بوابة الوفد:
2024-10-14@18:30:26 GMT

ارتفاع أسعار الذهب في الاسواق الان

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين 14 أكتوبر، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 5 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3595 جنيه لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.

 

 

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الاثنين، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3595 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 4108 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 3081 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2396 جنيه، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2646 دولارًا.

 

 

الذهب يستقر مع تراجع الرغبة في المخاطرة بعد بيانات صينية مخيبة للآمال

 

الذهب 

 

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين قرب أعلى مستوياتها في أسبوع مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب خطط تحفيز مالي مخيبة للآمال في الصين، فضلا عن ترقب تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بحثا عن مزيد من المؤشرات حول خفض أسعار الفائدة.

 

وبحلول الساعة 11:55 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2652.31 دولار للأونصة بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ الرابع من أكتوبر/تشرين الأول عند 2666.72 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% عند 2669.20 دولار للأونصة.

 

وقال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين لدى أكتيف تريدز "لقد رحبت الأسواق بخطط التحفيز عند الإعلان عنها لأول مرة، لكن البيانات الواردة من الصين أعطت انطباعا عن تعثر الاقتصاد الصيني، لذا فهو لا يسير وفقا للخطة.

 

وأضاف "انخفضت الرغبة في المخاطرة مع تباطؤ الاقتصاد الصيني".

 

وتراقب الأسواق تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للحصول على المزيد من التلميحات بشأن تخفيضات الفائدة المقبلة، إلى جانب بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتداولون فرصة تبلغ 88% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر/تشرين الثاني.

 

والمعدن النفيس الذي لا يدر عوائد يعد استثمارا مفضلا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 31.13 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.7% إلى 978.20 دولار للأونصة. وانخفض البلاديوم 1.7% إلى 1050.65 دولار للأونصة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار أسعار الذهب المصرية الصاغة محال الصاغة سعر عيار 21 الجرام سعر الجرام المصنعية متوسط سعر عیار أسعار الذهب مستوى سعر

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم  السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن ارتفعت الأوقية بنسبة 1.1 % في تعاملات أمس الجمعة، مدعومة ببيانات التضخم الأمريكية، والتي عززت احتمالات المزيد من خفض أسعار الفائدة هذا العام، بالإضافة إلى تزايد الطلب على الملاذ الآمن بفعل التوترات الجيوسياسية.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقمية 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3600 جنيه، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2657 دولارًا، لتحقق ارتفاعًا أسبوعيًا قدره دولارًا، وبنسبة 0.2 %.، بعد أن لامست الأوقية أقل مستوى لها عند 3604 دولارات، وتعزز مكاسبها في تعاملات أمس الجمعة،  بارتفاع بنسبة 1.1 %.

سعر الذهب والدولار وحالة الطقس اليوم الجمعة.. مفاجأة جديدة للمواطنين ارتفاع سعر الذهب في مصر.. والجرام يستهدف 3600 جنيه مرة أخرى

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4114 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3086 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 28800 جنيه.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 32 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3563 جنيهًا، ولامس مستوى 3600 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3595 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 28 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2629 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2657 دولارًا.


أوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية محت خسائرها الأسبوعية، عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية، والتي عززت من احتمالات المزيد من خفض أسعار الفائدة.


أضاف، أن استمرار الظروف الاقتصادية العالمية في حالة من عدم اليقين واستمرار التوترات الجيوسياسية، من المرجح أن يعزز من الطلب العالمي على الذهب كأصل احتياطي آمن، ويدفع الأسعار لمستويات قياسية جديدة.


وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 29٪ في عام 2024، في حين ارتفع سعر جرام الذهب بالسوق المحلية بأكثر من 13 % ، مما يجعله أحد أفضل السلع أداءً لهذا العام.


في حين، أعلنت وزارة العمل الأمريكية أمس الجمعة، أن مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي ارتفع بنسبة 0.1% في سبتمبر، بعد زيادة بنسبة 0.2% في أغسطس، وكانت أحدث بيانات التضخم متوافقة مع التوقعات، حيث توقع خبراء الاقتصاد زيادة بنسبة 0.1%.

وفي الأشهر الاثني عشر الماضية، ارتفع التضخم بالجملة الرئيسي بنسبة 1.8%، وفقاً للتقرير، وهو أعلى من الإجماع عند 1.6% ولكن أقل من قراءة أغسطس المعدلة صعودياً عند 1.9%.


ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.2% في سبتمبر، وهو ما يتماشى أيضاً مع توقعات خبراء الاقتصاد وبعد قراءة أغسطس، غير المعدلة عند 0.3%. وكان مؤشر أسعار المنتجين الأساسي السنوي 2.8%، وهو أعلى من الإجماع عند قراءة 2.7% وقراءة أغسطس 2.4%.


يُنظر إلى مؤشر أسعار المنتجين كمؤشر رئيسي للتضخم، حيث ينقل المنتجون تكاليف المدخلات المرتفعة إلى العملاء.


وقال محللو السوق إن انخفاض أسعار المنتجين، جنبًا إلى جنب مع تحسن تضخم مؤشر أسعار المستهلك، من شأنه أن يمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي الثقة لمواصلة خفض أسعار الفائدة في الاجتماعات المقبلة، وهو ما من شأنه أن يسهم في ارتفاع أسعار الذهب على المدى الطويل.


وفي يوم الخميس، تم الكشف عن أن أسعار المستهلك في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلاً من المتوقع الشهر الماضي، لكن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأصغر في أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق عدة بيانات اقتصادية، قد تؤثر على تحركات أسعار الذهب العالمية، من بينها بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الخميس، بجانب قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وطلبات البطالة الأسبوعية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الذهب في مصر يلامس 3600 جنيه للجرام عيار 21
  • 20 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. 20 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية
  • ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • «آي صاغة»: الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه
  • 5 جنيهات ارتفاعا في الذهب وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه
  • 12 جنيهًا.. ارتفاع الذهب في مصر 0.3% خلال أسبوع
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل أرقامًا قياسية
  • سعر أشهر عيار ذهب اليوم 12-10-2024