قال محمد المغبط، مدير المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان، إن موجة النزوح من جنوب لبنان ومن الضاحية وبعض المناطق في البقاع الشمالي كبيرة جدا، وفقًا للأرقام الرسمية ما يقرب مليون و200 ألف نازح في لبنان، مشددًا على أن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية في لبنان مثل التي تنفذها بقطاع غزة.

وأضاف «المغبط»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن النازحون موزعين على مراكز إيواء تديرها الحكومة اللبنانية وبها 170 ألف نازح، وباقي النازحون إما في بيوت يستأجرونها أو يبيتون في الطرقات العامة، وهذا يؤدي إلى ضغط كبير ومتصاعد على القطاع الصحي.

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة ملك الأردن يستقبل ميقاتي ويؤكد وقوف الأردن المطلق إلى جانب لبنان وشعبه

وأكد أنه بحسب المعنيين في قطاع الأدوية فإن الدواء يكفي من 3 إلى 6 أشهر حسب المخزون الحالي في حالة لم يحدث أي تصعيد أكبر من التصعيد الحالي، متابعا: على صعيد الأمن الغذائي يكفي المخزون لـ4 أشهر قادمة، مضيفًا: «ما يأتي من مساعدات فهو عن طريق مطار بيروت الدولي الذي هو أيضا ليس بمأمن من الاستهداف الإسرائيلي».
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية جانب لبنان وشعبه جنوب لبنان القطاع الصحي البقاع الشمالي الضاحية مطار بيروت الدولي

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد ينظم ندوة عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .. غدا

ينظم حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، ندوة بعنوان “الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. ثلاث سنوات بين التحديات والإنجازات”، مساء غد السبت.

تستضيف الندوة عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ، والدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس، وبحضور المستشار رضا صقر، رئيس الحزب وقيادات الحزب، ويدير الندوة، الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، أمين عام الحزب.

حزب الاتحاد: ندعم تحركات الدولة المصرية لإحلال السلام في إفريقيا رئيس حزب الاتحاد: عقيدة الجيش المصري وقدراته القتالية والتسليحية كفيلة بحماية أمننا القومي

تتناول الندوة ما تحقق من الاستراتيجية الوطني لحقوق الإنسان في محاورها الأربعة، بعد مرور ثلاث سنوات، فضلا عن التحديات التي تواجه الاستراتيجية الوطنية، سواء في الماضي أو المستقبل.

وقال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسانت تحتوي على بنود تعمل على الدفع بالمجال الحقوقي بصورة غير مسبوقة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أنه بالرغم من الإجراءات الإيجابية التي تحققت في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، إلا أن هناك مطالب ينتظر تحقيقها لدعم الملف الحقوقي، الذي ما زال في حاجة إلى إجراءات جديدة تعزز من حقوق الإنسان وتترجم الاستراتيجية الوطنية التي تم إطلاقها قبل ثلاث سنوات.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: موجة النزوح من جنوب لبنان كبيرة جدا
  • المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان: موجة النزوح من جنوب لبنان كبيرة جدا
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يستخدم روبوتات مفخخة في التدمير والقتل شمال غزة
  • السفيرة نائلة جبر: الهجرة العشوائية جريمة وانتهاك لحقوق الإنسان
  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الجيش الإسرائيلي يفجر روبوتات مفخخة لتوسيع دائرة القتل والتدمير شمال غزة
  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: تضليل تمارسه إسرائيل لتبرير جرائمها ضد اللبنانيين
  • استهدافات إسرائيلية متتالية لميليشيات إيرانية في سوريا
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .. غدا
  • مندوب الكويت الدائم في جنيف: عدوان الاحتلال على لبنان يستدعي “وقفة دولية صارمة”