تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الاثنين، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الهجوم الذي شنته جماعة حزب الله فى لبنان، والذي استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين من قوات جولاني بالقرب من قرية بنيامينا شمالي إسرائيل، مما أسفر عن عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن جالانت أطلع أوستن، خلال الاتصال الهاتفي، على الهجوم على إسرائيل وخطط الرد عليه.

. وأشار جالانت إلى التدابير التي يتخذها الجيش الإسرائيلي للتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، وتجنب إلحاق الأذى بها تلبية لتأكيد أوستن على أهمية أن تتخذ إسرائيل جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن قوات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية.

ووجه وزير الدفاع الإسرائيلي الشكر لنظيره الأمريكي على قراره بإرسال بطارية دفاع جوي عالي الارتفاع إلى إسرائيل خلال الأيام المقبلة، وذلك استجابة لتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن بنشر بطارية دفاع جوي عالي الارتفاع (ثاد) وطاقم من العسكريين الأمريكيين في إسرائيل للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يوآف جالانت لويد أوستن حزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

مسئولون أمريكيون: إسرائيل حددت أهدافها للهجوم على إيران.. وقد يحدث في أي وقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مسئولون أمريكيون اليوم /الأحد/ أن إسرائيل حددت الأهداف التي ستهاجمها في ردها على الهجوم الإيراني، وقد يشمل هذا الهجوم البنية التحتية العسكرية والطاقة الإيرانية.


وأوضح المسئولون - لشبكة "إن.بي.سي.نيوز" الأمريكية - أن الهجوم قد يحدث في أي وقت، وقد يحدث خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، مشيرين إلى أنه لا يوجد ما يدل على أن إسرائيل ستستهدف المنشآت النووية أو تنفذ عمليات اغتيال.
وأضافوا أن الولايات المتحدة لا تعرف متى قد يأتي الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الذي لم يتسبب في أضرار تذكر، لكن الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز للرد في أي وقت بمجرد صدور الأمر.
وأكد المسئولون الأمريكيون أنهم لا يملكون معلومات تشير إلى أن الرد سيأتي اليوم؛ لكنهم اعترفوا بأن إسرائيل لم تشاركهم جدولًا زمنيًا محددًا وليس من الواضح أن المسؤولين الإسرائيليين اتفقوا على جدول زمني حتى الآن. ومع ذلك؛ هناك توقعات من قبل مسئولين أمريكيين وإسرائيليين إن الرد قد يأتي خلال عطلة "يوم الغفران"، التي تبدأ مساء /الجمعة/ وتنتهي مساء /السبت/.
وقال المسئولون إن إسرائيل شاركت المزيد من المعلومات مع الولايات المتحدة حول الرد، لكنهم حجبوا العديد من التفاصيل بسبب مخاوف أمنية تشغيلية فيما تستعد الولايات المتحدة للدفاع عن أصولها في المنطقة من أي هجوم مضاد فوري من إيران، لكن من غير المرجح أن تقدم دعمًا عسكريًا مباشرًا للعملية.
وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت - الليلة الماضية - وناقشا الخطوط العريضة للرد الإسرائيلي. ومع ذلك، ليس من الواضح أن جالانت قدم أي تفاصيل ملموسة. وجاء اتصالهم بعد اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي بشأن الرد، لكن جالانت لم يشارك الأهداف المحددة التي تمت مناقشتها في ذلك الاجتماع.
كما قال مسئولون أمريكيون إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يناقشا التفاصيل في مكالمتهما هذا الأسبوع أيضًا حيث حث بايدن نتنياهو بشدة على التركيز على الوضع الإنساني في غزة ولبنان وحثه على إنهاء القتال. 
وواصل المسؤولون الأمريكيون، حث الحكومة الإسرائيلية على جعل ردها متناسبًا، والالتزام بالأهداف العسكرية وتجنب منشآت النفط والغاز والنووية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي طبيعة الرد على هجوم حزب الله ضد قاعدة عسكرية
  • الدفاع الأمريكية:أوستن طلب من نظيره الإسرائيلي سلامة قوات اليونيفيل والجيش اللبناني
  • تفاصيل اتصال وزير خارجية أمريكا ونظيره الإسرائيلي حول غزة ولبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشعر بالقلق إزاء الاستهداف الإسرائيلي لقوات «اليونيفيل» في لبنان
  • مسئولون أمريكيون: إسرائيل حددت أهدافها للهجوم على إيران.. وقد يحدث في أي وقت
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشعر بالقلق إزاء الاستهداف الإسرائيلي لقوات "اليونيفيل" في لبنان
  • وزير الدفاع الامريكي يشدد على أهمية ضمان سلامة قوات اليونيفيل
  • وزير خارجية أمريكا يدعو نظيره الإسرائيلي إلى ضمان سلامة قوات اليونيفيل في لبنان
  • أوستن يحث غالانت على الانتقال من الهجوم العسكري في لبنان إلى المسار الدبلوماسي