عقدت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور حسين خضير، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، وبحضور وكيل اللجنة الدكتورة سلوي الحداد ،الدكتور اسامه فهيم أمين السر.

أكد الدكتور حسين خضير أن أجندة لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، ستناقش عدد من الملفات الهامة التى تمثل أولوية لدى اللجنة في مجال الصحة ، خاصة ملف الأدوية وتوطين صناعتها لمنع تكرار نقص الأوية.

أوضح خضير، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الصحة والسكان ، ودعم خطوات القيادة السياسية في المجال الصحي والدوائي  ، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  يبدي إهمام خاصا بصحة المواطن والعمل على توفير رعاية صحية لكل المواطنين ، وأيضا تقديم القيادة السياسية دعما كبيرا لقضية الدواء .

أوضح النائب الدكتور حسين خضير،  أن اللجنة سوف تستكمل مناقشة عدد من المقترحات برغبة المقدمة من النواب والمتعلقة بمشاكل الصحة، على مستوى الجمهورية  بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزير الصحة ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة.

وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن دور الانعقاد الحالي ، سيشهد تعاون وتكاتف بين المجلس والحكومة من أجل النهوض بصحة المصريين من خلال تطوير المستشفيات والمنظومة الصحية بشكل عام، مشيدا بدور وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار في تنفيذ المبادرات التي تحمي وتحافظ علي صحة المواطن المصري.

ووجه رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الشكر لأعضاء اللجنه علي ثقتهم لاختياره رئيسا للجنة  قائلا : "أشكر زملائي علي تزكيتي رئيسا للجنة بدور الانعقاد الخامس وهو شرف عظيم" ‘ قائلا "أجدد معكم العهد على أن تكون إدارة اللجنة بتجرد وحياد تام وسماع كل الآراء والمقترحات من السادة الأعضاء وذلك لصالح الوطن والمواطن .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الصحة مجلس الشيوخ صحة المواطن القيادة السياسية لجنة الصحة والسکان بمجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

الشيوخ يقرر إعادة مشروع قانون البناء إلى لجنة مشتركة لمزيد من الدراسة

قرر المستشار بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ، بعد أخذ رأي أعضاء المجلس، إعادة تقرير مشروع قانون البناء إلى اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وذلك لإعادة دراسة مشروع القانون في ضوء ما ستقدمه الحكومة من تعديلات على أحكام مشروع القانون، وكذلك ملاحظات تقدم بها النواب خلال الجلسات يومي الأحد والاثنين، وذلك لضمان تفعيل ما أمكن منه من أحكام مشروع القانون.

غدا ..مجلس الشيوخ يناقش تعديلات قانون البناء رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

وقال بهاء أبوشقة في كلمته: إنه في سياق ما أشار إليه وزير الإسكان من وجود لجنة تضم في عضويتها العديد من الممثلين عن الجهات ذات الصلة شُكلت لدراسة مشروع القانون، إنها تنتوي إدخال تعديلات على هذا المشروع نتيجة عددًا من المتغيرات التي طرأت في هذا الشأن، خلال الفترة المنقضية، وهو ما جدده المستشار وزير الشئون النيابية في جلسة اليوم الاثنين، وأيضًا مطالبته للمجلس بإرجاء المناقشة لموعد آخر فيما يضمن إمعان النظر ودراسة متعمقة لمواد مشروع القانون لما له من أهمية.

ومن الأوفق أن تكون هذه الدراسة بداية من قبل اللجنة المشتركة المعنية بدارسة القانون، وفي إطاره ما ذكره مقرر اللجنة المشتركة وإعمالًا بحكم المادة 87 من لائحة مجلس الشيوخ الداخلية، فالأمر معروض أمام النواب نحو إعادة التقرير للجنة لإعادة دراسة مشروع القانون في ضوء ما ستقدمه الأمور من تعديلات على مشروع القانون ودراسة ما طرحه النواب من ملاحظات خلال المناقشات التي دارت الأحد والاثنين.

وكان مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بدأ، أمس الأحد، في مناقشة تقرير اللجنة المختصة بشأن مشروع قانون البناء 119 لسنة 2008، بحضور وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية.

 

مقالات مشابهة

  • صحة الشيوخ: لدينا العديد من الملفات المهمة على أجندة عمل اللجنة بدور الحالي
  • بعد مناقشتها.. تفاصيل خطة عمل "زراعة الشيوخ" بدور الانعقاد الخامس
  • رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ومعاودة الانعقاد يوم 28 أكتوبر
  • الشيوخ يقرر إعادة مشروع قانون البناء إلى لجنة مشتركة لمزيد من الدراسة
  • ماذا ينتظر مجلس الشيوخ غدا خلال جلسته العامة بدور الانعقاد الخامس؟
  • تفاصيل خطة عمل اللجان النوعية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • قبل انعقادها.. ننشر مهام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بعد تشكيل هيئة مكتبها
  • التشريعات الزراعية والأمن الغذائي.. أولويات زراعة الشيوخ في دور الانعقاد الخامس
  • التشريعات والأمن الغذائي.. زراعة الشيوخ تعد خطة عملها بدور الانعقاد الخامس