تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا فعاليات برنامج "Value" لتدريب الطلاب بمركز رعاية الطلاب الموهوبين بكلية الحاسبات والمعلومات، التي بدأت يوم الأحد 13 اكتوبر 2024، وذلك بحضور منسقي البرنامج من مؤسسة حياة كريمة ومدربي الاكاديمية الوطنية للتدريب وعدد من الطلاب المتدربين.

خلال جولته أكد الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الجامعة بالتعاون مع الجهات والهيئات التدريبية الكبرى المعتمدة، لدورها في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم، مشيداً ببرنامج "Value" لدوره في تنمية الوعي القومي من المنظور المعرفي والمهاري وتعزيز  قدرات طلاب الجامعات المؤهلة لسوق العمل، وخلال لقائه بطلاب الجامعة حثهم على ضرورة الالتزام بحضور التدريب لتحقيق أعلى درجات الاستفادة، مثمنا الجهد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة والاكاديمية الوطنية للتدريب، وتعهد بتوفير كافة الامكانات اللازمة لنجاح فعاليات البرنامج..

جدير بالذكر أن التدريبات تتم على فترتين يوميا بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا، وبحسب الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة أن البرنامج يستهدف 100 طالب من شباب الجامعات في كل محافظة، للوصول لـ2000 شاب حتى نهاية عام 2024، كما يهدف إلى تطوير قدراتهم في مجالات مختلفة، وتأهليهم لسوق العمل من خلال خمسة محاور رئيسية، وتشمل  محور المهارات الشخصية: يهدف إلى تعزيز المهارات الشخصية التي تُساهم في بناء الثقة بالنفس والتواصل الفعال، و محور المهارات القيادية والإدارية: يُركز على تطوير المهارات القيادية والإدارية لضمان قدرة الشباب على قيادة الفرق وإدارة المشاريع بنجاح، ومحور مهارات الجاهزية لسوق العمل: يشمل تدريبات تهدف إلى تجهيز الشباب لسوق العمل بما يتطلبه من مهارات عملية وتقنية، ومحور ريادة الأعمال وفرص العمل الحر: يدعم الشباب الذين لديهم طموح في إنشاء مشروعاتهم الخاصة، ويوفر لهم الأدوات والمعرفة اللازمة للبدء في العمل الحر، ومحور التوعية: التعريف بجهود الدولة بالمشروعات القومية في إطار الجمهورية الجديدة، يهدف إلى نشر الوعي بين الشباب حول الجهود التي تبذلها الدولة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للتدريب التاسعة صباحا الحاسبات والمعلومات السادسة مساء الطلاب المتدربين لسوق العمل

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول القيم الأخلاقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، أن البرامج التدريبية التي توجهها الجامعة لطلاب المدارس تهدف إلى غرس القيم الإيجابية، مثل الانتماء والولاء والصدق والأمانة، والمساهمة في تنمية المجتمع ومواجهة السلوكيات السلبية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن اختيار موضوعات التدريب يعتمد على حاجة الطلاب والمجتمع، بهدف تقديم برامج توعوية تساهم في بناء أجيال قادرة على تحمل المسؤولية والمشاركة الفعالة في تنمية الوطن.

تم تنفيذ البرنامج تحت إشراف الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية، وحاضر فيه الدكتورة نشوى سعد محمد بسطويسي، أستاذ أصول التربية بجامعة قناة السويس، حيث تناولت مفهوم القيم وأهميتها وخصائصها ومصادرها، بالإضافة إلى كيفية غرس القيم الإيجابية في نفوس الطلاب.

تناول البرنامج عدة محاور أساسية تتعلق بمفهوم القيم، حيث تم تعريف القيم على أنها السلوك الإيجابي الذي يعزز الانتماء والولاء للوطن والصدق والأمانة والتعاون.

كما تطرق التدريب إلى أهمية القيم في تنمية المجتمع، ودورها في مواجهة السلوكيات السلبية وتنمية الفطرة السليمة.

وشرحت المحاضرة خصائص القيم التي تشمل كونها مكتسبة ومتجددة ومستدامة وقابلة للتعديل، وكذلك تناولت مصادر القيم مثل الدين الذي يُعد المصدر الرئيسي، إلى جانب دور الأسرة والمجتمع في غرسها.

كما تم استعراض أنواع القيم المختلفة، بما فيها القيم الإيمانية، الاجتماعية، العاطفية، والأخلاقية السلوكية. وركزت المحاضرة أيضًا على كيفية غرس هذه القيم في نفوس الطلاب عبر العوامل المؤثرة على الفرد مثل قدراته وإيمانه وثقافته ونشأته.

شارك في البرنامج الأستاذة نهله صلاح الدين، مديرة المدرسة، والأستاذ إسماعيل رزق، معلم الحاسب الآلي، والأستاذة هند السيد، مسئول تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان.

أشرف على تنظيم البرنامج المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة، والأستاذ أحمد رمضان سعيد، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

كما شارك الأستاذة منى عثمان، أخصائي إدارة جنوب، والأستاذة نادية موسى مهدي، أخصائي تدريب بإدارة تدريب أفراد المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد بروفات الاحتفالية الفنية الكبرى بانتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Value”
  • القائم بأعمال محافظ تعز يتفقد أعمال الترميم الجارية في جامع الجند التاريخي
  • محافظ البحيرة تشهد الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي "ستارز" لتنمية قدرات الشباب وتأهيلهم
  • رئيس جامعة القاهرة: فعاليات الموسم الثقافى تتيح لقاءات وحوارات مفتوحة بين الطلاب وكبار المفكرين
  • جامعة جنوب الوادى تنفذ برنامجا تدريبيا لبناء قدرات كوادرها الإدارية والمالية
  • "مصر للمعلوماتية" و"لانكستر" يختتمان برنامج iSkills لتأهيل قادة المستقبل الرقمي
  • لأول مرة.. ورش في التأهيل لسوق العمل بأنشطة قوافل جامعة طنطا
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول القيم الأخلاقية