أعلن المكتب الإعلامي في غزة، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي، يمارس الكذب ويحاول تضليل الرأي العام بإدخال طحين إلى شمال غزة بينما يُعزّز سياسة التجويع الممنهج ويواصل المحرقة ويقتل أكثر من 342 شهيداً منذ 10 أيام متواصلة

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيانه: إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يمارس الكذب ويحاول تضليل الرأي العام حول إدخال شاحنات طحين إلى محافظة شمال غزة، بينما هو يُحكم الحصار والإغلاق المطبق منذ 170 يوماً بشكل متواصل على محافظتي غزة والشمال، ويغلق جميع المنافذ الإنسانية، بل ويواصل ارتكاب المحرقة ويقتل أكثر من 342 شهيداً ويصيب المئات من المدنيين والأطفال والنساء في مجزرة متواصلة منذ 10 أيام مستمرة دون توقف.

واضاف: أن ما يجري في شمال محافظة غزة هي إبادة جماعية وتطهير عرقي بشكل فعلي وعملي، وتدمير كلي للمنازل وللأحياء السكنية والشوارع والطرقات والبنية التحتية وللمستشفيات والمدارس والمساجد ولكل القطاعات الحيوية، وهو ما يأتي ضمن خطة التهجير الأمريكية الاحتلالية "الإسرائيلية" والتي تعد أكبر وأخطر مخطط أمريكي احتلالي "إسرائيلي" في القرن الحادي والعشرين.

وجدد المكتب الاعلامي، نداء الاستغاثة إلى المجتمع الدولي، وإلى كل دول العالم الحر، وإلى جميع المنظمات الدولية والأممية بممارسة كل أنواع الضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" المجرم وبكل الطرق والوسائل من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف حرب الاستئصال، ووقف حرب التطهير العرقي في قطاع غزة، وفي محافظة شمال قطاع غزة على وجه الخصوص.

وادان ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" جرائم القتل والتجويع الممنهج ضد المدنيين والنازحين وقتلهم في الشوارع بمحافظة الشمال، كما وندين سعي الاحتلال الحثيث لإسقاط المنظومة الصحية، وتحويل الشمال إلى منطقة خراب ودمار شامل، وندعو المجتمع الدولي وكل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم المستمرة.

وحمل المكتب الإعلامي، الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية وكل الدول المشاركة في الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني مثل دول: المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وغيرها من الدول المجرمة؛ نحملها كامل المسؤولية عن استمرار هذه الجرائم منذ سنة كاملة دون أن يوقف هؤلاء المجرمين الحرب الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وحذّر المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية من أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يمارس جريمة استئصال واضحة المعالم وحرب اجتثاث للمدنيين وحرب تطهير عرقي ضد شعبنا الفلسطيني، ونطالبهم جميعاً باتخاذ مواقف عملية نحو الوقف الفوري والسريع لهذه الجرائم ضد الإنسانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المكتب الإعلامي الاحتلال المحرقة تضليل الرأي العام طحين الاحتلال الإسرائيلي المکتب الإعلامی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

49 شهيدا و219 جريحا بغزة إثر 5 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلية مجزرة جديدة وأسقطت أكثر من 20 شهيداً وعدد من الجرحى والمفقودين بقصف الاحتلال مربعاً سكنياً بمحيط مسجد العمري في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

فيما وصل ثلاثة شهداء إلى المستشفى الأوروبي بخانيونس أحدهم من قصف يوم أمس وأخر انتشال من رفح وآخر من قسم العناية وهم:

1_يوسف تيسير محمد القطان/قصف امس
2_عماد زياد شحدة النجار/متأثر بجراحه
3_ وجدي خميس عليوة ابو ماشي24 متأثر بجراحه
وقالت  وزارة الصحة في غزة: أن 49 شهيدا و219 جريحا قد سقطوا في 5 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة.
كما أستشهد  شخصين وعدد من الجرحى جراء استهداف مجموعة من المواطنين في مربع المناعمة محيط عيادة الصلاح في مخيم المغازي وسط القطاع ، الشهيدين هما:- 
1.خالد منصور 
2.ابراهيم المناعمة
كما يجري  قصف مدفعي في محيط ارض ابو معلا وتبة النويري غرب مخيم النصيرات وسط القطاع و قصف مدفعي أخر في محيط ارض ابو معلا وتبة النويري غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة لليوم العاشر
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه شمال غزة لليوم العاشر على التوالي
  • الجيش الإسرائيلي يواصل حصار جباليا لليوم العاشر
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يدعو روسيا والصين والمجتمع الدولي إلى وقف الحرب على القطاع
  • المكتب الإعلامي لحكومة غزة: جثث متحللة في الشوارع والمباني في جباليا شمال القطاع
  • المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال يسعى للقضاء على المنظومة الصحية في غزة بصورة ممنهجة وبغطاء أمريكي
  • المكتب الإعلامي الحكومي: خطة تهجير الفلسطينيين من شمال القطاع مخطط أمريكي
  • الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع انتشال جثامين أكثر من 75 شهيدا
  • 49 شهيدا و219 جريحا بغزة إثر 5 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال 24 ساعة