صرح د سمير عبد المعز عبد الونيس مدير المعمل المركزى للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية بأنه بتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة والإشراف المباشر من د عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية تم تجديد إعتماد المعمل المركزى للرقابة للأيزو 17025 فى مجال الـ Calibration للأجهزة العلمية فى أربعة أنواع رئيسية وهى :
1- الحجوم وتشمل معايرة جميع الـ Pippets بداية من 10 ميكرون وحتى 5000 ميكرون.

الزراعة تعزز توافر السلع الأساسية بأسعار مخفضة في جميع المحافظات


2- الحرارة بداية من -70oC وحتى +200oC لتشمل الفريزرات والثلاجات والحضانات والحمامات المائية والأفران.
3- الوقت من 5 دقائق إلى 24 ساعة لتشمل معايرة أجهزة قياس الوقت المختلفة.
4- السرعة (RPM) من  10rpm إلى  50.000rpm لتشمل معايرة أجهزة الطرد المركزى المختلفة .
وبهذه المناسبة يتقدم المعمل المركزى للرقابة بخصم 50% لمعامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية فى معايرة الأجهزة العلمية المختلفة من الآن وحتى نهاية العام، كما يتقدم بخصم 25% لمعامل كليات الطب البيطرى والزراعة والعلوم والطب والصيدلة والبيوتكنولوجى فى جامعات مصر المختلفة بالإضافة إلى المركز القومى للبحوث.

الزراعة تعزز توافر السلع الأساسية بأسعار مخفضة في جميع المحافظات

 وأضاف مدير المعمل بأن المعمل معتمد أيضاً من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية WOAH كمعمل مرجعى للمنظمة عن منطقة الشرق الأوسط فى مجال معايرة اللقاحات البيطرية بالإضافة إلى حصول المعمل على الأيزو 17025 منذ عام 2006 وحتى اليوم حيث أن المعمل معتمد فى 36 طريقة مختلفة فى مجال تقييم اللقاحات البيطرية وتقييم البيض الخالى من المسببات المرضية SPF>
وفى النهاية يتقدم مدير المعمل بالشكر لكل العاملين بالمعمل على هذا النجاح متمنياً دوام التوفيق والسداد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية الأجهزة العلمية الطب البيطري المستحضرات الحيوية البيطرية علاء فاروق وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

بعد مناقشتها.. تفاصيل خطة عمل "زراعة الشيوخ" بدور الانعقاد الخامس

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس اللجنة، خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس.

 

في مجال السياسات والتشريعات


ففي مجال السياسات والتشريعات، تضمنت خطة عمل اللجنة مراجعة التشريعات الزراعية والعمل على توحيدها وتنظيمها بشكل يُهيئ لها كل أسباب المرونة والوضوح في ظل المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ودراسة قانون التعاون الزراعي طبقا للمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والظروف المحيطة مع مراعاة مواكبتها للمبادئ التعاونية الدولية.

 

كما تضمنت متابعة السياسات الزراعية النافذة، وتقييم فاعليتها ووضع مقترحات محددة لتعديل ما يلزم منها، ليتواكب مع المتغيرات الحالية، وكذلك دراسة ومتابعة أثر السياسات والتشريعات الخاصة بالري والموارد المائية والأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

 


في مجال الرقابة


وفي مجال الرقابة، تضمنت خطة عمل اللجنة دراسة ما يُحال إليها من طلبات للمناقشة العامة واقتراحات برغبة.


كما تضمنت الخطة تقصى آثار تطبيق القوانين ودراسة الأثر التشريعي، وتقصى آثار تطبيق القوانين التي تمس مصالح المواطنين الأساسية المتعلقة بنطاق اختصاص اللجنة ودراسة الأثر التشريعي لها وبحث مدى اتفاق القرارات المنفذة لهذه القوانين مع أهدافها.

 


الدراسات المحالة إلى اللجنة

 

وتضمنت خطة اللجنة في مجال الدراسات التي تتبع اختصاصاتها،  بحث الدراستين المحالتين إلى اللجنة في ختام دور الانعقاد العادي السابق المعنيتين بشأن أهمية صناعة زيت الزيتون كنموذج لدور التصنيع الزراعي في تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، وبشأن مستقبل تربية النحل وصناعة العسل.


وتضمنت الخطة أيضًا، عدد من الموضوعات التى تخص قطاع الزراعة، منها: التركيب المحصولي والتسعير العادل للمحاصيل الزراعية الرئيسية، والإصلاح الزراعي واستصلاح الأراضي، والجمعيات التعاونية الزراعية والقروض الزراعية ودور البنك الزراعي المصري.

 

كما تضمنت أيضا، حماية الرقعة الزراعية، وتنمية المنتجات الزراعية الغذائية، والنهوض بالريف والقرى المصرية والفلاحين والعمالة الزراعية والصيادين، والأمن الغذائي، وتنمية وتطوير الثروة الداجنة، وتشجيع الاستثمار الزراعي، وتطوير البحث العلمي وتعظيم دوره في قطاع الزراعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد مناقشتها.. تفاصيل خطة عمل "زراعة الشيوخ" بدور الانعقاد الخامس
  • «الزراعة» تعلن تجديد اعتماد الأيزو للمعمل المركزى للرقابة على المستحضرات البيطرية
  • تجديد تعيين نسرين رياض مدير عام الشئون الهندسية بجامعة الفيوم
  • مدير منظمة الهيدروجين: مصر بذلت جهودا كبيرة في مجال الطاقة النظيفة
  • زراعة عين شمس تشارك في معرض "أجرينا الدولي"
  • عواقب خطيرة للاستخدام المضادات الحيوية من نفسك.. طبية تحذر
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • شركة مياه الشرب بأسيوط تحصد الأيزو 17025 للمرة الثالثة على التوالي
  • معامل شركة مياه أسيوط تحصل على شهادة الأيزو 17025 للمرة الثالثة