يحيي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم الاثنين، بذكرى وفاة الفنان محمود ياسين.

ويأتي احياء الذكرى بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتخليدًا إلى ذكرى وفاة الفنان محمود ياسين، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

 معلومات عن الفنان القدير محمود ياسين 

حصل على درجة الليسانس في الحقوق من جامعة عين شمس عام 1964.

عمل بالمحاماة في بداية حياته العملية.

ثم التحق للعمل بالمسرح القومي بعد تقدمه للاختبارات الخاصة به ورفض تعيين القوى العاملة له في بورسعيد.

وشارك خلال هذه الفترة في مسرحيات عديدة، منها : "سليمان الحلبي، ليلى والمجنون، الزير سالم".

خلال فترة سبعينيات القرن العشرين أصبح من النجوم البارزين في الأفلام الرومانسية، ومن أشهرها : "الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء، الرصاصة لا تزال في جيبي".

أما في حقبة تسعينيات القرن العشرين وبداية الألفية الجديدة ازداد عمله بشكل كبير في التلفزيون، وإن كان لم يبتعد عن السينما بشكل كامل.

ومن  أشهر أعماله التلفزيونية : "أبو حنيفة النعمان، ضد التيار، سوق العصر، العصيان".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكرى وفاة الفنان محمود ياسين محمود ياسين الفنان محمود ياسين الفن الفن المصرى الشعب المصرى المركز القومي للمسرح المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية القومي للمسرح الفنان إيهاب فهمي إيهاب فهمي محمود یاسین

إقرأ أيضاً:

بمناسبة ذكرى وفاته.. السبب وراء تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر

تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة الفنان محمود ياسين والذى وافته المنية يوم 14 أكتوبر عام 2020.

نبذة عن الفنان الراحل 

قدم الفنان محمود ياسين على مدار مشواره الفني ما يقرب من 260 عملا متنوعا ما بين الدراما والتلفزيون والمسرح.

ولد محمود ياسين في مدينة بورسعيد وحصل على درجة الليسانس في الحقوق من جامعة عين شمس في عام 1964، وعمل بالمحاماة في بداية حياته العملية، ثم التحق للعمل بالمسرح القومي بعد تقدمه للاختبارات الخاصة به ورفض تعيين القوى العاملة له في بورسعيد، وشارك خلال هذه الفترة في مسرحيات عديده منها (سليمان الحلبي، ليلى والمجنون، الزير سالم).

 

وخلال فترة السبعينيات أصبح من النجوم البارزين في الأفلام الرومانسية، والتي من أشهرها (الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء، الرصاصة لا تزال في جيبي). أما في حقبة تسعينيات القرن العشرين وبداية الألفية الجديدة فقد ازداد عمله بشكل كبير في التليفزيون، وإن كان لم يبتعد عن السينما بشكل كامل.

 

لماذا تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر

وكان شهر أكتوبر لدى الفنان محمود ياسين من أكثر الشهور تميزا، وهذا بعد نجاحه الكبير فى تقديم أفلام عن انتصارات أكتوبر وأصبحت علامة من علامات السينما المصري، وتحدث ابنه عن مدى ارتباط الراحل محمود ياسين بشهر أكتوبر فى لقاء تليفزيوني.

 

وقال عمرو محمود ياسين خلال هذا اللقاء "شهر أكتوبر شهر مميز وشديد الارتباط بالأستاذ محمود ياسين، لأن الوالد كان دائما في انشغال خلال شهر أكتوبر دائما سواء باللقاءات الصحفية أو التلفزيونية أو المسرح".

 

وأضاف "ياسين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الأولى"،: "عندما مرض والدي لأول مرة عام 1999 كان في شهر أكتوبر، وتوفى في شهر أكتوبر"، مردفا: "لازلنا نعيش في ظل هذا الفنان الرائع".

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أمير الشعراء أحمد شوقي
  • القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد المخرج محمد راضي
  • عمرو محمود ياسين يحيي ذكرى وفاة والده: كان القدوة والمعلم
  • في ذكرى وفاة محمود ياسين.. قصة حبه من النظرة الأولى مع شهيرة
  • بمناسبة ذكرى وفاته.. السبب وراء تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان فؤاد شفيق
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة الفنان أحمد خميس
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان إسكندر منسي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد المخرج منير راضي