مسقط-سانا

كشف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم عن توقف المباحثات غير المباشرة بين طهران وواشنطن والتي كانت تجري بوساطة عمانية، في الوقت الحالي، بسبب غياب “الأرضية” المناسبة لها في ظل تصاعد التوتر الإقليمي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن عراقجي قوله في تصريحات في مسقط: “إن هذا المسار متوقف الآن بسبب ظروف المنطقة”، مضيفاً: “حالياً لا نرى أي أرضية لهذه المباحثات حتى نتمكن من تجاوز الأزمة الراهنة، عندها سنقرر ما إذا كنا سنواصل العمل وكيف”.

وأوضح عراقجي أنه يجب على أمريكا والدول الأوروبية ودول المنطقة أن تعرف ما هي مواقف طهران، لافتاً إلى أن المواقف الإيرانية واضحة تماماً، حيث تم التأكيد مراراً وتكراراً أن إيران لا تريد الحرب إنما هي على أتم الاستعداد لأي سيناريو، معتبراً أنه يجب أن تنجح الدبلوماسية وتمنع حدوث ذلك.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: محادثات عراقجي مع كبار المسؤولين العراقيين كانت مؤثرة جداً

شبكة أنباء العراق ..

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي، المحادثات بين وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وكبار المسؤولين العراقيين في بغداد حول الوضع الأمني الحساس في المنطقة بأنها كانت مؤثرة جداً.

قال بقائي في صفحته على منصة إكس: “وزير الخارجية عراقجي أجرى محادثات مؤثرة جدا مع كبار المسؤولين العراقيين حول الوضع الأمني الحساس في المنطقة.”

وتابع: “إيران والعراق عازمان على تعزيز الجهود المشتركة، بالتعاون مع الدول الأخرى في المنطقة والأطراف الأخرى ذات الصلة، لحماية السلام والاستقرار والأمن في المنطقة”.

وأضاف بقائي: “إن استمرار عدوان وجرائم الكيان الصهيوني سيقود المنطقة إلى صراع خطير ويجب وقفه”. كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير عراقجي قام بزيارة إلى سلطنة عمان في اطار المشاورات مع دول المنطقة”.

وصرح بقائي إن “محادثات وزير الخارجية مع كبار المسؤولين العمانيين ستتمحور حول استعراض التطورات في المنطقة والتشاور لوقف جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني”.

user

مقالات مشابهة

  • إيران: توقف المباحثات مع أميركا بظل التوتر الحالي
  • إيران تعلن توقف المباحثات غير المباشرة مع واشنطن
  • عراقجي: أوقفنا تبادل الرسائل غير المباشرة مع أمريكا
  • إيران: اوقفنا تبادل الرسائل “غير المباشرة” مع أمريكا
  • ‏إيران تعلن توقف المباحثات غير المباشرة مع واشنطن في ظل التوتر الإقليمي
  • الخارجية الإيرانية: محادثات عراقجي مع كبار المسؤولين العراقيين كانت مؤثرة جداً
  • مصدر بالخارجية الإيرانية لـبغداد اليوم: عراقجي سيزور مسقط بعد بغداد
  • تأكيدا لما نشرته بغداد اليوم عن مفاوضات غير مباشرة بين طهران وواشنطن.. عراقجي في بغداد
  • تأكيدا لما نشرته بغداد اليوم عن مفاوضات غير مباشرة بين طهران وواشنطن.. عراقجي في بغداد - عاجل