قالت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الإثنين، إن الجيش الإسرائيلي أعلن إدخال 30 شاحنة مُحمّلة بالطحين، ومساعدات، إلى شمال قطاع غزة ، وذلك عبر معبر "إيرز/بيت حانون".

وذكرت القناة العبرية، أن إدخال المساعدات إلى شمال قطاع غزة، يأتي في ظل الانتقادات الدولية، للحصار المفروض خصوصًا على مخيم جباليا، لليوم العاشر على التوالي.


 

اقرأ أيضا/ فرنسا تتحدث عن خطورة الوضع شمال غـزة وتوجه رسالة لـ "إسرائيل"

ولليوم العاشر على التوالي يرزح مئات آلاف الفلسطينيين ممن بقوا في شمال القطاع تحت الحصار العسكري، وقصف عنيف من قبل القوات الإسرائيلية، وذلك ضمن خطة إسرائيلية تعرف باسم "خطة الجنرالات" لتهجير سكان شمال غزة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا و220 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، على ما أفادت وزارة الصحة في غزة الإثنين. وواصل الحصار والقصف المكثف على شمال القطاع وتشديد الحصار على مخيم جباليا مع دخول الحرب يومها الـ374.

وبذلك، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42289 شهيدا و98684 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه شمال غزة لليوم العاشر على التوالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على شمال قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، تحت وطأة نيران غير مسبوقة وتجويع متعمد، ما يثير مخاوف الفلسطينيين من إجبارهم على النزوح قسرا مرة أخرى إلى الجنوب.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم /الاثنين/ أنه في ظل التطهير العرقي وحرب الإبادة، يصر الفلسطينيون على البقاء بمنازلهم، وفي أسوأ الحالات، يلجؤون إلى مناطق قريبة، هربا من قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي يزداد وحشية كل يوم.
وأشارت الوكالة إلى أن الأوضاع تزداد سوءا مع توجيه الاحتلال إنذارات جديدة لسكان مناطق جباليا النزلة والصفطاوي وأبو إسكندر بحي الشيخ رضوان، وهي مناطق قريبة جغرافيا من القصف والتوغل الذي بدأ من جديد في 6 أكتوبر الماضي، حيث أُمروا بالنزوح جنوبا.
ويقطن هذه المناطق عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا، وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية توغل الاحتلال قبل نحو أسبوع.
وتفرض قوات الاحتلال حصارا شديدا على تلك المنطقة، تحديدا في بيت حانون، وبيت لاهيا، ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من المواطنين، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للمواطنين.
وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قد أعلنت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر على الأقل 400 ألف فلسطيني شمال القطاع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة لليوم العاشر
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه شمال غزة لليوم العاشر على التوالي
  • استشهاد فلسطينيين في قصف العدو جباليا مع تواصل الحصار لليوم العاشر
  • العدو الصهيوني يُطبق الحصار على جباليا ويرتكب مجازر جديدة في غزة خلفت 180 شهيداً وجريحاً
  • الفلسطينيون في جباليا.. صراع للبقاء مع تشديد الحصار الإسرائيلي
  • استشهاد أكثر من 300 فلسطيني منذ بدء الحصار الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • المجلس الوطني يعقب على مجازر شمال غزة
  • شمال غزة تحت الحصار.. معاناة إنسانية ومجازر متواصلة وسط نيران القصف الإسرائيلي
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة إلى 22 شهيدا