دمج الخرز مع خيوط الكروشيه والجلد لتصنيع الحقائب يمثل تقنية إبداعية جميلة تتيح للأشخاص صنع قطع فريدة من نوعها ومختلفة عن الحقائب التقليدية، يمكن تنفيذ هذه العملية بعدة طرق مختلفة واستخدام مجموعة متنوعة من المواد والأدوات.

ورصدت عدسة صدى البلد أحد مراكز تعليم تصنيع الشنط من الخرز والكروشيه والجلد بالقناطر الخيرة، في البداية تقول دعاء عبد الغني مدربة أشغال يدوية لعدسة صدي البلد “عند دمج الخرز مع خيوط الكروشيه والجلد، يتم إضفاء لمسة فريدة وأنيقة على الشنط، ويمكن استخدام الخرز لتزيين الجزء الأمامي من الشنطة أو لإنشاء نقوش رائعة على الجلد، ويستخدم الخرز بألوان مختلفة وأحجام متنوعة لتحقيق التصاميم المرغوبة”.

وأضافت عبد الغني “للبدء في صنع الشنط، يجب أن يتم اختيار نمط الكروشيه المناسب والملائم للتصميم المرغوب و يتم استخدام خيوط الكروشيه لصنع الأجزاء الرئيسية للشنطة مثل الجسم والحمالة والطيات، تستخدم الخيوط الملونة لإضفاء تأثيرات مرئية جميلة وإبراز تصميمات الكروشيه”.

 وتابعت دعاء عبد الغني “عندما يتم الانتهاء من جزء الكروشيه من الشنطة، يمكن بدء عملية دمج الخرز،باستخدام الإبرة الخاصة بالخرز لتمرير الخرز من خلال خيوط الكروشيه أو لتثبيته على الجلد المستخدم في التصميم، يمكن تطبيق الخرز بأشكال هندسية محددة أو تشكيل تصاميم معقدة ومفصلة”.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الجلد لصنع أجزاء أخرى من الشنطة مثل الأطراف والجيوب والسوست، ويستخدام الجلد بألوان وتشطيبات مختلفة لتعزيز التصميم وإضافة لمسة فاخرة إلى الشنطة.

ويجب أن يتم التعامل مع عملية دمج الخرز مع خيوط الكروشيه والجلد بحرص ودقة، ويتطلب ذلك مهارات يدوية دقيقة وصبرًا، حيث يجب على الشخص العمل بحرفية لتجنب تشابك الخيوط أو تلف الخرز.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمامي تشكيل تصميم تصميمات تزيين فريدة من نوعها

إقرأ أيضاً:

محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة".

أمر الإحالة 

كشف أمر الإحالة في القضية رقم ٦٢٤٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات القطامية والمقيدة برقم ٢٦٢٣ لسنة ٢٠٢٣ على القاهرة الجديدة، أن المتهمين قاموا بتأجير شقة سكنية، وحازوا وأحرزوا بقصد التصنيع الترامادول المخدر، بريجابالين "مدرج بجدول المخدرات" في القطامية.

وكشف مجري التحريات في أمر الإحالة، أنه تلقى معلومة أكدتها تحرياته بتصنيع المتهمين الأول والثاني للمواد المخدرة والاتجار فيها فاستصدر إذنا من النيابة العامة، ونفاذا له انتقل وبرفقته الشاهدين الثاني والثالث المحل إقامة المتهم الأول، وتمكن من ضبطه أسفل مسكنه وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ نقدي وهاتف محمول وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على عشرة شرائط تحوي مائة قرص لعقار الترامادول المخدر وحقيبة تحوي مبلغا نقديا من العملات المصرية والأجنبية، وعلى إثر ذلك اصطحب المتهم الأول للمصنع المأذون بتفتيشه فعثر بداخله على عدة شرائط بإجمالي عدد أربعمائة وثلاثة و60 قرصا الذات المخدر والعديد من ماكينة تعبئة وتغليف وتصنيع وكبس الأقراص والكبسولات وكيس أبيض اللون يحوي كمية كبيرة من مسحوق وأقراص العقار البريجابالين وكمية كبيرة من الأقراص والكبسولات مجهولة المصدر.

وأوضح ضابط التحريات، أنه أثناء تفتيشه للطابق الثاني أبصر المتهمين حال قيامهم بتصنيع المواد المخدرة، فضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم علي هاتف محمول ومبلغ نقدي، كما عثر أسفل المصنع على سيارة مملوكة للمتهم الثالث وبمواجهتهم أقروا بإحرازه وحيازته للمواد المخدرة والمواد الخام بقصد التصنيع والاتجار مع المتهم الثاني والمعدات والماكينات يستخدمونها في تصنيع المواد والعقاقير المخدرة والعقاقير المغشوشة وتعبئة وتغليف المواد المخدرة والمنافع النقدية حصيلته، والهواتف للتواصل بعملائهم والسيارتين لترويح تلك المواد المخدرة.

وثبت بمعاينة النيابة العامة للمصنع محل الواقعة وجود مواد أولية وخام ومعدات تستخدم في تصنيع المواد المخدرة وكمية كبيرة من أقراص وكبسولات مجهولة المصدر ثبت بمعاينة النيابة العامة السيارة المتهم الأول استقرار حرز الأقراص المخدرة بداخلها.

وفى سياق اخر فقد أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، قرارا بتأجيل محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش قنا" إلى جلسة ١٥ أكتوبر لسماع أقوال الشهود.

مقالات مشابهة

  • إبداع صوت جو أشقر يتألق في أغنية "مالي ومالك يا هوى" عبر إنستجرام
  • تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة ” إبداع نجران ٢٠٢٥”
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • "نقل الكهرباء" توقع عقد تصنيع السلك الأرضي لمحطات محولات الروافع - توشكي 5
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتوزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات علي الاطفال
  • رئيس نقل الكهرباء توقع عقد تصنيع السلك الأرضي لمحطات محولات الروافع - توشكي 5
  • إقبال كبير على معرض "أهلا مدارس".. تخفيضات تصل لـ30% على المستلزمات المدرسية
  • معرض IBC 2024: إبداع متصل من سوني سيُغذّي صناعة البث الإعلامي المستقبلية
  • إبداع البقاء.. أهالي شمال غزة يبتكرون أطباقًا جديدة من المعلبات
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"