قال هشام  الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن التحول من الدعم العيني للنقدي يجب أن يكون مشروطًا بتوفير السلع للمواطن بسعر معين، حتى لا يأكل التضخم أي دعم يقدم للمواطن.

ولفت "الدجوي"، خلال مداهلة هاتفية مع الإعلامي إيهاب حليم، ببرنامج "صدى صوت"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن البعض يطالب بالتحول من عيني لنقدي وهذا يؤدي إلى وجود فساد، لأن الدعم العين يُؤدي إلى وجود سعريين للمنتج الواحد.

 

وأضاف أن كل التجار طالبت بوضع السعر على المنتج، ولذلك طالب رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قرارًا بهذا الأمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي التجارية بالجيزة مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي دعم السلع

إقرأ أيضاً:

هل كورونا السبب؟.. مستشار الصحة يوضح أسباب انتشار نزلات البرد

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن هناك نزلة برد منتشرة بين المواطنين هذه الفترة نتيجة التغيرات الموسمية، مشيراً إلى أن انتشار هذا النوع من العدوى متوقع خاصة مع بدء العام الدراسي ودخول الجامعات.

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن أعداد المصابين بنزلات البرد لا تشكل خطورة كبيرة، مضيفاً أن الأعراض الشائعة تشمل تكسير في الجسم، سعال، صداع، وعطس، وليس بالضرورة أن يكون فيروس كورونا هو السبب وراء هذه الحالات.

إحذر نزلات البرد.. تقلبات في طقس الساعات المقبلة| تفاصيل كيفية التفريق بين نزلات البرد والنزلات المعوية ؟ 5 خطوات.. طريقة حماية طفلك من الإصابة بـ نزلات البرد والإنفلونزا مع التقلبات الجوية.. وصفة طبيعية لعلاج نزلات البرد

وأشار إلى أن المصابين بنزلات البرد، وخاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة أو المدخنين، قد تستمر لديهم الأعراض لفترة أطول، كما حذر من استخدام الأدوية دون استشارة الطبيب، مؤكداً أن 99% من الحالات تتعافى في فترة قصيرة.

وفيما يتعلق بتطعيم الأنفلونزا الموسمي، أوضح الدكتور تاج الدين أن التطعيم متوفر، وينصح به للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات، مثل مرضى الأورام، السكري، الأمراض المناعية، ومرضى الربو الشعبي. ومع ذلك، شدد على أن التطعيم لا يغني عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية الضرورية للوقاية من العدوى.

الأرصاد: استقرار حالة الطقس حتى الأسبوع القادم

أكدت الدكتورة منار غانم المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه لا يوجد أى اضطرابات جوية فى الجو خلال الأيام القادمة، مشيرة إلي أن هناك استقرارا كبيرا فى الأحوال الجوية حتي بدايات الأسبوع القادم.

وأضافت الدكتورة منار غانم المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعات طفيفة فى درجات الحرارة فى معظم محافظات الجمهورية عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، موضحة أنه من المتوقع ان تصل القاهرة الكبري اليوم إلى 32 درجة.

وتابعت الدكتورة منار غانم المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال ساعات الليل هناك انخفاض فى قيم درجات الحرارة، مع اعتدال فى حركة الملاحة البحرية على البحرين، وبالتالي مؤهلين لأعمال الصيد والتنزه.

مع انتشار البرد والأنفلونزا| هذه الأطعمة الغنية بـ فيتامين سي تسرع الشفاء

فيتامين سي، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك L، فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو جزء أساسي من نظامك الغذائي. على الرغم من أن بعض الحيوانات يمكنها إنتاج فيتامين C الخاص بها، إلا أنه يتعين على البشر الحصول عليه من مصادر أخرى. تشير الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي أمر ضروري للبقاء في صحة جيدة و يساعد في الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا المنتشرة خلال هذه الفترة.

 

مقالات مشابهة

  • شعبة المواد الغذائية تكشف حقيقة إلغاء التموين مقابل 175 جنيها للمواطن
  • هاريس: المواد الغذائية لم تدخل شمال غزة منذ أسبوعين
  • المكملات الغذائية.. انتشار عالمي واسع تقابله تحذيرات من تناولها بإفراط ودون استشارة طبية
  • التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي: وجهات نظر متباينة
  • هل كورونا السبب؟.. مستشار الصحة يوضح أسباب انتشار نزلات البرد
  • لهذا السبب.. منتخب مصر يؤدي مرانه الأخير بملعب نادي زد قبل السفر إلى موريتانيا
  • لهذا السبب.. حنان ترك تتصدر التريند
  • حجام يغادر تربص الخضر لهذا السبب
  • وزير التموين الأسبق يكشف مميزات تحويل الدعم العيني إلى نقدي