أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض مسيّرتين قادمتين من الأراضي السورية، وذلك بعد يوم على مقتل أربعة جنود إثر هجوم بمسيّرة نفّذه حزب الله اللبناني ضد قاعدة عسكرية إسرائيلية.

وأفاد بيان للجيش الاثنين بأن "سلاح الجو اعترض مُسيرتين كانتا في طريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية من سوريا، وتم اعتراض المسيرتيْن قبل اختراقهما إلى داخل الأجواء إسرائيل".



ويأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد هجمات الاحتلال التي تستهدف عناصر حزب الله في لبنان حيث استشهد أكثر من 1300 شخص ونزح نحو مليون منذ أواخر أيلول/ سبتمبر، بحسب مسؤولين لبنانيين.

ويخوض الاحتلال حربا على جبهتين، واحدة على حدوده الشمالية مع حزب الله في لبنان، والأخرى مع حركة حماس في قطاع غزة، ويواجه هجمات من مجموعات مسلحة مدعومة من إيران في سوريا والعراق واليمن.

ونادرا ما تعلّق السلطات الإسرائيلية على ضربات بعينها في سوريا، لكنها أكّدت مرارا أنّها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها في جارتها الشمالية. 


ومنذ بدء غاراتها المكثفة في لبنان في 23 أيلول/ سبتمبر، شددت "إسرائيل" على أنها ستعمل على الحؤول دون نقل حزب الله لـ"وسائل قتالية" من سوريا الى لبنان.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه "حزب الله" على القاعدة العسكرية جنوب حيفا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في بيان: "الليلة الماضية (الأحد)، قصفت طائرة بدون طيار تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامين. وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات، وتم إرسال رسالة إلى ذويهم".

وأضاف: "وفي الحادث، قُتل أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي، وأصيب سبعة جنود بجروح خطيرة. ويجرى التحقيق في الحادث".

 وقالت إذاعة جيش الاحتلال؛ إن الهجوم وهو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، أدى إلى مقتل 3، بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.


بدوره، قال حزب الله في بيان؛ إنه نفذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وقال؛ إن الهجوم الذي يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، يؤكد أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم، ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو، ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي اللبناني سوريا سوريا لبنان إسرائيل الاحتلال طائرة مسيرة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اعتراض طائرتين مسيرتين من سوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعن جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه تمكن من اعتراض طائرتين مسيرتين اقتربتا من حدوده من جهة سوريا، مشيرًا إلى أن الاعتراض تم بنجاح قبل أن تتمكن الطائرتان من اختراق المجال الجوي الإسرائيلي.

في سياق آخر، شنّ الجيش الإسرائيلي هجمات جوية مكثفة على مناطق عديدة في جنوب لبنان، مستخدمًا القصف المدفعي لاستهداف بلدات أخرى.

وأسفرت هذه الهجمات عن وقوع عدد من الإصابات بين السكان المحليين، مما يعكس تزايد حدة العمليات العسكرية في المنطقة.

كما وجّهت القوات الإسرائيلية تحذيرًا لسكان 25 بلدة جنوبية بضرورة الإخلاء الفوري باتجاه المناطق الشمالية عند نهر الأولي، في ظل استمرار التصعيد العسكري في المنطقة.

وأكدت السلطات العسكرية الإسرائيلية استمرار عملياتها الهجومية في كل من جنوب لبنان وقطاع غزة، معلنة تدميرها لمئات الأهداف التابعة لحزب الله.

كما أوضح الجيش أنه يقوم بعمليات محددة بناءً على معلومات استخبارية، تضمنت اشتباكات مباشرة مع المسلحين وضربات جوية دقيقة، أدت إلى سقوط عدد من المسلحين خلال هذه المواجهات.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اعتراض طائرتين مسيرتين من سوريا
  • إسرائيل تعلن اعتراض مسيّرتين قادمتين من سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرتين قادمتين من سوريا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض طائرتين مسيرتين انطلقتا من سوريا
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين أطلقتا من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض جميع الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه تل أبيب
  • توغل إسرائيلي داخل الأراضي السورية.. ما أهدافه وأين يقف النظام؟
  • بعد التوغل الإسرائيلي داخل الأراضي السورية هل يحتفظ الأسد بحق الرد؟
  • «حزب الله» يستهدف جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي أثناء التوغل برا لجنوب لبنان