تفقد الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان اليوم الإثنين خلال جولته الميدانية بمحافظة سوهاج بعض مستشفيات المحافظة رافقه الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور محمد الصدفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة والدكتور محمد عزت مدير التحكم الرئيسي بالإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة وذلك للوقوف علي الاحتياجات والمتطلبات وسبل دعم تلك المستشفيات وتوفير كل ما يلزم لتقديم خدمة طبية تليق بالمواطن وتطوير الخدمات المقدمة والتوسع في استحداث اقسام جديدة بها لتكامل الخدمة المقدمة بتلك المستشفيات .

واستهل رئيس قطاع الرعاية العلاجية والوفد المرافق له جولته بتفقد مستشفى جهينة المركزي وكان في استقباله الدكتور أمجد عادل مدير المستشفي حيث استعرض مع الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة  الخدمات التي تقدمها المستشفي حالياً والقوة البشرية بها والتخصصات التي تحتاجها  والمتطلبات اللازمة لرفع مستوي الخدمة وتكاملها .

ووجه الدكتور بيتر وجيه بالتعاقد والاستعانة بجميع التخصصات الطبية التي تحتاجها المستشفى لتؤدي الخدمة الطبية علي أكمل وجه مشدداً على رفع كفاءة الخدمات والأداء .


كما تفقد رئيس قطاع الرعاية العلاجية خلال زيارته مستشفى طهطا العام وكان في استقباله الدكتور وليد العرشي مدير إدارة المستشفيات والدكتور أحمد صابر عواجة مدير المستشفى حيث تفقد أقسام الإستقبال والرعاية والحضانات وقسم القسطرة القلبية والمقرر تشغيله خلال ايام .

وأشاد الدكتور بيتر وجيه بقسم القسطرة القلبية وملحقاته مؤكدا على دعمه الكامل لجميع الجهود التي من شائنها رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

 واختتم رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة زيارته بتفقد مركز شطورة المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل التابع للإدارة الصحية بمركز ومدينة طهطا وذلك بعد رفع كفائته وتطويره بمساعدة المجتمع المدني وكان في استقباله لفيف من أهالي القرية معبرين عن بالغ سعادتهم بتلك الزيارة ووجه من خلالها وكيل وزارة الصحة بمراجعة الضوابط وآليات التشغيل بالمركز ليكون قادرا على تقديم الخدمات المنوطة به معربا عن تقديره لأهالي القرية علي مجهودهم الملموس . 


وثمن الدكتور بيتر وجيه المجهودات المبذولة للدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة مقدما له الشكر والتقدير لما لاحظه من اختلاف بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين وكذلك مستوى المستشفيات التي زارها و الانضباط الملحوظ مقارنة بالزيارة السابقة مؤكداً علي دعمه الكامل لإستكمال التنمية الصحية وتطوير المستشفيات والخدمة لتليق بالمواطن السوهاجي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة سوهاج بوزارة الصحة مستشفيات المحافظة الإدارة المركزية خدمة طبية أقسام جديدة بوابة الوفد الإلكترونية وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية

تعلن وزارة الصحة والسكان عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية، وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لضمان توفير الألبان بانتظام وبدون انقطاع.

يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها

وفي هذا السياق، صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الوزارة تتابع باستمرار المخزون من الألبان، لضمان تلبية احتياجات جميع المرضى في الأوقات المناسبة.

 

وأضاف أن الإجراءات المتبعة تشمل صرف الألبان العلاجية بناءً على الفئات العمرية، حيث تُصرف الألبان لثلاث فئات: الأطفال أقل من عام، من عام حتى أقل من 8 سنوات، وفئة أكبر من 8 سنوات.

 

يُذكر أن برنامج توفير الألبان العلاجية بدأ منذ عام 2012، حيث كانت تُصرف العلاجات من خلال المركز العلاجي في قسم الوراثة بجامعة عين شمس،وفي عام 2015، تم إضافة المسح عن مرض الفينيل كيتونيوريا إلى البرنامج القومي للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، وتم إنشاء 7 مراكز علاجية جديدة تابعة للوزارة في نفس العام، وقد توسعت الوزارة فيما بعد لتصل إلى 56 مركزًا تابعًا لها وللجامعات المصرية.

 

هذا ويُعتبر مرض الفينيل كيتونيوريا مرضًا وراثيًا ناجمًا عن نقص إنزيم الفينايل آنالين هيدروكسيلاز، مما يؤدي إلى تراكم الحمض الأميني الفينيل آلانين في الجسم، وهو ما يؤثر على الجهاز العصبي للطفل ويستدعي علاجًا متخصصًا بالألبان العلاجية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى شهداء الأقصى: الاحتلال يستهدف المستشفيات والطواقم الطبية في غزة
  • رئيس الرعاية العلاجية بالصحة يتفقد مستشفيات سوهاج
  • ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية لعدد من المرضى
  • محافظ أسيوط يتفقد مساكن الإيواء بقرية دير الجبراوي بمركز أبنوب   
  • محافظ أسيوط يتفقد مساكن الإيواء بقرية دير الجبراوي بمركز أبنوب
  • الصحة العالمية: 5 مستشفيات في لبنان أغلقت أبوابها بعد الأضرار التي لحقت لها نتيجة للهجمات الإسرائيلية
  • محافظ أسوان يتفقد الخدمات الطبية بوحدة طب الأسرة ومستشفى أبو سمبل الدولي
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاح الإنفلونزا الموسمية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024