الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الاتحاد للطيران، الاثنين، أنها قامت بنقل 13.6 مليون مسافر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 10.1 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الاتحاد للطيران، الإماراتية، في تقرير صدر حديثا، للإعلان عن النتائج الأولية لحركة المسافرين لشهر أيلول الماضي، أنها قامت بنقل 1.

6 مليون مسافر خلال الشهر الماضي، لتحقق بذلك أداء قويا مع انتهاء العطلة الصيفية، فيما بلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 88 بالمئة.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إنه خلال شهر أيلول 2024، شهدنا نموا مهما في أعداد المسافرين، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس نمونا المستمر…وعلى مدار عام، استقبلت الاتحاد 13.6 مليون مسافر، أي زيادة بنسبة 35 بالمئة عن العام الماضي، ليبلغ عدد المسافرين مع الاتحاد للطيران 17.5 مليون مسافر خلال 12 شهرا، وحتى سبتمبر 2024، مقارنة بـ10 ملايين مسافر في 2022.

وتابع "رغم زيادة القدرة الاستيعابية مقارنة بـ2023، حافظنا على عامل حمولة قوي بلغ 87 بالمئة، كما ارتفع عدد وجهاتنا إلى 76 وجهة سياحية، مقارنة بـ68 خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حيث أعلنا عن اطلاق خدماتنا إلى براغ وواسو في سبتمبر، مع خطط لإعلان المزيد قريبا في سعينا إلى تحقيق استراتيجيتنا بالنمو".

وأضاف أن توسعة شبكة وجهاتنا، يدعمها نمو أسطولنا خلال فترة عام، ما يعزز من مكانة أبوظبي كنقطة وصل مهمة على الخارطة العالمية لقطاع الطيران وكوجهة أساسية للسياح حول العالم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون مسافر خلال الاتحاد للطیران العام الماضی من العام

إقرأ أيضاً:

قناة السويس: 6600 سفينة تحولت عن القناة منذ تشرين الثاني الماضي

الاقتصاد نيوز - متابعة

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، الأحد، أن التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر تمثل أزمة استثنائية لم تشهدها المنطقة من قبل.
 
وأضاف خلال مشاركته في المنتدى اللوجيستي العالمي في السعودية أن إحصائيات الملاحة تشير إلى انخفاض أعداد السفن المارة في القناة بنسبة 22% خلال العام المالي 2023-2024 لتصل إلى 20148 سفينة مقارنة مع 25887 سفينة في العام السابق، كما تراجعت الإيرادات إلى 7.2 مليار دولار مقارنة مع 9.4 مليار دولار في العام السابق.
 
وأشار ربيع إلى أن أكثر من 6600  سفينة مرت عبر طريق رأس الرجاء الصالح منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي نتيجة الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وتراجعت إيرادات رسوم المرور في قناة السويس المصرية بنسبة 24.3% خلال العام المالي المنتهي في يونيو/حزيران، لتصل إلى 6.6 مليار دولار مقابل نحو 8.8 مليار دولار خلال العام المالي السابق.

مقالات مشابهة

  • "الاتحاد للطيران" تنقل نحو 14 مليون مسافر خلال 9 أشهر
  • "الاتحاد للطيران" تنقل 13.6 مليون مسافر خلال 9 شهور
  • بتروبل: استثمارات العام الماضي وصلت إلى 585 مليون دولار
  • برنامج التوقف في أبوظبي من الاتحاد للطيران يحقِّق نمواً كبيراً
  • نصف مليون شخص من عديمي الجنسية تجن سوا خلال العقد الماضي
  • قناة السويس: 6600 سفينة تحولت عن القناة منذ تشرين الثاني الماضي
  • مطارات المملكة تسجل رقماً قياسياً تجاوز 21.4 مليون مسافر
  • تراجع أسعار 14 مجموعة من مواد البناء بأبوظبي خلال العام الحالي
  • 21.4 مليون مسافر يصلون مطارات المغرب مع نهاية غشت في رقم قياسي