم نقل المصابين إلى مجمع السويس الطبي، حيث يتلقون العلاج اللازم، فيما تتواصل الجهود لحصر الأعداد النهائية للضحايا.

 شهادات الشهود


أفاد شهود عيان بأن ثمانية طلاب لقوا مصرعهم في الحادث، وأصيب نحو 25 آخرين. الشهود أكدوا أن الحادث كان نتيجة انقلاب الأتوبيس بشكل مفاجئ، مما أدى إلى وقوع هذا العدد الكبير من الإصابات والوفيات.

إصابة 12 شخصًا في حادث آخر


في سياق متصل، أُصيب 12 شخصًا في حادث انقلاب ميكروباص بمحافظة الشرقية. الحادث وقع في ظروف مشابهة، مما يبرز أهمية تعزيز إجراءات السلامة على الطرق للحد من هذه الحوادث المأساوية.

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث حادث انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة حادث طريق الجلالة إصابات ووفيات مرفق الإسعاف الرعاية الصحية حوادث الطرق نقل المصابين تعزيز السلامة على الطرق

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يكشف عدد وفيات ومصابي حادث أتوبيس الجلالة

كشف اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، تطورات حادث أتوبيس الجلالة الذي وقع صباح اليوم، موضحا أن الحادث أسفر عن 10 وفيات و30 مصابا منهم حالات خطيرة وأخرى متوسطة.

وأشار الشاذلي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن الأتوبيس الذي تعرض للحادث كان قادما من طريق الجلالة ومتجها إلى العين السخنة، موضحا أن التحقيقات ما زالت جارية للوقوف على ملابسات الحادث.

يتكون من جرعتين| استشاري أبحاث يكشف تفاصيل لقاح جدري القرود سناء منصور: حرب 73 قلبت الموازين.. "ورفعت راسنا"

ووجهت هيئة الإسعاف بمحافظة السويس عددًا من سيارات الإسعاف المجهزة للتعامل مع المصابين ونقلهم لمجمع السويس الطبي. 

من جانبه، وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي، رئيس هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس المسئولين عن أقسام الطوارئ والجراحة ومجمع السويس الطبي برفع درجة الاستعداد، لاستقبال المصابين فور تلقي البلاغ من الإسعاف.

ودفعت مديرية أمن السويس بقوات لمنطقة الحادث لتيسير وصول سيارات الإسعاف وخروجها من المنطقة بالمصابين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يكشف عدد وفيات ومصابي حادث أتوبيس الجلالة
  • عاجل - "أمن السويس" يتحفظ على سائق أتوبيس حادث الجلالة المروع
  • عاجل - أول احصائية رسمية بشأن وفيات أتوبيس حادث الجلالة
  • أهالي طلاب حادث الجلالة يتوافدون على مجمع السويس الطبي
  • عاجل- القصة الكاملة حول حادث أتوبيس الجلالة.. ماذا يحدث الآن
  • عاجل - مصرع 10 وإصابة 23 طالبا.. تطورات حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة
  • الدفع بـ30 سيارة إسعاف فى حادث انقلاب أتوبيس طلاب الجلالة بالسويس.. صور
  • مصرع 8 طلاب وإصابة 25 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة (صور)