أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات، مع انطلاقها في مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي، مدفوعة بالاستثمارات الاستراتيجية في الصناعات المستقبلية، تعمل على تعزيز مكانتها كمركز عالمي للتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، برؤية واضحة لتعزيز ريادتها في المشهد الرقمي والتكنولوجي العالمي، ما يجعلها الدولة الأكثر استعدادًا للمستقبل في العالم.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين لمعرض جيتكس جلوبال 2024، أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، والذي انطلق في مركز دبي التجاري العالمي،  بمشاركة أكثر من 6500 عارض من أكثر من 180 دولة، حيث حرص على تفقّد المعرض في دورته الأكبر منذ انطلاقه، والاطلاع على ما تقدمه الشركات العالمية من كبار مصنّعي التكنولوجيا من تقنيات جديدة تخدم مختلف القطاعات. 

دعم الخبرات 

وقال: "الزيادة في حجم ونوعية المشاركة العالمية في جيتكس تؤكد مدى الثقة في جهود دبي الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتميز.. حريصون على فتح المزيد من فرص النمو سواءً لكبرى الشركات العالمية أو الشركات الناشئة وكذلك رواد الأعمال.. نسعى لتوسيع دائرة الشراكة مع قادة التكنولوجيا حول العالم لتشكيل ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.. نؤكد دعمنا الكامل للمواهب والكفاءات والخبرات الإماراتية لريادة تطوير قطاع التكنولوجيا والمشاركة بفاعلية في دفع معدلات نموه".
وأثنى على أثر معرض جيتكس في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار ووجهة عالمية مفضلة للاستثمار الأجنبي المباشر في مجال الذكاء الاصطناعي، وبما يتماشى مع مساعي دبي نحو خلق بيئة تغذي الابتكار وتمكن الشركات من استكشاف الإمكانات اللامحدودة لهذه التكنولوجيا الجديدة. 

أحدث التقنيات

وشملت جولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المعرض، عدداً من أجنحة ومنصات كبرى الشركات العالمية التي تبارت في عرض حلول الذكاء الاصطناعي، وأحدث التقنيات والابتكارات الرقمية والحوسبة السحابية، وتوقف عند أجنحة شركات مايكروسوفت، وآي بي إم، وهواوي، أوراكل، وجي 42، وإتش 3 سي، إضافة إلى منصة شركة "إي آند- الاتصالات والمزيد". 
واطلع خلال الجولة، على الحلول التقنية التي تنافست الشركات العارضة في طرحها من خلال المعرض لما له من مكانة كأحد أهم المحافل المعنية بقطاع التكنولوجيا في العالم،  وفي مقدمتها تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، والبلوك تشين،  وغيرها من التقنيات التي أصبحت تكون عنصراً أصيلاً في العديد من القطاعات. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: الإمارات تستضيف جيتكس جلوبال أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، أن دولة الإمارات، تستضيف هذا الأسبوع معرض جيتكس جلوبال أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم. بمشاركة أكثر من 180 ألف متخصص من أكثر من 180 دولة.

وأكد سموه أن معرض جيتكس جلوبال، أصبح، اليوم مجموعة معارض تخصصية للتقنية والشركات الناشئة والذكاء الاصطناعي والتنقل الذكي والأمن السيبراني وغيرها.

أخبار ذات صلة نفاد تذاكر مباراة أوزبكستان والإمارات في تصفيات «مونديال 2026» منتسبو "زايد العليا" يشاركون في حملة الإمارات "معك يا لبنان" في دبي وأبوظبي


وقال سموه عبر حسابه على منصة "إكس": تستضيف دولة الإمارات هذا الأسبوع معرض جيتكس جلوبال.. أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم.. معرض جيتكس اليوم أصبح مجموعة معارض تخصصية للتقنية والشركات الناشئة والذكاء الاصطناعي والتنقل الذكي والأمن السيبراني وغيرها.. ويشارك فيها أكثر من 180 ألف متخصص من أكثر من 180 دولة. 
وأشار سموه: "تنمو التكنولوجيا بتسارع.. وتنمو معها دبي بنفس التسارع.. لأننا راهنّا منذ البداية على مواكبة الطفرات التقنية في العالم.. واليوم نستضيف العالم في دبي لتساهم معه في قيادة هذه التغييرات".

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يزور «جيتكس جلوبال 2024».. ويطلع على مشاركات كبار صناع التكنولوجيا حول العالم
  • محمد بن راشد: الإمارات الأكثر استعداداً للمستقبل عالمياً
  • مكتبة محمد بن راشد تستعرض إصداراتها ضمن «ملتقى المكتبات الإماراتية»
  • مركز أبو ظبي للغة العربية يطلق كتاب "الشيخ راشد: محطات وصور في الصحافة العربية"
  • منصور بن محمد: رؤية محمد بن راشد مكّنت دبي من استباق الزمن ووصلت بها لمصاف أفضل مدن العالم
  • محمد بن راشد‬⁩: دبي تنمو بسرعة التكنولوجيا.. أهلاً بالعالم في جيتكس
  • محمد بن راشد: الإمارات تستضيف جيتكس جلوبال أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم
  • «أبوظبي للغة العربية» يطلق كتاب «الشيخ راشد: محطات وصور في الصحافة العربية»
  • مكتبة محمد بن راشد تستعرض مبادراتها واصداراتها في فعاليات الدورة الأولى لملتقى المكتبات الإماراتية