أعلنت شركة آي إي دي ستابل كوين ذ.م.م. (AED Stablecoin LLC) عن حصولها علــى الموافقة المبدئية من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لإصدار عملتها الخاصة، AE Coin، بموجب تعميم “نظام خدمات رمز الدفع” رقم 2024/2 بتاريخ 7 يونيو 2024، ليتم ترخيصها رسميا من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

هذه الموافقة تمنح شركة آي إي دي ستابل كوين ذ.

م.م.(AED Stablecoin LLC) الريادة كأول جهة في الدولة تصدر عملة رقمية مستقرة مربوطة بالدرهم الاماراتي ، بما يتوافق مع الأطر التنظيمية المعتمدة من المصرف المركزي. تواكب AE Coin رؤية الامارات 2025 واستراتيجيتها الرقمية المستقبلية وتقدم تجربة مالية ترتكز على الاستقرار والأمان والكفاءة.

وتجمع AE Coin بين موثوقية الاستقرار المدعوم بالعملة الورقية ومرونة تقنية البلوك تشين، مما يضمن دعم كل عملة رقمية بالكامل بالدرهم الورقي. وباعتبارها عملة مستقرة منظمة، فإنها توفر حلول دفع سلسة وآمنة مع تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في الإمارات العربية المتحدة. وبالنسبة للأفراد والشركات، تقدم AE Coin حقبة جديدة من الخدمات المالية الشفافة والأقل تكلفة، من المدفوعات إلى تطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi). وفي عالم رقمي سريع التطور، تضع AE Coin معيار الثقة والأمان والابتكار في العملات الرقمية.

ما الذي يجعل AE Coin فريدة من نوعها؟
AE Coin ليست مجرد عملة مشفرة، بل إنها عملة ستغير قواعد الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وباعتبارها أول عملة مستقرة من نوعها، مصممة لتوفير معاملات آمنة ومستقرة ومنظمة بالكامل، فإن AE Coin جاهزة لإعادة تعريف الطريقة التي نتعامل بها مع الأموال في العالم الرقمي.
ومع التركيز على الاستقرار وقابلية التوسع والكفاءة، تسمح AE Coin بإجراء معاملات سريعة ومنخفضة التكلفة، فتعمل تحت الإشراف التنظيمي لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. إنها مستقبل الاقتصاد الرقمي السلس والآمن والمبتكر.
وصرّح رامز رفيق، المدير العام لشركة آي إي دي ستابل كوين ذ.م.م. (AED Stablecoin LLC): “يسعدنا جدًا أننا حصلنا على موافقة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي للبدء بإصدار AE Coin، وفق تعميم “نظام خدمات رمز الدفع”. باعتبارنا أول عملة مستقرة على الإطلاق ينظمها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تعمل AE Coin على تحويل مفهوم العملات الرقمية من خلال تقديم لمستخدمينا مزيجًا لا مثيل له من الحرية المالية والاستقرار الثابت والأمان من الدرجة الأولى”.

الميزات الرئيسية ل AE Coin:
1. أول عملة مستقرة منظمة على الإطلاق في الإمارات العربية المتحدة: باعتبارها أول عملة رقمية مستقرة على الإطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة، تخضع AE Coin لإشراف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
2. مستقرة وآمنة: بفضل ارتباطها بالعملة الورقية ودعمها باحتياطيات شفافة وعمليات تدقيق منتظمة، تطمئنAE Coin المستخدمين بأن أصولهم ستظل مستقرة وآمنة. وهذا يقلل من التقلبات المرتبطة غالبًا بالعملات المشفرة التقليدية.
3. الدمج مع منصات التمويل اللامركزي: من خلال الدمج مع منصات التمويل اللامركزي، أصبحت AE Coin في طليعة حركة التمويل اللامركزي، حيث توفر للمستخدمين القدرة على المشاركة في الإقراض اللامركزي والاقتراض وكسب الفائدة دون وسطاء.
4. الأمن والشفافية المعزّزة: بفضل تقنية البلوك تشين المتطورة الخاصة ب AE Coinوالتي تضمن تشفيرًا متعدد الطبقات، يتم تسجيل كل معاملة بشكل آمن على البلوك تشين؛ مما يعزز الثقة والأمن.
5. الامتثال التنظيمي العالمي: ومع الإشراف التنظيمي الكامل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تضمن AE Coin للمستخدمين التزامها بأعلى معايير الأمان والامتثال في التمويل الرقمي.

لماذا تختار AE Coin؟
تجمع AE Coin بين أفضل ما في الاستقرار والأمان، مما يجعلها الحل المثالي للعملة الرقمية لحالات الاستخدام المتعددة:
• المعاملات التجارية: تمكن الشركات العاملة في دولة الإمارات من اجراء مدفوعات فورية إلى شركات أخرى في دولة الإمارات والتي تمتلك محافظ AE Coin، مما يؤدي إلى تحسين إدارة التدفق النقدي وتقليل تكاليف المعاملات.
• الاستخدام اليومي : بالنسبة للأفراد الذين يتطلعون إلى الاستثمار أو الادخار أو استخدام العملة الرقمية في المعاملات اليومية، فإن منصة AE Coin البديهية والآمنة تسهّل على أي شخص استخدام العملة.
• سرعة ومرونة : بفضل تقنيات البلوك تشين تتيح AE Coin معاملات فورية دون تأخير أو رسوم اضافية .
• دعم الاقتصاد الرقمي: كونها عملة رقمية، تم تصميم AE Coin لدعم الاقتصاد الرقمي المتنامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يسمح لمدفوعات أسهل وأكثر أمانًا ويساهم في الابتكار المالي في البلاد.
• تمكين المجتمعات: صُممت AE Coin لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص جديدة للأفراد والشركات للنجاح في الاقتصاد الرقمي.
• خدمات مصرفية مستقبلية: AE Coin تمهد الطريق لنظام مصرفي رقمي متكامل يجعل الوصول الي الخدمات المالية أكثر سهولة .

الشراكات العالمية الاستراتيجية والتوسع المستقبلي
تركز استراتيجية AE Coin على تكوين شراكات استراتيجية مع المؤسسات المالية الكبرى وبوابات الدفع ومقدمي التكنولوجيا لضمان تبني هذه العملة على نطاق واسع. وتشمل خارطة الطريق الطموحة دمج AE Coin مع التطبيقات اللامركزية، وإدراجها في البورصات العالمية، وتطوير حلول رقمية متقدمة باستمرار.

التطورات المستقبلية والنمو
مع تطوّر الابتكارات في AE Coin، تتضمن التحسينات المستقبلية ما يلي:
• الدمج في التجارة الإلكترونية: تبسيط المدفوعات للمستخدمين، وتمكينهم من إجراء معاملات آمنة عبر منصات التجارة الإلكترونية.
• إمكانيات المحفظة المحمولة: سيسمح تطبيق المحفظة المحمولة بالوصول السلس إلى AE Coinفي أي وقت وأي مكان، مما يعزز الراحة وسهولة الاستخدام.
• شراكات التجار: ستتعاون AE Coin مع التجار العالميين لزيادة حالات الاستخدام في الوقت الفعلي، مما يجعل استخدام AE Coin أكثر سهلًا في المعاملات اليومية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دولة الإمارات الاقتصاد الرقمی البلوک تشین عملة مستقرة عملة رقمیة أول عملة

إقرأ أيضاً:

الزغيد: المجلس الرئاسي «منتهي الصلاحية» يتخذ قرارات غير قانونية.. وأزمة المصرف المركزي دليل

قال عضو مجلس النواب الليبي، إبراهيم الزغيد، إن المجلس الرئاسي -منتهي الصلاحية- أصبح يتخذ قرارات أحادية وغير قانونية، منوهًا بأن قراراته أصبحت محل انتقاد من رجالات القانون، وأن ذلك يبيّن بشكلٍ جلي افتقاره لمن يوجّهه نحو الطريق الصحيح قانونياً وإجرائياً.

وبين الزغيد في تصريحات صحفية، إنه لا يجوز للرئاسي مطلقًا التدخل في مسألة الترتيبات المالية وأنه لا علاقة له بها، مكملًا: «يكفينا الخطأ الفادح الذي ارتكبه وأدى لاندلاع أزمة في مصرف ليبيا المركزي»,

وأشار إلى أن الدليل على ذلك إلغاء المحافظ المعين من مجلس النواب ونائبه فور بدء مهامهما قرابة (69 قراراً) اتخذه المحافظ غير الشرعي الذي كلفه الرئاسي بالمُخالفة.

وأشار إلى أن الترتيبات المالية من اختصاصات مجلس النواب، ويضعها من خلال لجنة التخطيط والمالية بالمجلس بالتنسيق مع الحكومة الليبية الشرعية برئاسة أسامة حماد، ويصدر بها قانون أو قرار من قبل السلطة التشريعية.

الوسومأزمة مصرف ليبيا إبراهيم الزغيد الزغيد المجلس الرئاسة رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد مجلس النواب الليبي مصرف ليبيا

مقالات مشابهة

  • المصرف المركزي يرفع سقف الاعتمادات المستندية لدعم الاستيراد
  • مجموعة مطاعم لافويا تحصل على امتياز “إم شريف دلي” في دول مجلس التعاون الخليجي
  • البنك المركزي يسمح للبنوك بإصدار بطاقات خصم مباشر بالعملات الأجنبية لحسابات الشمول المالي
  • عاجل - البنك المركزي يسمح بإصدار بطاقات خصم بالعملات الأجنبية لحسابات الشمول المالي
  • الصول: اختيار مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي من اختصاص المحافظ ونائبه
  • الزغيد: المجلس الرئاسي «منتهي الصلاحية» يتخذ قرارات غير قانونية.. وأزمة المصرف المركزي دليل
  • المركزي يستأنف إصدار الرمز المصرفي CBL.KEY
  • زهيو: يجب أن يبقى المصرف المركزي بعيداً عن أي تدخلات خارجية
  • معامل شركة مياه أسيوط تحصل على شهادة الأيزو 17025 للمرة الثالثة