لم يتوقف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ اليوم الأول لحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر لعام 2023، عن استهداف المستشفيات وقصفها دون سابق إنذار، متجاوزا بذلك جميع الخطوط الحمر التي كان يضعها في أي عدوان سابق.

ورغم الانتقادات الدولية والحقوقية، تعمّد جيش الاحتلال تدمير المستشفيات وإخراج العديد منها عن الخدمة طيلة الشهور الماضية، بل كثّف قصفه للمرضى والكوادر الطبية والنازحين الذين رأوا في بداية الحرب أنها ملجأ آمن لهم.



وليلة الـ14 من تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2024، عادت طائرات الاحتلال لقصف مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران في خيام النازحين المتواجدين في ساحات المستشفى.

وأسفر قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.



وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فإن هذا الاستهداف هو السابع على التوالي لخيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، وذلك في إطار جريمة الإبادة الجماعية، والتطهير العرقي والمحرقة التي يشنها جيش الاحتلال ضد المدنيين والنازحين.

القصف الإسرائيلي على مخيم النازحين في مستشفى شهداء الأقصى تسبب في احتراق الناس وهم نيام داخل خيامهم pic.twitter.com/vEe2PkG5iH

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 13, 2024

تخيلوا لو تم قصف مستشفى مايو كلينك أو كليفلاند كلينك أو جونز هوبكنز أو مستشفى شاريتي في برلين، أو مستشفى القديس توماس في لندن. الآن، تخيلوا هذا يحدث في مستشفى شهداء الأقصى في غزة. النيران والدمار في مكان يُفترض أن يكون ملاذاً للمرضى والمصابين... كيف سيكون رد فعل العالم لو حدث هذا… pic.twitter.com/GmlTaOCXYG

— د. منير عبدالله البرش (@Dr_Muneer1) October 14, 2024

ولّعوا الناس ..

مجزرة كبيرة تحصل في مستشفى شهداء الأقصى pic.twitter.com/binaTqHstv

— Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) October 13, 2024

قصف واستهداف الان لخيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى في #دير_البلح
الناس مولعة وإصابات بتوصل تباعا وخيمة الصحفيين الوضع هناك خطر جدا!!
الانفجار مسح منطقة كاملة داخل المستشفى.
الاستهداف بداخل المستشفى مبنى العيادات الخارجية. pic.twitter.com/wpXGOwM5aN

— Dahlia A. Nofal ????♉️ ‏داليا نوفل (@DahliaDou) October 13, 2024

مشهد لن ينساه العالم، هذا جحيم ترسمه إسرائيل لنفسها. #مجزة_مستشفى_شهداء_الاقصى pic.twitter.com/89KBOGrxoR

— W.Khanfar وضاح خنفر (@khanfarw) October 14, 2024

وفي 27 أيلول/ سبتمبر لعام 2024، قصفت طائرات الاحتلال خيمة للنازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، ما أسفر عن استشهاد وجرح فلسطينيين.

وفي 5 أيلول/ سبتمبر لعام 2024، قصفت طائرات الاحتلال خياما للنازحين قرب العيادات الخارجية في مستشفى شهداء الأقصى، ما أسفر عن استشهاد 4 وإصابة آخرين.



وفي 4 آب/ أغسطس لعام 2024، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جرا استهداف جيش الاحتلال عدة خيام، داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى

وفي 22 تموز/ يوليو لعام 2024، استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية استهدفت خيمة للصحفيين، في ساحة مستشفى شهداء الأقصى.

وفي 13 آذار/ مارس لعام 2024، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء غارة استهدفت خيام النازحين في محيط مستشفى شهداء الأقصى.

وفي 10 كانون الثاني/ يناير لعام 2024، استهدفت طائرات الاحتلال منزلا مقابل لمستشفى شهداء الأقصى، ولا يبعد عنه سوى أمتار قليلة، ما تسبب أضرار وإصابات في صفوف من هم داخل أسوار المستشفى.

وأمام هذه المجازر المتكررة، عبّر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة عن إدانته الشديدة لهذه المحرقة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، محملا الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الممنهجة.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لوقف هذه المحرقة، التي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة المستشفيات المجازر غزة الاحتلال مجازر المستشفيات حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مستشفى شهداء الأقصى طائرات الاحتلال جیش الاحتلال النازحین فی داخل أسوار دیر البلح pic twitter com لعام 2024

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من جيش الاحتلال بشأن استهداف مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه استهدف مركز قيادة وسيطرة تابع لحركة حماس الفلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وقال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان له: "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل، وبدقة وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مخربين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة تم إنشائها في منطقة عرفت سابقًا كمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح".

ومنذ قليل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، استشهاد 3 أشخاص وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى.

وقال المكتب في بيان له: "في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمحرقة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والنازحين؛ قصفت طائرات الاحتلال وللمرة السابعة على التوالي منذ بدء الحرب خيام للنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء حتى الآن 3 شهداء ووقوع 40 إصابة، بينها إصابات خطيرة".

بيان عاجل من حكومة غزة بشأن قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى هل يعتزم نتنياهو ضم غزة؟.. تفاصيل خطة الاحتلال للتوغل في القطاع

وأضاف: "ندين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال لهذه المحرقة الجديدة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى. ونحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المحرقة والجرائم المُمنهجة بحق المدنيين والنازحين في قطاع غزة".

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

ولفتت المصادر، إلى أن النيران اندلعت في عدد من الخيام جراء قصف الاحتلال.

بيان عاجل من حكومة غزة بشأن قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى هل يعتزم نتنياهو ضم غزة؟.. تفاصيل خطة الاحتلال للتوغل في القطاع

كما أفاد متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب محرقة جديدة باستهداف خيام النازحين بـمستشفى “شهداء الأقصى بغزة
  • شهداء بمجزرة جديدة للعدو على خيام النازحين بـمستشفى”شهداء الأقصى بغزة
  • بالفيديو: شهداء وعشرات الجرحى بقصف إسرائيلي داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • الاحتلال يقصف النازحين في مدرسة بالنصيرات ومستشفى بدير البلح / مشاهد مروّعة
  • بيان عاجل من جيش الاحتلال بشأن استهداف مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • مشاهد مروعة.. الاحتلال يقصف خيم النازحين في دير البلح وسط القطاع (شاهد)
  • سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بدير البلح
  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي لخيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة