بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، برسائل مهمة خلال كلمته في الندوة التثقيفية بمناسبة الذكرى الـ"51"، لنصر حرب أكتوبر المجيدة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، أكد خلالها أنه رغم مرور واحد وخمسين عامًا، مازال معين نصر أكتوبر، يفيض بالعبر والدروس والتجارب، التي نستلهم منها رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن قدرات الجيش المصري كافية للدفاع عن البلاد، وقال: "بلدنا بفضل الله بخير.

. وقدرات الجيش كافية للدفاع عن بلدنا مش علشان نعمل حاجة ضد حد".

مصر بخير .. الرئيس السيسي: قدرات الجيش كفاية للدفاع عن بلدنا الرئيس السيسي: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل لشعبها شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر نص كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رقم 40 "مش هنعمل حاجة ضد حد".. الرئيس السيسي عن قدرات الجيش: للدفاع عن بلدنا


وأكمل الرئيس السيسي: لقد سجل التاريخ العسكري بحروف من نور، عظمة انتصار أكتوبر، إلا أنني أود التركيز اليوم، على دور الشعب المصري بأكمله، في تحقيق هذا الانتصار.. حيث قدم بجميع فئاته، مثالاً يحتذى به، في مساندة جيشه، مادياً ومعنوياً.. وأثبت أن النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال، وإنما يتحقق أولاً بوحدة الشعب، وصموده ووعيه وإيمانه، وإرادته في التحدي والنصر.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن نصر أكتوبر كان حقا حكاية شعب.. حكاية آباء وأمهات، قدموا أبناءهم فداء لهذا الوطن.. حكاية زوجات وأبناء وبنات، عانوا مرارة الفراق.. حكاية كل مواطن؛ من شمال مصر لجنوبها، ومن شرقها لغربها، تحمل وصبر من أجل بلده.. حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها، فصنعت ما كان يعتقده البعض أنه المستحيل.. لتؤكد أن هذا الشعب، يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه وسلامة أرضه، ضد أي تهديد أو اعتداء.. وأن القوات المسلحة، هي الدرع الحصين الذي يحمى مقدرات هذا الوطن، مدعومة بوحدة شعبها وصلابته وإرادته.  

أبرز رسائل الرئيس السيسي في ذكرى نصر أكتوبر المجيد

قدرات الجيش المصري كافية للدفاع عن البلاد
نصر أكتوبر مازال يفيض بالعبر والدروس والتجارب لحاضرنا ومستقبلنا
نصر أكتوبر علامة فارقة في تاريخ وطننا العزيز
التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق والتكاتف أمام التحديات السبيل المضمون لتحقيق الأهداف
الشعب المصري قدم مثالا يحتذى به في مساندة جيشه
النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال بل بوحدة الشعب وصموده
الشعب المصري يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه وسلامة أرضه ضد أي تهديد
خيارنا للسلام العادل والمستدام يفرض علينا الاستمرار فى بناء قدرات القوة الشاملة للوطن
مساعي مصر للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها تنبع من موقع القدرة والقوة
السلام العادل والشامل يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقا لقرارات الشرعية الدولية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي أكتوبر الرئيس السيسي حكاية شعب الوطن الرئیس السیسی فی قدرات الجیش نصر أکتوبر للدفاع عن

إقرأ أيضاً:

شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ نصر أكتوبر يحل على مصر هذا العام في ظل أحداث متلاحقة وأوضاع مضطربة يشهدها محيطنا الإقليمي ويؤكد من جديد أن خيارنا للسلام العادل والمستدام يفرض علينا الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السلام وردع أي محاولة للتفكير في الاعتداء عليه.

الرئيس السيسي: يجب التخلي عن أوهام التوسع للتعايش السلمي بين شعوب المنطقة الرئيس السيسي: القوات المسلحة الدرع الحصين يحمي مقدرات الوطن مدعومة بوحدة الشعب


وأضاف "السيسي"، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب"، أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أنّه من هذا المنطلق، فإن مساعي مصر الدائمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة ينبع من موقع القدرة والقوة والقناعة بأن السلام العادل والشامل يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقا لقرارات الشرعية الدولية والتخلي عن أوهام التوسع وسياسات العداء لضمان التعايش السلمي بين شعوب المنطقة وتجنيب الأجيال القادمة ويلات الصراع.

 

وتقدم رئيس الجمهورية، بأسمى آيات التقدير إلى أبطال مصر من شهداء القوات المسلحة في حرب أكتوبر وجميع الحروب، مواصلا: "وأقول لأسرهم وذويهم إن شعب مصر أصيل لا ينسى من ضحوا من أجله وأن مصر ستظل بارة بكم كما أبناؤكم بارين بها، كما أتوجه بالتهنئة إلى قيادات وأبناء القوات المسلحة المصرية بعيد النصر، فقد كنتم على مدار التاريخ حصن الوطن ويده الضاربة في حماية أرضه وحفظ كرامته".

ووجه الرئيس التحية للمواطن المصري صاحب الإرادة والقرار في معادلة مواجهة التحديات وتنمية القدرات، مؤكدًا، أنه بتلاحمنا وإخلاصنا ووعينا قادرون على تجاوز الظروف الصعبة كما تجاوزناها من قبل مهما كانت صعوبتها، وفي ذات الوقت نحرص على الاستمرار في التنمية لتحسين ظروف المعيشة وبناء مستقبل أفضل تحظى به مصرُ بالمكانة اللائقة التي تستحقها بين الأمم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: القوة الشاملة هي السبيل الوحيد لحماية السلام وردع أوهام التوسع
  • السيسي عن الجيش المصري: “مش هنعمل حاجة ضد حد”
  • ملحمة سطرها الجيش والشعب.. رسائل الرئيس خلال الندوة التثقيفية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • الرئيس السيسي عن قدرات الجيش: "للدفاع عن بلدنا مش هنعمل حاجة ضد حد"
  • رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • الرئيس السيسي: مصر بفضل الله بخير وقدرات الجيش كفاية للدفاع عن بلدنا
  • السيسي: مصر بفضل الله بخير وقدرات الجيش كافية للدفاع عن الوطن