قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بجولة تفقدية لمدارس الدكتور إبراهيم مدكور الثانوية المشتركة، والشهيد عبدالرحمن محفوظ الإعدادية بنات، وترسا الرسمية التجريبية لغات التابعين لإدارة أبو النمرس التعليمية، وكان في استقباله سيد عاشور مدير عام الإدارة.

هدفت الزيارة إلى متابعة كثافة الطلاب داخل الفصول، ونظافة المدرسة ومحيطها، ووجود هيئة التدريس والالتزام بالمناهج، وتوافر المقاعد والديسكات والتأكيد على حضور الطلاب.

كما تفقد وكيل تعليم الجيزة، المعامل والمكتبة المدرسية وأوصى بالنظافة المستمرة لدورات المياه وتعقيمها حرصا على صحة أبنائنا الطلاب.

وفى سياق متصل تفقد سلومة، مدرستى " النهضة الرسمية المتميزة لغات،  وجيه بغدادي الثانوية بنات التابعتين لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، بحضورعبد المقصود السعيد مدير عام الإدارة.

كما شدد وكيل تعليم الجيزة، على تفعيل  شئون الطلاب وإرسال 6 مراسلات للطلاب المتغيبين واتخاذ اجراءات الفصل من المدرسة في حال تجاوز نسبة الغياب وتفعيل دفتر خمسة سلوك والتقييم الشهرى وتفعيل دور الأمن والإشراف العام للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

كما تم تكريم بعض الطالبات بمدرسة وجيه بغدادى الثانوية بنات لتصعيدهن علي مستوى المحافظة في ألعاب القوى تشجيعا وتحفيزا لهم لتحقيق مراكز متقدمة علي مستوى المحافظة.

وقد أثنى سلومة، على المجهود المبذول من قبل مديرى الادارتين وجميع القيادات ومديرة المدارس.

IMG-20241014-WA0041 IMG-20241014-WA0040 IMG-20241014-WA0037 IMG-20241014-WA0039 IMG-20241014-WA0036 IMG-20241014-WA0038 IMG-20241014-WA0033 IMG-20241014-WA0035 IMG-20241014-WA0032 IMG-20241014-WA0034 IMG-20241014-WA0031 IMG-20241014-WA0030

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعليم الجيزة جولة تفقدية IMG 20241014

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم بني سويف يطمئن على انتظام الدراسة بمدرستي الكوم الأحمر والصناعات الميكانيكية

واصل الأستاذ هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف جولاته الميدانية المفاجئة لمدارس إدارة غرب بني سويف وذلك في ضوء تعليمات محمد عبد اللطيف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء على تكليفات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية للاطمئنان على انتظام الدراسة، حيث تابع وكيل الوزارة انتظام الدراسة بمدرسة الكوم الأحمر الإعدادية بنين ومدرسة الصناعات الميكانيكية العسكرية.

وخلال الجولة تفقد وكيل الوزارة حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والمكتبة والأنشطة المختلفة وحرص على محاورة الطلاب والاستماع إليهم حول العملية التعليمية ومدى الاستفادة من تنفيذ الأنشطة الرياضية والثقافية.

 

زراعة بني سويف تنظم ندوة إرشادية عن التغيرات المناخية بني سويف.. بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات


ثم قام وكيل الوزارة بمتابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة والجمعية التعاونية بالمدرسة.

وخلال الزيارة وجه وكيل الوزارة بضرورة التزام المعلمين والإداريين بالمواعيد الرسمية وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي، كما شدد وكيل الوزارة على تشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب  عند الدخول والخروج وحتى مغادرة جميع الطلاب المدرسة والتأكيد على توزيع الإشراف اليومي على جميع أدوار المبنى وفناء المدرسة
ونوه وكيل الوزارة على ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى  الطلاب  ووضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف القراءة والكتابة.

كما طالب وكيل الوزارة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من تواجد التلاميذ داخل المدرسة والإستفادة من الأنشطة المختلفة  إلى جانب متابعة الواجبات المدرسية وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية  لإثراء العملية التعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية  وتوفير كل وسائل الدعم  للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، كما أكد وكيل الوزارة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم كفر الشيخ يكرم موظفا لإعادته 45 ألف جنيه
  • وكيل تعليم الجيزة يشدد على تفعيل شئون الطلاب وإرسال 6 مراسلات للمتغيبين
  • وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة
  • "تعليم قنا": إحالة المتسبب في تجاوز بعض كثافة فصول إحدى المدارس للتحقيق
  • وكيل تعليم دمياط يبحث دعم الطلاب الضعاف في القراءة والكتابة
  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على انتظام الدراسة بمدرستي الكوم الأحمر والصناعات الميكانيكية
  • وكيل "تعليم الفيوم" تتفقد المدارس لمتابعة انضباط العملية التعليمية|صور
  • وكيل تعليم الفيوم تتابع انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سبر الدراسة بمدارس غرب المحلة