بوابة الوفد:
2024-10-14@18:33:37 GMT

لأول مرة.. السقا وفهمي وجها لوجه في السينما

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

بدأ النجم أحمد السقا، تصوير فيلم "أحمد أحمد" مع النجم أحمد فهمي والمخرج أحمد نادر جلال، بعدما تم اختيار الديكورات الأساسية والانتهاء من وضع اللمسات النهائية لانطلاق تصوير العمل.

ويلتقى أحمد السقا وأحمد فهمي لأول مرة وجه لوجه في السينما، حيث تعاون الثنائى في أكثر من عمل كضيوف شرف، حيث كان أحمد فهمي ضيف شرف مسلسل جولة أخيرة للنجم أحمد السقا.

 كما شارك أحمد السقا، في فيلم عصابة الماكس كضيف شرف، وشكل الثنائي ديو مميز خلال الفترة المقبلة، خاصة إنهما أصدقاء في الحقيقة، وهو ما يجعل بينهما كيمياء مختلفة في كل الأعمال والحكايات التي يكشفون عنها في اللقاءات.

آخر أعمال الفنان أحمد السقا

يشار إلى أن آخر أعمال السقا، فيلم السرب وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وشارك في بطولته كلا من نيللي كريم، صبا مبارك، شريف منير، دياب، محمد ممدوح تايسون، واخرون، إخراج أحمد نادر جلال.

السرب تناول بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا، بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيًا ذبحًا فى ليبيا، وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه ضربة لتنظيم داعش فى ليبيا.

تكريم أحمد السقا في مهرجان الإسكندرية المسرحي 

يذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحى الدولي، كرمت النجم أحمد السقا فى ختام دورته الـ14، التي تحمل اسمه، وذلك بحضور الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفى للمهرجان، والفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النجم أحمد السقا فيلم أحمد أحمد أحمد فهمي الفنان أحمد السقا أحمد السقا أحمد السقا

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يحذر أحمد فهمي ومصطفى خاطر بعد "المقلب الكوميدي"

 

في إطار تفاعله مع الدعابة التي قام بها الفنانان أحمد فهمي ومصطفى خاطر، وجه الفنان أشرف زكي تحذيرًا لهما بأسلوب كوميدي، على خلفية "المقلب" الذي كشفه فهمي خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم فايق. 

وأثار الموقف ضحكات الجمهور، حيث علق زكي بأسلوب طريف على الواقعة التي تضمنت إيقاظه في وقت متأخر من الليل.

المقلب: دعابة ليلية تحول مكالمة إلى ضحكات

في لقاء أحمد فهمي مع الإعلامي إبراهيم فايق، سرد فهمي تفاصيل المقلب الذي تم بمشاركة مصطفى خاطر، حيث قال إنهما كانا في وقت متأخر من الليل ولم يجدا شيئًا يفعلانه، فقررا الاتصال بأشرف زكي المعروف بتجاوبه الفوري مع أي مكالمة.

فهمي أوضح أنهما اتصلا بزكي الذي كان نائمًا، وأيقظاه بحالة من القلق ليخبراه بشكل ساخر أنهما فقط أرادا إبلاغه أنهما يستمتعان بوقتهما على شاطئ البحر. وتابع فهمي: "زكي رد بغضب وطلب منا إغلاق الهاتف على الفور".

رد أشرف زكي: تحذير كوميدي بعد المقلب

خلال لقاء الفنان أشرف زكي مع منصة "سبيسيالي" الإماراتية، رد بأسلوب ساخر على المقلب، حيث قال ممازحًا أنه سيفصل فهمي وخاطر من النقابة إذا تكرر مثل هذا المقلب. وكانت هذه المواقف قد أضافت نكهة كوميدية للموقف وأبرزت روح الدعابة بين الفنانين.

ورش مهرجان نقابة المهن التمثيلية: دعم للمواهب الشابة

وفي سياق آخر، يواصل مهرجان نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي تنفيذ ورش تدريبية مكثفة على فنون المسرح المختلفة، تحت إشراف نخبة من المدربين. بدأت الورش في 10 أكتوبر وتستمر حتى 20 من الشهر نفسه، وتُقام في القاهرة والإسكندرية.

ورشات متخصصة في فنون المسرح

تتضمن هذه الورش العديد من التخصصات مثل الإلقاء، الصوت، الإخراج، الرقص المعاصر، الإضاءة، والتمثيل، بمشاركة مدربين مرموقين مثل الدكتور سيد خاطر، الدكتور أيمن الشيوي، والمخرجة كريمة بدير. وتهدف هذه الورش إلى تطوير مهارات المشاركين في مختلف جوانب الفنون المسرحية.

توسع الورش إلى الإسكندرية

لم تقتصر الفعاليات على القاهرة، بل امتدت أيضًا إلى الإسكندرية حيث تُعقد ورش تدريبية بإشراف خبراء مثل الدكتور علاء قوقة، د. حكمت عاطف، ود. محمد الهجرسي. تهدف هذه الورش إلى توفير منصة للمواهب الشابة لصقل مهاراتهم في التمثيل والإخراج وغيرها من الفنون المسرحية.

ختام الورش وإسهاماتها في تطوير الفنون المسرحية

من المتوقع أن تساهم هذه الورش في دعم وتطوير المهارات الفنية للشباب وتعزيز الإنتاج المسرحي المصري. وتعكس هذه الجهود التزام نقابة المهن التمثيلية بتوفير فرص تدريبية وتطويرية للفنانين والمواهب الصاعدة.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد السقا يبدأ تصوير فيلم "أحمد وأحمد".. صور
  • السقا يبدأ تصوير فيلم "أحمد وأحمد" بتوقيع احمد نادر جلال
  • أحمد السقا يبدأ تصوير فيلم "أحمد وأحمد"
  • أحمد السقا يبدأ تصوير فيلم "أحمد وأحمد" بتوقيع أحمد نادر جلال
  • أشرف زكي يحذر أحمد فهمي ومصطفى خاطر بعد "المقلب الكوميدي"
  • وجها لوجه.. الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية عشرات المسلحين بجنوب لبنان
  • المقاولون العرب ضد الداخلية.. مطاريد الممتاز وجها لوجه بدوري المحترفين اليوم  
  • حزب الله يتصدى لـمحاولة تسلل وإسرائيل تقر باشتباكات وجها لوجه
  • الاحتلال يخوض اشتباكات وجهًا لوجه مع حزب الله في جنوب لبنان.. تفاصيل