تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وفدا من علماء ومشايخ الأزهر الشريف وذلك لتنفيذ فعاليات الأسبوع الثالث للدعوة الإسلامية الدين والعمران معطيات ودلالات"، وذلك بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع الأمانة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي،" بداية جديدة لبناء الإنسان"، بهدف بناء  إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

ووجه النعماني الشكر للدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر علي التعاون المثمر والبناء مع الجامعة لنشر القيم الأخلاقية التي دعت إليها الأديان السماوية، والتي تعمل على تماسك المجتمع في ظل التحولات والتغيرات الاجتماعية التي طرأت بالمجتمع، مضيفاً ان الأسبوع الثالث سيتناول عدداً من اللقاءات والندوات والبرامج المكثفة، بما يحقق دور ورسالة الجامعة و الأزهر الدعوية والتوعوية وتحقيقاً لأهداف مبادرة بداية الرئاسية.

وقال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الندوات ستناقش عدداً من الموضوعات  منها الفطرة ومقومات اصلاحها، بناء الاسرة اساس العمران، الإسلام دين الحياة، دور المراه في تحقيق العمران.. رؤيه اسلامية، الشباب بين عمران النفس وعمران الكون..توجيهات اسلامية، وسيشارك بها طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الكليات.

وجدير بالذكر ان وفد الأزهر ضم كلاً من الدكتور حسن يحي الأمين العام للجنة العليا لشئون الدعوة الإسلامية بمجمع البحوث، 
الشيخ الضبع محمد أحمد مدير عام منطقة وعظ سوهاج،  الشيخ رجب محمد عطية مدير إدارة الدعوة بوعظ سوهاج، والشيخ محمد عبد المحسن عضو لجنة الفتوي الرئيسة بمنطقة وعظ سوهاج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج المبادرة الرئاسية بداية حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

حاسبات سوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع

نظمت رعاية شباب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة سوهاج بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بالكلية، ندوة توعوية بعنوان " تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع"، في إطار المبادرة الرئاسية بداية، وذلك بمقر الجامعة الجديد. 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، ان هذه الندوة تأتى ضمن سلسلة الندوات وورش العمل والبرامج التدريبية التي تنظمها الجامعة للتنمية البشرية وتطوير الذات في إطار المباردة الرئاسية بداية، مؤكداً علي أن الجامعة تسعى إلى تطوير مهارات الطلاب ليس فقط على الصعيدين الأكاديمي والمهني، ولكن أيضًا على الصعيد الاجتماعي، و تشجيع الطلاب علي التفاعل المجتمعي في مختلف المجالات.

 

حاسبات سوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع…

 

وأضاف الدكتور النميرى علام عميد الكلية أن الجامعة ملتزمة برفع مستوى المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز دور الطلاب كشركاء أساسيين في بناء المجتمع، مؤكدًا أن هذا الدور النشط والشامل للجامعة يعكس التفاني في بناء مستقبل مشرق للمجتمع المصري والمساهمة الفعّالة في تطويره.

 كما ان الإلتزام و الإنضباط فى العملية التعليميه هم سمات الطالب الجامعى الناجح القادر علي المشاركة في التنمية وحمل لواء القيادة بالمستقبل، داعياً الطلاب علي ضروره المشاركة فى كافة الأنشطة التي تنظمها رعاية الشباب و أسرة طلاب من أجل مصر، لما فيها من مردود معرفى و ثقافى على الفرد والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. «البحوث الإسلامية» يعقد ندوة مجلة الأزهر حول فقه الأخلاق في السِّلم والحرب
  • نوفمبر القادم .. الأزهر الشريف يدشن المبادرة "بداية جديدة" بجامعة سوهاج
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: بناء الإنسان يقوم على الدين والأخلاق والتمسك بالهوية
  • الأمين العام للبحوث الإسلامية: بناء الأوطان لا ينفك عن بناء الإنسان جسدًا
  • أمين «البحوث الإسلامية»: بناء الأوطان لا ينفك عن بناء الإنسان
  • أمين البحوث الإسلامية: بناء الأوطان لا ينفك عن بناء الإنسان
  • حاسبات سوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع
  • الاثنين.. مركز الفلك بـ "البحوث الإسلامية" يطلق مبادرة “بالإنسان نبدأ”
  • الاثنين .. مركز الفلك بـ «البحوث الإسلامية» يطلق مبادرة "بالإنسان نبدأ"